صيدا سيتي

حريق داخل منزل في الشرحبيل صيدا والاضرار مادية ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء حريق في كابلات الكهرباء في صيدا القديمة حي الزويتيني قرب حلويات حنينة حضانة Little Land: مستمرون بالرسالة السامية ولن نغلق أبوابنا الرعاية تنفذ مرحلة جديدة من مشروع كنزة الشتاء جريحان بحادث سير في البرامية صيدا البزري: وزير المالية يُشير إلى إنخفاض سعر صرف الليرة بدل العمل على إستعادة الأموال المنهوبة والمُهرّبة‎ الحريري يكرم البابا ويمنحه وسام الأرز الوطني انطلاق دورة صناعة الحلويات في جمعية المواساة مسابقة الروبوتات السنوية السابعة لنادي طلاب التكنولوجيا في جامعة رفيق الحريري أميركا تهدّد لبنان: انتظروا أزمة مالية رهيبة بغضون أسابيع.. وهذا شرطها للمساعدة القدرة الشرائية تقلصت بـ 34%: الترويج لوصفة انقاذية.. لكن على اللبنانيين التضحية! تحديد سعر الدولار عند الصرافين بـ 2000 ليرة: فقاعة إعلامية... وينشط السوق السوداء! تمديد غير شرعيّ في «الضمان الاجتماعيّ» المواد الغذائية والاستهلاكية: كل لحظة بسعر جديد! بعد 3 أشهر على خروجه من السجن "حارق السيارات" عاد لـ" هوايته " فأوقف مجدداً! "حراك صيدا": حكومة "الماريونيت" واللون الواحد... لن تمرّ 7 خرجين بمساعد صيدلي والارتقاء بالمجتمع مسؤولية الجميع

الأمطار في صيدا تخرق المد الصيفي.. وآمال «بشتاء لبناني تقليدي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 22 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 1235 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بعد المدّ الصيفي الذي شهده طقس لبنان، بات «حديث الساعة» في هذه الفترة، تأخر الشتاء ونحن على أبواب كانون الأول «فحل الشتاء». وصلت الأمطار على «متن» عاصفة سريعة كان يؤمل منها أن تحمل المزيد والمزيد من الخير لتروي غليل الأرض العطشى، لكن المنخفض الجوي الذي زار لبنان، مكللاً مرتفعاته بالثوب الأبيض، استبشر به الناس خيراً، وأملوا أن يكون الموسم واعداً، حاملاً معه كمية كبيرة من الأمطار والثلوج خصوصاً وأنه لا يختلف إثنان أن فصل الشتاء في لبنان يشكل أحد أجمل المواسم السياحية في العالم العربي، إذ تغطي الثلوج مساحات شاسعة من مناطقه الجبلية، تجذب السياح العرب والأجانب للتمتع بممارسة رياضة التزلج.

في صيدا («المستقبل»)، أدت الرياح القوية والأنواء العالية إلى توقف حركتي الملاحة والصيد البحري على ميناء المدينة. وسجل تدنٍ ملحوظ في درجات الحرارة خاصة خلال ساعات الليل. وتسبب تساقط الأمطار الغزيرة ليل الإثنين بانهيار التربة على طريق الشرحبيل - بقسطا شمال شرق صيدا، ما أدى إلى إغلاقها. وعملت آليات تابعة لبلدية بقسطا على إزالة الأتربة والحجارة من الطريق حيث أعيد فتحها وعادت الأمور إلى طبيعتها. من جهته، أكد رئيس البلدية ابراهيم مزهر أن البلدية جاهزة لأي طارئ ووضعت آلياتها في حالة جهوزية تامة.
وفي منطقة الزهراني، بقيت الأمطار بحسب المزارعين وكبار السن دون المتوقع خلال هذه الفترة من العام. وفي منطقة جزين، أدت العاصفة إلى موجة صقيع ليلاً، فيما غطى الضباب الكثيف المنطقة نهاراً. 

@ المصدر/ موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922790753
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة