وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
وضع الخط الساخن رقم 924777-70 بتصرف المواطنين الذين يشهدون مخالفات الموظفين اجتماع للقيادة الفلسطينية بعين الحلوة لبحث تداعيات اغتيال هيثم السعدي الدورة التاسعة من معرض "بيروت آرت فير" - 5 صور المركز الثالث لأبطال النادي المعني صيدا في بطولة لبنان العامة في قوة الرمي والدفاع عن النفس - 9 صور البزري: تشريع الضرورة إضعاف لدور رئاسة الحكومة وتجاهل لروحية الطائف بمناسبة اليوم الدولي للسلام المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان تزور مؤسسة أديان اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: نحو أوسع حراك شعبي من أجل فلسطين والقدس خلف الرئيس أبو مازن في كلمته المرتقبة في الأمم المتحدة مطلوب فورا للعمل في صيدا مندوب تسويق ومبيعات نحولي للزراعة تقيم حفل تكريم لموظفيها في مركزها في مصيلح - 49 صورة مطعم الخير يستقبل فريق سلوان التطوعي / الكويت - 16 صورة دعوة لحضور يوم التراث اللبناني / العودة للأصالة في جامعة رفيق الحريري إحباط مخطط لتهريب كمية كبيرة من المخدرات إلى مصر وتوقيف الرأس المدبر توقيف شخصين من أصحاب السوابق بجرم سرقة سيارات وتعاطي المخدرات توقيف منتحل صفة سفير في الامم المتحدة وسيناتور ودكتور المفتي عبدالله في مجلس عزاء في الغازية: المناسبة تجمع الناس والأديان 3 دقائق ثمرة 3 أشهر من المراقبة.. تفاصيل الكومندوس للقبض على حجير خلاف بين مدير المطار ونائبه... تدافع وشتائم الموت بالسرطان: لبنان أولاً! تسعة آلاف وفاة و17 ألف إصابة عام 2018 Nabatieh's Shiites bleed for Ashoura السعودي يرعى تخريج الدفعة الثالثة من طالبات مشغل ومعهد الأم - 61 صورة
فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةWorld Gym: Opening Soon In SaidaDonnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200عروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019
4B Academy Ballet

أسامة سعد: لا حل للأزمة إلا الحل الوطني اللبناني المرتكز على الإجماع الوطني ضد الضغوط والإملاءات بعيدا عن التدخلات الخارجية والتدويل

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 12 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 443 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أكد الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد أن لغة التهديد والوعيد ضد الشعب اللبناني واستفزاز الكرامة الوطنية قد أديا إلى إجماع وطني لبناني على رفض أساليب الضغط والابتزاز والإملاءات والتدخل الفظ في الشؤون الداخلية اللبنانية

ودعا سعد إلى حل وطني لبناني للأزمة يرتكز على توفير مقومات الصمود في مواجهة الضغوط والتهديدات، وذلك على جميع المستويات السياسية والدستورية والاقتصادية والمالية، وبخاصة إعادة انتظام عمل المؤسسات الدستورية.  
وحذر سعد من الخضوع للابتزاز والتسليم بالشروط والإملاءات، كما حذر من خطر تدويل الأزمة الذي قد تستخدمه الدول الغربية ذريعة لزيادة تدخلاتها في لبنان.
كلام سعد جاء خلال اتصال أجراه مع الرئيس سليم الحص للتشاور حول التطورات السياسية الأخيرة. وكان سعد قد أجرى للغاية ذاتها سلسلة من الاتصالات، من بينها اتصال برئيس حركة الشعب ابراهيم الحلبي، واتصال آخر بالوزير السابق زاهر الخطيب.
وشدد سعد على أن مواجهة الأزمة مواجهة فعلية سبيلها الأساسي هو الحل الوطني اللبناني المرتكز على الموقف الوطني الموحد الذي يشكل السلاح الأمضى في هذه المواجهة، معتبرا أن الأصوات النشاز التي حاولت التشويش على هذا الموقف ليست سوى أصوات هزيلة معزولة.
وحذر سعد من أن القبول بالشروط والإملاءات يؤدي إلى تخريب الاستقرار في لبنان وإلى إثارة الفتنة وتخريب السلم الأهلي، فضلاً عن كونه يشكل انتهاكا لسيادة لبنان وكرامة الشعب اللبناني.
ومن جهة ثانية، نبه سعد إلى خطورة تدويل الأزمة الذي قد يشكل ذريعة للدول الغربية لزيادة تدخلاتها في لبنان والعبث بأوضاعه. فهذه الدول لا تهتم إلا لمصالحها الاستراتيجية والاقتصادية والمالية، وإلا لفرض سيطرتها على موارد البترول والغاز، ولو على حساب الشعوب وحريتها.
واستدرك قائلا: كان من الممكن ان يلجأ لبنان إلى الجامعة العربية لو كانت أحوالها بخير، ألا أن هذه الجامعة بحالة ثبات( كوما) منذ سنوات.
وختم سعد بالقول: لكل ذلك ليس على اللبنانيين إلا ابتداع الحل الوطني اللبناني للأزمة، وإلا الاعتماد على الإجماع الوطني الرافض للضغوطات والتهديدات. ويملك اللبنانيون الكثير من عناصر القوة التي يتوجب عليهم استنفارها من أجل توفير مقومات الصمود على مختلف الصعد والمستويات، ولا يجوز الانتظار إلى أجل غير مسمى من أجل إعادة الحياة إلى المؤسسات الدستورية. وهذا هو السبيل الوحيد لتجاوز الأزمة والانتصار على الابتزاز والتهديد.

@ المصدر/ المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861221344
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي