صفحة عقارات صيدا سيتي
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
كشافة ناشط تنظم حفلاً تكريمياً للمشاركين في المخيم الكشفي الثاني - 25 صورة من معاناة عائلية إلى ابتكار علمي... نور مجبور: معركتي مع الباركنسون شخصية واختراعي سيكشف عنه باكراً كيف اكتشف إمام مسجد أن أتراكاً ظلوا يصلون عكس القِبلة لـ 37 عاما؟! ورشة عمل نظمتها الهيئة الوطنية لشؤون المرأة لنساء ورجال على صعيد العمل البلدي الوضع الأمني في مخيم المية ومية حذر والمدارس أقفلت أبوابها زفة شاب على مانيكان تثير ضجة عبر إنستجرام + فيديو مراجعات المواقع التقنية للمنتجات الترفيهية تمنح تلفزيون سامسونج Q9FN تقييمات عالية يوم صحي ومجاني يشمل فحص للسكري وفحص للعيون في صيدا At Mieh Mieh, uneasy calm during heightened tensions طقس متقلب يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط لليومين المقبلين هذه ليست كلمات عابرات.. بل جزء حقيقي من معانات ... قصيد من قساوة واقع المخيمات إخماد حريق في مصنع للمفروشات في المنية غرق قارب مهاجرين بالقرب من مدينة بودروم بتركيا غسان عويدات مخترع لبناني جديد.. هذا ما ابتكره + فيديو للبيع أرض في لبعا مساحة 900 متر مربع + للبيع أرض بستان في عين المير مساحة 6 دونم على ارتفاع 36 ألف قدم.. لماذا يبكي البعض على متن الطائرة؟ أُسرة منكوبة وتفتقر إلى أبسط مقوِمات العيش + فيديو المؤتمر الشعبي ووفد القوى الفلسطينية في الشمال: نرفض صفقة القرن توقيف 3 متهمين في الهبارية على خلفية صدور أحكام جزائية بحقهم أسمى البلولي الديراني وأعضاء جمعية إعانة الطفل المعوق ينعون وفاة الرئيسة الفخرية المرحومة الفاضلة السيدة آنا ماريا حنقير
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةWorld Gym: Opening Soon In SaidaDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

رياضة الجبال + فيديو

منوعات صيدا سيتي - الإثنين 13 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 245 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

وسط المسارات الجبلية والطبيعة الوعرة، وجد سعوديون من هواة رياضة السير الجبلي أو ما يعرف بـ الهايكنج متنفساً لهم، بعيداً عن ضوضاء المدن وزحامها، ويعيشون في رحلة تستغرق يوماً أو يومين، حياة مليئة بالتحدي والتأمل المستوحى من الطبيعة، بما يعود عليهم بالإيجاب، نفسيا وصحيا، بحسب عمرو خليفة، مؤسس "قمم"، أول نادٍ سعودي لرياضة المغامرة أو "الفايكنج".

وكان النادي #قمم نقطة الانطلاق من مدينة جدة، نحو عالم مليء بالمغامرات، تأسس بعد باتت رياضة السير الجبلي أسلوب حياة لدى "أفراد كثيرين"، فكان اتفاقهم على أهمية وجود مظلة تجمعهم وتحتويهم، وتكون منصة لتبادل الخبرات والمعلومات، بما يسهم في رفع مستوى ثقافة الناس عن رياضتهم المفضلة (الهايكنج)، للوصول بها إلى الممارسة الاحترافية.

مسارات واستراحات وفنادق الغرب
وقال عمرو خليفة مؤسس نادي "قمم"، إن ممارسة رياضة "الهايكنج" تتم في مناطـق نائيــة بين نقطتين: الأولى منطلق، والثانيــة هدف ومستقر للوصول، وبينهمــا مسافة لابد من قطعهـا في وقت محـدد، مشيرا إلى تطور هذا النوع من الرياضات في "الغرب" وتخصيص مسارات واستراحات وفنادق خاصة.

وأضاف أن النادي يهدف إلى استقطاب محبي رياضات التحدي والمغامرة والرحلات الخلوية، وتطوير أنشطتها ونشر ثقافة التأمل والخروج للطبيعة بين السعوديين، حيث الصفاء والتأمل بعيدا عن ضوضاء المدن، بما ينعكس إيجابا على صحة الممارس وحالته النفسية.

تحدي الصعاب والنزول بالجبال
ومن جهته، قال العضو المؤسس بنادي "قمم"، حمد باقادر، إن رياضة السير الجبلي هي سلسلة أنشطة مختلفة، ضمنها المشي الخلوي، وتسلق الصخور، والنزول بالحبال، لافتا إلى أن لكل نوع من هذه النشاطات تضاريس معينة، ومن الجميل أن المملكة غنية وزاخرة بكافة هذه التضاريس من شرقها إلى غربها.

وأشار باقادر إلى أن رياضة الهايكنج ليست سهلة، كونها تتم في مناطق خالية وبعيدة عن العمران، وهنا يأتي دور النادي الذي يوفر للممارسين كافة الاحتياجات الأساسية، لتأمين وسلامة الرحلة، موضحا أن تحدي الصعاب في الرحلة، والمشاعر التي تنتاب الإنسان أثناء اجتيازها، هي مشاعر جميلة تحبب الشخص في الطبيعة، وتجعله صديقاً لها. 

@ المصدر/ العربية.نت 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 879501466
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة