استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
ورشة عمل نظمتها الهيئة الوطنية لشؤون المرأة لنساء ورجال على صعيد العمل البلدي الوضع الأمني في مخيم المية ومية حذر والمدارس أقفت أبوابها زفة شاب على مانيكان تثير ضجة عبر إنستجرام + فيديو مراجعات المواقع التقنية للمنتجات الترفيهية تمنح تلفزيون سامسونج Q9FN تقييمات عالية يوم صحي ومجاني يشمل فحص للسكري وفحص للعيون في صيدا At Mieh Mieh, uneasy calm during heightened tensions طقس متقلب يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط لليومين المقبلين هذه ليست كلمات عابرات.. بل جزء حقيقي من معانات ... قصيد من قساوة واقع المخيمات إخماد حريق في مصنع للمفروشات في المنية غرق قارب مهاجرين بالقرب من مدينة بودروم بتركيا غسان عويدات مخترع لبناني جديد.. هذا ما ابتكره + فيديو للبيع أرض في لبعا مساحة 900 متر مربع + للبيع أرض بستان في عين المير مساحة 6 دونم على ارتفاع 36 ألف قدم.. لماذا يبكي البعض على متن الطائرة؟ أُسرة منكوبة وتفتقر إلى أبسط مقوِمات العيش + فيديو المؤتمر الشعبي ووفد القوى الفلسطينية في الشمال: نرفض صفقة القرن توقيف 3 متهمين في الهبارية على خلفية صدور أحكام جزائية بحقهم أسمى البلولي الديراني وأعضاء جمعية إعانة الطفل المعوق ينعون وفاة الرئيسة الفخرية المرحومة الفاضلة السيدة آنا ماريا حنقير مقتل مطلوب بتهريب الأشخاص وجرح عنصر أمني أثناء مداهمة بالصويري الفايكنغ يجذب السياح لقرية بصحراء المغرب + فيديو الهجرة... حلم شبان فلسطينيين في مخيم عين الحلوة
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةWorld Gym: Opening Soon In SaidaDonnaاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

مصري من بين 100 الى رحلة المريخ

منوعات صيدا سيتي - الثلاثاء 14 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 236 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يتدرب الشاب المصري محمد سلّام على دراجته الهوائية في شوارع القاهرة يوميا من أجل الحفاظ على لياقته البدنية، فهو سيحتاج إلى هذه اللياقة على الأرجح من أجل الحياة بشكل دائم على كوكب المريخ.
ففي عام 2018 ستختار شركة مارس ون (المريخ 1) وهي شركة هولندية لا تهدف إلى الربح سلّام، على الأرجح، ليصبح من بين 24 شخصا قد يستعمرون الكوكب الأحمر ذات يوم. وطالما حلُم سلاّم، وهو طفل، بأن يصبح رائد فضاء. وبعد أن صادف الموقع الإلكتروني لشركة مارس ون في 2013 لم يستغرق الأمر منه أكثر من 30 دقيقة ليقدم طلبه. وبعد اجتيازه الاختبارات البدنية والنفسية تم اختياره من بين 200 ألف متقدم تم اختيار 100 مرشح فقط من بينهم، 50 رجلا و50 امرأة.
وكون سلاّم المرشح الوحيد من منطقة الشرق الأوسط حاليا يزيد آماله لكنه يقول إنه في ذات الوقت يزيد الضغط عليه ليحقق تقدما من أجل المستوى القادم.
ويتدرب سلاّم (34 عاما)، وهو حاصل على درجة جامعية في علوم الحاسب الآلي وعاشق للفلك، يوميا الآن ويتابع دراساته عبر الانترنت وبالكتب الأكاديمية. وإذا تم اختياره للمرحلة النهائية فسيكون عليه أن يتابع رسالته للدكتوراة.
وعلى الرغم من عدم تلقيه أي دعم من أي مؤسسة عامة أو خاصة في مصر يرغب سلّام في تحفيز أجيال المستقبل على الاهتمام باستكشاف الفضاء.
ومن المتوقع أن تسافر أول مجموعة من المرشحين لاستعمار المريخ في 2031. وسلّام على قناعة بأنه مهما كان حجم المصاعب المتصلة بإنشاء حياة بشرية على المريخ فمن المرجح أن يصل الناس إلى الكوكب الأحمر في حياته.
ومشروع مارس ون مجرد مشروع من بين مشاريع عديدة تتنافس فيما بينها من أجل استيطان الكوكب الأحمر ومحطات أخرى أبعد من مدار كوكب الأرض، بينها شركات سبيس إكس لإيلون ماسك ولوكهيد مارتن كورب ومشروع الفضاء بلو أوريجين لجيف بيزوس رئيس مجلس إدارة شركة أمازون دوت كوم.ومن المتوقع أن ترسل إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) أول بعثاتها البشرية للمريخ في حدود عام 2032.

@ رويترز


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 879493061
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة