وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الطقس غداً قليل الغيوم اجمالاً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة عائلة السعدي في عين الحلوة: لن ندفن ابننا هيثم قبل تسليم قاتله اعتصام في مخيم عين الحلوة احتجاجا على اغتيال هيثم السعدي الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في البقاع يُهني الفلسطينيات بآداء مناسك الحج - 11 صورة فوج اطفاء بيروت انتشل جثة غريق من شاطئ الرملة البيضاء - 10 صور الأونروا احتفلت في طرابلس باختتام ماراتون العودة إلى المدارس قداس في بكاسين لمناسبة عيد القديسة تقلا ترأسه المطران العمار أبو العردات: عملية الويمبي أضاءت شعلة انطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية 4 جرحى نتيجة تصادم بين سيارتين قرب استهلاكية الجنوب في جل البحر - صور دبور: سننتصر على كل هذه المحاولات لتصفية القضية الفلسطينية تصادم بين مركبتين عند جسر الرميلة بالصور.. حاكم مقاطعة تراونشتاين الألمانية يجول في "القريّة" الحريري استقبلت وفدا فرنسياً ونوهت بدعم فرنسا الدائم للبنان - 14 صورة توقيف شخصين وضبط كمية كبيرة من الذخائر في محلة جنعم- خراج بلدة شبعا حل لغز أعمدة البرق الحمراء التي ظهرت في سماء الصين + فيديو العثور على رجل وزوجته مقتولين في ديركيفا كيف يكشف لون وشكل عينيك أسرار حالتك الصحية والنفسية؟ أجسام غريبة تدور حول القمر! + فيديو ضروري للطعام.. لكن كيف صار وصفاً لجمال النساء؟ في يومه العالمي .. تلامذة البهاء شكلوا كلمة السلام بقاماتهم! - 22 صورة
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200مركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةWorld Gym: Opening Soon In Saidaمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019عروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
4B Academy Ballet

مؤسسة بريتيك تشارك في مشروع THE NEXT SOCIETY الممول من الإتحاد الأوروبي

متفرقات محلية وعربية ودولية - الخميس 16 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 356 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أطلقت ”بريتيك" المؤسسة التي توفر بيئة مؤاتية لإنشاء وتطوير شركات ناشئة مبتكرة في لبنان مشروع " The Next society" الممول من الإتحاد الأوروبي في حفل حضرته رئيسة بعثة الإتحاد الأوروبي في لبنان السفيرة كريستينا لاسن وتميز بمشاركة عدد من رواد الأعمال، المستثمرين، الشركات، وبعض من أصحاب المصلحة في القطاعين العام والخاص في أوروبا والبحر الأبيض المتوسط.

وتعليقا على المناسبة تحدثت رئيسة بعثة الإتحاد الأوروبي في لبنان السفيرة كريستينا لاسن قائلة : "في هذه الظروف الصعبة التي نواجهها اليوم، هناك شيء واحد مؤكد في لبنان، توفّر فئة شابة ديناميكية وطموحة. لقد شهدنا على مر السنوات القليلة الماضية  نشوء جيل جديد من رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة في البلاد.
حفاظا على استمرارها ونجاحها، لابد من تنمية ثقافة ريادة الأعمال ورعايتها وهذا هو بالظبط هدف مشروع THE NEXT SOCIETY. تكمن الغاية الأساسية من المشروع في ترجمة الأفكار وتحويلها إلى منتجات وخدمات تحفز النمو وتخلق فرص عمل، فتجعل من بلداننا أفضل أماكن للعيش. لقد انضمينا إلى مؤسسة بيريتيك في مهمتها وبذلنا كل جهودنا لوضع كل الطاقة، الموهبة والإبداع بهدف تمكين لبنان من الإستفادة من إمكاناته المدهشة في قطاع ريادة الأعمال".

ويشكل حفل الإطلاق الذي يندرج تحت عنوان "A Shared Ambition for the Mediterranean" جزء من نشاطات المؤسسة، الشريك الحصري للمشروع في لبنان، خلال الأسبوع العالمي لريادة الأعمال الذي حصل بالتعاون مع Beirut Digital District (BDD).

وتحدث رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة "بريتيك" السيد مارون شماس في خطابه الترحيبي قائلا: " نحن فخورين جدا بكوننا الشريك الحصري لمشروع THE NEXT SOCIETY في لبنان كوننا نتشارك نفس المهمة ونرسم مستقبل المنطقة ومستقبل البحر الأبيض المتوسط."

واجتمع مئات المهنيين والخبراء، ممثلين عن مؤسسات القطاع العام، رواد أعمال، مستثمرين وداعمي الإبتكار من لبنان، المنطقة وأوروبا لتبادل وجهات النظر حول الأنشطة التي تقوم بها المبادرة والتي تهدف إلى مواكبة التغيير في المنطقة بوضع القطاع الخاص في صلب الحوار فضلا عن إجراءات الإبتكار والمنافسة.

تم تنظيم هذا الحفل بالتعاون مع شبكة الإستثماراتAMINA ، Mowgli Mentoring و France Clusters.

من جهته تحدث مدير شبكة الإستثمارات ANIMA  ايمانويل نوتاري قائلا :" يحاكي مشروع THE NEXT SOCIETY الفلسفة التي تقوم على المسؤولية الاجتماعية للشركات  وتدعم ظهور المواهب والقادة الجدد باستهادف الشركات المبتدئة، ومكاتب تحويل التكنولوجيا. واستغنم نوتاري الفرصة للكشف عن خطة عمل المشروع التي ستطبق على مدى أكثر من أربعة أعوام بدعم الإتحاد الأوروبي عبر تحسين أطر السياسة العامة، تعزيز نجاح المشاريع الناشئة والمجموعات الدولية إضافة إلى دعم مكاتب تحويل التكنولوجيا.

وتضمن حفل الإطلاق إعلان الرابحين اللبنانيين الثلاثة في مسابقة " Start-up Booster Track"، برنامج الدعم للمتبدئين في قطاع الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي يهدف لمد الجسور مع الأسواق الرئيسية في أوروبا، إفريقيا، منطقة الخليج والولايات المتحدة الأميركية.

وركزت حلقة النقاش التي دارت بعنوان The Next Innovators, Shaping the Future in the Mediterranean  حول الوضع، التحديات وفرص النمو لنظام الإبتكار اللبناني من خلال ثلاثة أركان أساسية : الشركات الناشئة، دعم مكاتب تحويل التكنولوجيا، والدعم الذي يوفره مشروع THE NEXT SOCIETY.

واختتم الحفل بثلاث ورشات عمل متوازية من بينها The Clusters Booster Track workshop حيث تمت مشاركة الخبرات والمشاكل في إدارة المجموعات،  the TTO Booster Track workshop الذي ارتكز على استكشاف التحديات التي تطرأ على مكتب تحويل التكنولوجيا وحالته في لبنان، مع تقديم حلول وتوصيات لدعم هذه الكيانات؛ وأخيرا the Mentoring Awareness session المكون الأساسي للمجلس الأوروبي للتدريب والتوجيه (EMCC) المعتمد لمنهج Mowgli Mentoring، الذي زاد من نسبة الوعي حول أهمية وقيمة التوجيه في دفع عجلة التنمية الإقتصادية والتغيير الإجتماعي. 

مساهمة بريتيك في مشروع THE NEXT SOCIETY

بشراكتها مع مشروع THE NEXT SOCIETY وبفضل تمويل الإتحاد الأوروبي ، تهدف مؤسسة "بريتيك" إلى توسيع الشبكات الإقليمية والدولية للنظام الإيكولوجي اللبناني والشركات الناشئة عبر أهداف قابلة للتنفيذ. يختتم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة "بريتيك" السيد مارون شماس حديثه قائلا : " سنعمل معا من خلال THE NEXT SOCIETY، على تعزيز وتطوير الفئة الشابة من رجال الأعمال المبتدئين محليا ودوليا، إضافة إلى مكاتب تحويل التكنولوجيا من لبنان." 

@ المصدر/ TRACCS LEBANON


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861831305
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي