وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أميريكية تربي 100 ألف نحلة على شرفة منزلها + فيديو الجهاد الإسلامي تتسقبل جبهة النضال في الرشيدية - 4 صور حماس تلتقي في سفارة دولة فلسطين قيادة حركة فتح في لبنان النباتات تحذر بعضها من المخاطر! + فيديو أورينت كوين تختم رحلاتها لموسم صيف 2018 باستضافة عوائل من شهداء الجيش اللبناني - 7 صور موسى: القضية الفلسطينة عصية على الانكسار رغم كل المؤامرات والتحديات خطأ كارثي يصيب ركاب طائرة هندية بالنزيف! - 4 صور + فيديو لحظة سقوط لوح زجاجي عملاق من ناطحة سحاب + فيديو تكريم أبطال OBAIDA TEAM حسن بشير وإبراهيم الكبش في النادي المعني - 44 صورة منتدى صيدا الثقافي - برنامج الدعم المدرسي هكذا قتل قليل من الجبن تلميذاً بالمدرسة رشقه به زميله مقتل فتى بإصابته بعيار ناري من بندقية صيد بالخطأ شبيب افتتح معرض السلام وعرض في لقاء حواري مشاريع بيئية وتنموية: الطائفية هي نقيض المواطنة - 10 صور عصرونية Waste Bank - بنك النفايات في صيدا بعدسة وليد عنتر - 26 صورة اجتماع بين فتح وحماس توافق على تفعيل الأطر المشتركة وتطويق أحداث عين الحلوة روسي يستغل غياب جيرانه ويبني منزلاً داخل حديقتهم + فيديو حادث سير مروّع على أوتوستراد انان- جزين .. والنتيجة مأساوية (صور) النابلسي استقبل وفداً من السياسيين والإعلاميين والناشطين من سوريا - صورتان مطعم الخير يستقبل فريق سلوان التطوعي / الكويت - 13 صورة مسلح مزيف يقتحم قسم شرطة في الصين! + فيديو
فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةDonnaمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةWorld Gym: Opening Soon In Saida
4B Academy Ballet

الفنان محمد خيري يطرب صيدا بفنه الأصيل - 35 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 12 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 1876 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لم تكن المرة الأولى التي يعتلي فيها الفنان محمد خيري خشبة مسرح مركز معروف سعد الثقافي في صيدا ليقدم سهرة طربية مميزة كما وصفت على لسان حاضريها.

محبو القدود الحلبية المميزة والطرب الأصيل كانوا على موعد مع الفنان السوري محمد خيري الذي قدم باقة من تراث بلده، فضلاً عن أغنيات طربية لكبار الفنانين، ومنها: فوق النخل، قدك المياس، ابعتلي جواب، وغيرها من الأغنيات المميزة.

بحفاوة كبيرة كان الاستقبال، وبحماسة كبيرة استمرت الحفلة التي تعدت بوقتها الساعتين، وبصوته المميز الأصيل أطرب الحاضرين الذين شاركوه الغناء كل الوقت.

ويمكن لكل من شاهد الحفل أن يرى حجم الانسجام الذي كان واضحاً بين خيري وفرقته الفنية التي لم تمل من تقديم المزيد من المعزوفات. ويمكن للجمهور أن يرى حجم الأجواء الإيجابية التي طغت من خلال قراءة لهمس أعضاء الفرقة بين كل وصلة ووصلة بأن الحفل أكثر من رائع.

الفنان خيري لم يشعر بالغربة على مسرح معروف سعد الثقافي. ويمكن أن يظهر ذلك من خلال الابتسامة التي لم تفارق شفتيه والتي إن دلت فإنها تدل على حجم الانتماء لهذا الصرح الثقافي الذي اعتاد على تقديم فنانين ونشاطات لها طابع ثقافي وفني تراثي مميز.

لا نبالغ عندما نقول كلمة انتماء خيري لمدينة صيدا، لأنه ومن خلال كلمة له للجمهور عبر عن فرحته بإحياء حفلة فنية للسنة الثانية على التوالي، وقال أنه يشعر وكأنه في بيته الثاني، ولكن حجم الصالون أكبر بكثير.

لعل هذه الكلمات الرائعة وحضوره المميز أكد أن حضوره إنما هو إضافة للفن الطربي الأصيل  الذي نتعطش للحفاظ عليه في ظل الموجات التي تهب على الوطن العربي من هنا وهناك والتي لا تنتمي من حيث الهوية إليه، والتي تشوه الفن والتاريخ العريق الراقي الذي سعى فنانون كبار لترسيخه والحفاظ عليه ونقله للجيل الجديد. ولعل وجود فنانين كالفنان محمد خيري يعطي إنطباعاً بأن الفن لا يزال بخير، وبأن هذا الفن يمكنه أن يحاكي التاريخ والوطن ويمكن له أن يجمع أمة كاملة.

هوى سوريا العروبة تعانق مع هوى صيدا المقاومة من خلال ما قدمه الفنان خيري، فكانت أمسية عربية الهوى، تخطت الحدود الجغرافية تحت سماء الفن الأصيل الجامع.

@ المصدر/ مركز معروف سعد الثقافي 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861464630
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي