صيدا سيتي

مدرسة الفنون الانجيلية صيدا تطلق حملة لزرع ألف شجرة في الأحراج المتضررة من الحرائق البطل الصيداوي "ربيع السقا" يغادر إلى ألمانيا للمشاركة في بطولة العالم في القوة البدنية - صورتان البزري: الحرائق فضحت غياب الإستعداد لدى الدولة في حماية بيئتها ومواطنيها الحسن: أعتقد أن هذه الليلة ستكون صعبة نوعا ما ولكننا مستعدون لأي طارئ تعويض بنهاية خدمة بقيمة 8 مليارات ليرة..يخلق بلبلة: والضمان يوضح "أركانسيال" وضعت خطا ساخنا للمساعدة: مركز الدامور احترق بالكامل ومستمرون بالتزاماتنا إصابتان نتيجة حادث سير بين 4 سيارات - 4 صور خنِقَت حتى الموت وأضرِمت النار في جثتها... جريمة مروّعة في مخيّم البرج اوجيرو: تضرر كابلات واعمدة وموزعات نتيحة الحرائق حريق في خراج المصيلح شعبة مكافحة المخدرات في الجمارك ضبطت كمية من الحشيشة معدة للتصدير بحرا إلى ليبيا جريصاتي تفقد الدامور والمشرف ومزرعة يشوع: أدينا دورنا التوعوي على خطر الحرائق وهناك وفد سيزور اسبانيا للكشف على طائرات متطورة جريصاتي: الحرائق مفتعلة .. نحن لم نشتر طوافتي سيكورسكي والله يسامحهم على الذي حصل توقيف سوري بجرم الانتماء لتنظيم ارهابي شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات فريق دليلك يدعوكم لمحاضرة الدكتور أحمد سبع أعين في مسرح بلدية صيدا: كل الطرق تؤدي إلى الله بيان صادر عن حركة (حماس): مشاركة الفلسطينيين بإطفاء الحرائق دليل على الأخوّة الفلسطينية اللبنانية الراسخة - 3 صور للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان

الفنان محمد خيري يطرب صيدا بفنه الأصيل - 35 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 12 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 2691 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لم تكن المرة الأولى التي يعتلي فيها الفنان محمد خيري خشبة مسرح مركز معروف سعد الثقافي في صيدا ليقدم سهرة طربية مميزة كما وصفت على لسان حاضريها.

محبو القدود الحلبية المميزة والطرب الأصيل كانوا على موعد مع الفنان السوري محمد خيري الذي قدم باقة من تراث بلده، فضلاً عن أغنيات طربية لكبار الفنانين، ومنها: فوق النخل، قدك المياس، ابعتلي جواب، وغيرها من الأغنيات المميزة.

بحفاوة كبيرة كان الاستقبال، وبحماسة كبيرة استمرت الحفلة التي تعدت بوقتها الساعتين، وبصوته المميز الأصيل أطرب الحاضرين الذين شاركوه الغناء كل الوقت.

ويمكن لكل من شاهد الحفل أن يرى حجم الانسجام الذي كان واضحاً بين خيري وفرقته الفنية التي لم تمل من تقديم المزيد من المعزوفات. ويمكن للجمهور أن يرى حجم الأجواء الإيجابية التي طغت من خلال قراءة لهمس أعضاء الفرقة بين كل وصلة ووصلة بأن الحفل أكثر من رائع.

الفنان خيري لم يشعر بالغربة على مسرح معروف سعد الثقافي. ويمكن أن يظهر ذلك من خلال الابتسامة التي لم تفارق شفتيه والتي إن دلت فإنها تدل على حجم الانتماء لهذا الصرح الثقافي الذي اعتاد على تقديم فنانين ونشاطات لها طابع ثقافي وفني تراثي مميز.

لا نبالغ عندما نقول كلمة انتماء خيري لمدينة صيدا، لأنه ومن خلال كلمة له للجمهور عبر عن فرحته بإحياء حفلة فنية للسنة الثانية على التوالي، وقال أنه يشعر وكأنه في بيته الثاني، ولكن حجم الصالون أكبر بكثير.

لعل هذه الكلمات الرائعة وحضوره المميز أكد أن حضوره إنما هو إضافة للفن الطربي الأصيل  الذي نتعطش للحفاظ عليه في ظل الموجات التي تهب على الوطن العربي من هنا وهناك والتي لا تنتمي من حيث الهوية إليه، والتي تشوه الفن والتاريخ العريق الراقي الذي سعى فنانون كبار لترسيخه والحفاظ عليه ونقله للجيل الجديد. ولعل وجود فنانين كالفنان محمد خيري يعطي إنطباعاً بأن الفن لا يزال بخير، وبأن هذا الفن يمكنه أن يحاكي التاريخ والوطن ويمكن له أن يجمع أمة كاملة.

هوى سوريا العروبة تعانق مع هوى صيدا المقاومة من خلال ما قدمه الفنان خيري، فكانت أمسية عربية الهوى، تخطت الحدود الجغرافية تحت سماء الفن الأصيل الجامع.

@ المصدر/ مركز معروف سعد الثقافي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 914993706
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة