جديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIES
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
فتح قررت تشييع عنصريها اللذين قتلا في اشتباكات مخيم المية ومية بسام كجك استقبل وفدا من الجبهة الديمقراطية في مقرها في حارة صيدا مقتل فلسطينية في تعمير عين الحلوة بطلق ناري من قبل والدها عن طريق الخطأ حركة أنصار الله في مخيم المية ومية: وجهة بنادقنا ستبقى نحو فلسطين Army deploys in Mieh Mieh camp وفاة المرحوم نبيه حسن الددا - إبن خاله رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي - والتشييع في صيدا الجمعة 19-10-2018 عبد الهادي: نرفض الاقتتال الداخلي والاحتكام إلى السلاح.. وحركة حماس بذلت جهوداً كبيرة من أجل وقف الاشتباكات في مخيم المية ومية مبارك عقد قران الشاب نادر النقوزي على الآنسة سعاد العر في صيدا - 16 صورة مطلوب موظفة للعمل في شركة استثمارية في صيدا جبرا: الجامعة تلتزم تقديم أفضل الفرص للتطور في عالم اليوم غُدِر أثناء ممارسة عمله فارتقى شهيد لقمة عيشه... ربيع مريش لفظ آخر أنفاسه بين السماء والأرض وفد الجيش يؤكد التمسك بسيادة لبنان على أراضيه ومياهه البحرية وثرواته النفطية روبوت يقدم شهادة أمام البرلمان البريطاني + فيديو دبور إلتقى كاردل وبحثا في أوضاع المخيمات المولى طلب إلى قائد درك النبطية إقفال مكب بلدية صير الغربية حادث سير على الشارع العام في بلدة الخرايب مفوضية منطقة صيدا في كشافة الإمام المهدي كرمت العاملين بالأنشطة العاشورائية - 27 صورة قرار قضائي بإلزام بلدية كفرتبنيت وقف عمل حرق النفايات الكتائب: من غير المقبول الصمت الرسمي على ما جرى ويجري بالمخيمات الفلسطينية شركة طيران Cobalt تُفلس... فما مصير اللبناني الذي اشترى تذاكر السفر أو لا يزال في قبرص؟
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
Donnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةWorld Gym: Opening Soon In Saidaمؤسسة مارس / قياس 210-200فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

مؤسسة عودة الثقافية تفتتح عروض مهرجان بيروت للأفلام الفنية الوثائقية 2017 - 14 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 14 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 623 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

مؤسسة عودة الثقافية تفتتح عروض

مهرجان بيروت للأفلام الفنية الوثائقية2017  BAFF

بفيلمي "صيدا منارة الشرق" و"حضور اسمهان "

انطلقت في مؤسسة عودة الثقافية في صيدا القديمة العروض الفنية الوثائقية التي تستضيفها ضمن مهرجان2017  BAFF وتمتد على مدى ثلاثة أسابيع ، بعرض فيلم "حضور اسمهان الذي لا يحتمل ""- للمخرجة الفلسطينية عزة الحسن ، وحضر افتتاح العروض جمع من الشخصيات والمهتمين ، كانت في استقبالهم مديرة مؤسسة عودة السيد كريستيان عودة التي القت كلمة ترحيبية بالحضور واشارت الى الهدف من استضافة هذه العروض في المؤسسة في صيدا وهو جعل هذا النوع من الفنون التي تروج للإبداع وللحفاظ على التراث الفني والثقافي في متناول عامة الناس مجاناً وخلق مساحة للتفاعل معها من خلال هذا المعلم الثقافي التراثي الذي وجد اساساً ليكون في خدمة الانسان وبما يجعل المدينة حاضرة في قلب مثل هذه التظاهرات الثقافية والفنية التي يشهدها لبنان، داعية الى اوسع مشاركة في حضور العروض المقبلة خلال الأسبوعين القادمين والتي ستعرض مجاناً للعموم ولمحبي الأفلام الفنية الوثائقية.

ويسلط فيلم " حضور أسمهان الذي لا يحتمل" الضوء على المرحلة والظروف التي انطلقت فيها الأميرة الدرزية «أسمهان» نحو عالم الفن  ويجري مقارنة بين تلك الحقبة وبين واقعنا اليوم ويرصد الفيلم محطات اساسية من مسيرة حياة الفنانة الراحلة وتراثها الغنائي واثره في المشهد الفني العربي مستشهدا بآراء بعض النقاد من النقاد. ويفرد الفيلم مساحة للعلاقة بين أسمهان والوسط الفني وبعض المسؤولين المصريين آنذاك ، فضلا عن تناوله جوانب تعتبر غامضة او ملتبسة حول رحيلها في حادثة الغرق الشهيرة في مياه النيل اثناء تصوير مشاهد لأحد افلامها. ويخصص الفيلم حيزا للحديث عن أغنية اسمهان الشهيرة "ليالي الأنس في فيينا" ..

وسبق العرض الافتتاحي فيلم ترويجي عن مدينة صيدا بعنوان "صيدا منارة الشرق" من اخراج نيكولا خوري سيتكرر عرضه في الأسبوعين المقبلين.

ويتضمن برنامج مؤسسة عودة الثقافية في  18 تشرين الثاني عرض  فيلم "درس في التاريخ " اخراج هادي زكاك  باللغة العربية، وبحضور المخرج حيث يقدم مهرجان BAFFمن خلال عرضه لفتة تقدير لهادي زكاك، المخرج السينمائي ومعد الأفلام الوثائقية اللبناني والذي يسلط الضوء على الرابط الذي يجمع اللبنانيين بتاريخهم، بقدر ما يستعرض نظرة سينمائييهم إلى الحروب اللبنانية، أو حتى نظرة المفكرين إلى التغيرات التي مرت بها بيروت. وتختتم العروض في الأسبوع الثالث في 25 تشرين الثاني بفيلم "آيا صوفيا " لـ" غازي غلاسمان"  باللغة الفرنسية مع ترجمة بالعربية . 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 878455662
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة