صيدا سيتي

إجتماع في بلدية صيدا بحث تداعيات إستثناء بعض أصحاب الملاحم والقصابين ورشة عمل تدريبية في بلدية صيدا على الدليل العلمي للمربين والمعلمين للوقاية من التطرف العنيف الحاجة حفيظة رشيد قبلاوي (أرملة خليل صوان) في ذمة الله وزير الاشغال اعلن انه وقع التعرفة الجديدة لقطاع النقل: 3000 للسيارات و1500 ليرة للميني باص إعتصام لأطباء الأسنان في صيدا والجنوب امام البلدية حريق في مدينة صيدا صيدا ولاَّدة المثقفين المناضلين منتجعات شاطئ الرميلة متنفّسٌ في زمن كورونا... مياه بحر نظيفة وأسعار مناسبة (صور وفيديو) إسكافيّو صيدا: زمن رمي الأحذية القديمة ولّى للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام صيدا: قصّابون يشكون "التمييز" بالدعم! بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد أقوى العروضات عند سولديري زين اليمن للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل

الأمطار في صيدا تخرق المد الصيفي.. وآمال «بشتاء لبناني تقليدي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 22 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 1288 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بعد المدّ الصيفي الذي شهده طقس لبنان، بات «حديث الساعة» في هذه الفترة، تأخر الشتاء ونحن على أبواب كانون الأول «فحل الشتاء». وصلت الأمطار على «متن» عاصفة سريعة كان يؤمل منها أن تحمل المزيد والمزيد من الخير لتروي غليل الأرض العطشى، لكن المنخفض الجوي الذي زار لبنان، مكللاً مرتفعاته بالثوب الأبيض، استبشر به الناس خيراً، وأملوا أن يكون الموسم واعداً، حاملاً معه كمية كبيرة من الأمطار والثلوج خصوصاً وأنه لا يختلف إثنان أن فصل الشتاء في لبنان يشكل أحد أجمل المواسم السياحية في العالم العربي، إذ تغطي الثلوج مساحات شاسعة من مناطقه الجبلية، تجذب السياح العرب والأجانب للتمتع بممارسة رياضة التزلج.

في صيدا («المستقبل»)، أدت الرياح القوية والأنواء العالية إلى توقف حركتي الملاحة والصيد البحري على ميناء المدينة. وسجل تدنٍ ملحوظ في درجات الحرارة خاصة خلال ساعات الليل. وتسبب تساقط الأمطار الغزيرة ليل الإثنين بانهيار التربة على طريق الشرحبيل - بقسطا شمال شرق صيدا، ما أدى إلى إغلاقها. وعملت آليات تابعة لبلدية بقسطا على إزالة الأتربة والحجارة من الطريق حيث أعيد فتحها وعادت الأمور إلى طبيعتها. من جهته، أكد رئيس البلدية ابراهيم مزهر أن البلدية جاهزة لأي طارئ ووضعت آلياتها في حالة جهوزية تامة.
وفي منطقة الزهراني، بقيت الأمطار بحسب المزارعين وكبار السن دون المتوقع خلال هذه الفترة من العام. وفي منطقة جزين، أدت العاصفة إلى موجة صقيع ليلاً، فيما غطى الضباب الكثيف المنطقة نهاراً. 

@ المصدر/ موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934676671
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة