احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIESجديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
وفاة المرحوم نبيه حسن الددا - إبن خاله رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي - والتشييع في صيدا الجمعة 19-10-2018 عبد الهادي: نرفض الاقتتال الداخلي والاحتكام إلى السلاح.. وحركة حماس بذلت جهوداً كبيرة من أجل وقف الاشتباكات في مخيم المية ومية مبارك عقد قران الشاب نادر النقوزي على الآنسة سعاد العر في صيدا - 16 صورة مطلوب موظفة للعمل في شركة استثمارية في صيدا جبرا: الجامعة تلتزم تقديم أفضل الفرص للتطور في عالم اليوم غُدِر أثناء ممارسة عمله فارتقى شهيد لقمة عيشه... ربيع مريش لفظ آخر أنفاسه بين السماء والأرض وفد الجيش يؤكد التمسك بسيادة لبنان على أراضيه ومياهه البحرية وثرواته النفطية روبوت يقدم شهادة أمام البرلمان البريطاني + فيديو دبور إلتقى كاردل وبحثا في أوضاع المخيمات المولى طلب إلى قائد درك النبطية إقفال مكب بلدية صير الغربية حادث سير على الشارع العام في بلدة الخرايب مفوضية منطقة صيدا في كشافة الإمام المهدي كرمت العاملين بالأنشطة العاشورائية - 27 صورة قرار قضائي بإلزام بلدية كفرتبنيت وقف عمل حرق النفايات الكتائب: من غير المقبول الصمت الرسمي على ما جرى ويجري بالمخيمات الفلسطينية شركة طيران Cobalt تُفلس... فما مصير اللبناني الذي اشترى تذاكر السفر أو لا يزال في قبرص؟ حاصباني في اليوم العالمي للعصا البيضاء الخاصة بالمكفوفين: البصيرة ليست عبر العين بل عبر القلب والفكر والتعاون تاكسي Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان - صورتان مهرجان بيروت لأوفى صديق للإنسان: مسابقات جمال وشهادات عالمية للحفاظ على أصالة الكلاب في لبنان - 24 صورة + فيديو سرقة دراجة بريطاني بعدما قطع بها 11 ألف كم! مرسوم “مؤقت” لمشكلة مزمنة: إشكاليات التخطيط الجديد لأوتوستراد الجنوب في صيدا‎
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةWorld Gym: Opening Soon In SaidaDonnaأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

القصر الجمهوري يُفتح للطلاب عشية الاستقلال .. طلاب ثانوية حسام الدين الحريري كانوا ضمن الوفود - 3 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 14 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 2001 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
لمناسبة ذكرى الاستقلال، وجرياً على تقليد وطني، حرص رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على فتح أبواب القصر الجمهوري أمام الوفود الطلابية، في الوقت الذي يواصل متابعة التطورات التي استجدت عقب تقديم رئيس الحكومة سعد الحريري استقالته. وفي هذا الأطار، تقاطرت الوفود الطلابية من مدارس لبنانية عدة من مختلف المناطق، لزيارة القصر الجمهوري، حيث جالت في ارجائه واستمعت إلى شروح عن تاريخه ورمزية قاعاته، كقاعة «22 تشرين الثاني»، وقاعة «25 أيار» وصالون السفراء وقاعة مجلس الوزراء التي أخذ فيها التلامذة مكان الوزراء. وعبّر البعض منهم عن فرحتهم «كونهم يزورون القصر الجمهوري للمرة الأولى».
وألقى البعض الآخر كلمات، أعربوا فيها عن آمالهم «بوطن آمن ومستقر، شعبه متحد في مواجهة الصعوبات، لا سيما في ظل غياب رئيس الحكومة عن لبنان». وتحدث البعض عن «ضرورة معالجة القضايا المعيشية والحياتية والعمل لتأمين الكهرباء والماء وحل أزمة النفايات والمحافظة على البيئة». وجرى في كل محطة من الجولة، التقاط الصور التذكارية للوفود الذين أدوا النشيد الوطني وأغان وطنية، ملوّحين بالأعلام اللبنانية التي وزّعت عليهم عند وصولهم.
وتميّزت جولة الوفود هذه السنة بطابعها التثقيفي، إذ توزع الطلاب وفقاً لفئاتهم العمرية بين قاعتي «25 أيار» و«22 تشرين»، حيث شاركوا في نشاطات تزودوا من خلالها بمعلومات عن تاريخ لبنان وجغرافيته ومرحلة الاستقلال وعن الجيش اللبناني وتاريخ القصر الجمهوري. كما اطلعوا على السيرة الذاتية للرئيس عون وأهم اقواله، وتعرفوا على أهم العلماء والرسامين اللبنانيين.
وشاركت في النشاطات، الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، حيث اطلع الطلاب على حقوق المرأة اللبنانية والسبل الآيلة إلى توسيع مشاركتها في الحياة العامة وفقاً لمبدأ المساواة بين المرأة والرجل. كما شاركت جمعية يازا «yaza» التي قدمت شرحاً للطلاب عن واجباتهم في المحافظة على السلامة المرورية وأهم ما يتضمنه قانون السير وضرورة احترامه.
وفي إطار إعادة إحياء التقاليد اللبنانية، جرى تقديم عرض للطلاب من قبل سناء هاني عن طريقة حياكة النول، ومن قبل ريتا عون عن تصنيع سلال القصب. وقدم مارك بيروتي من مؤسسة «Nature» شروحاً للطلاب عن الثروة الحرجية في لبنان وغاباته وسبل المحافظة على أهم أشجاره ونباتاته الفريدة. وجرى عرض موسيقي من قبل فرقة «Paradise Parade» تضمن أغانٍ وطنية إضافة إلى عزف على البيانو من قبل طوني البايع. وفي ختام جولة كل فئة من الطلاب، يخرج رئيس الجمهورية من مكتبه للقائهم، والتقاط الصور التذكارية معهم.
وتحدثت إحدى الطالبات باسم مدرسة مار يوسف - قرنة شهوان، متوجهة إلى عون بالقول: «لو لم يكن لبنان وطني لاخترت لبنان وطناً لي. فعلاً كلمات جبران خليل جبران نتمسك بها، ونتقدم منكم وكلنا إيمان بقدراتكم على إيصال الوطن إلى بر الأمان. نعرف أنكم ساهرون على وطننا ومتمسكون بحريته ونموه. ونستغل المناسبة لنقدم لكم مجسم القديس يوسف وهو أب العائلة المقدسة، كي يحميكم وتكونوا الأب الصالح لوطننا وتسيروا على خطواته».
وشمل اليوم الأول من زيارة الوفود الطلابية، مدرسة مار يوسف - قرنة شهوان، المدرسة الثانوية الأرمنية الإنجيلية - عنجر، مدرسة الغزالي الرسمية للبنين - أبي سمرا - طرابلس، ثانوية حسام الدين الحريري - جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا.                  

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 878448964
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة