صيدا سيتي

فرق طوارىء بلدية صيدا بحالة جهوزية و كثفت تدابيرها الوقائية لإستيعاب كميات مياه الأمطار الغزيرة وتصريفها ذكرى ثالث والد الشيخ حسام العيلاني مطلوب أستاذ / معلمة خصوصي في الشرحبيل لطالب في الصف السابع إطلاق ناشطة اوقفت صباحا امام فرع مصرف لبنان في صيدا تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية مفرزة استقصاء الجنوب أوقفت شخصا في عبرا أقدم على سرقة محصولي زيتون وصنوبر البزري: ما حدث اليوم على طرقات لبنان هو أكبر دليل على إنهيار الدولة وفساد مؤسساتها جريحان نتيجة تصادم بين مركبتين على جسر سينيق صيدا القوى الاسلامية في عين الحلوة: لإلتزام الحياد الإيجابي! للبيع شقق 2 و 3 نوم في مشروع زهور السكني في صيدا - جادة بري / مطل على البحر للبيع شقق 2 و 3 نوم في مشروع زهور السكني في صيدا - جادة بري / مطل على البحر رشة سمسم: أخي المواطن إذا لم يكن لديك المال فلا تستحي وتترك عائلتك بلا أكل وتفضل خذ ما تحتاجه من الخبز حمود عرض الأوضاع الراهنة مع المفتي سوسان: لتشكيل حكومة انقاذ للوضع المالي والاقتصادي في اسرع وقت أسمى بلولي ديراني وجهت نداءً بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة: فلتتحمل الدولة مسؤولياتها بإنشاء مراكز متخصصة لا للإنتحار ... أبواب مطعم الخير مفتوحة لإستقبالكم لعنة الله على الظالمين الشهاب في الإنتفاضة: الحياة في قيمتها! دون مدتها؟ للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد

الفنان محمد خيري يطرب صيدا بفنه الأصيل - 35 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 12 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 2773 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لم تكن المرة الأولى التي يعتلي فيها الفنان محمد خيري خشبة مسرح مركز معروف سعد الثقافي في صيدا ليقدم سهرة طربية مميزة كما وصفت على لسان حاضريها.

محبو القدود الحلبية المميزة والطرب الأصيل كانوا على موعد مع الفنان السوري محمد خيري الذي قدم باقة من تراث بلده، فضلاً عن أغنيات طربية لكبار الفنانين، ومنها: فوق النخل، قدك المياس، ابعتلي جواب، وغيرها من الأغنيات المميزة.

بحفاوة كبيرة كان الاستقبال، وبحماسة كبيرة استمرت الحفلة التي تعدت بوقتها الساعتين، وبصوته المميز الأصيل أطرب الحاضرين الذين شاركوه الغناء كل الوقت.

ويمكن لكل من شاهد الحفل أن يرى حجم الانسجام الذي كان واضحاً بين خيري وفرقته الفنية التي لم تمل من تقديم المزيد من المعزوفات. ويمكن للجمهور أن يرى حجم الأجواء الإيجابية التي طغت من خلال قراءة لهمس أعضاء الفرقة بين كل وصلة ووصلة بأن الحفل أكثر من رائع.

الفنان خيري لم يشعر بالغربة على مسرح معروف سعد الثقافي. ويمكن أن يظهر ذلك من خلال الابتسامة التي لم تفارق شفتيه والتي إن دلت فإنها تدل على حجم الانتماء لهذا الصرح الثقافي الذي اعتاد على تقديم فنانين ونشاطات لها طابع ثقافي وفني تراثي مميز.

لا نبالغ عندما نقول كلمة انتماء خيري لمدينة صيدا، لأنه ومن خلال كلمة له للجمهور عبر عن فرحته بإحياء حفلة فنية للسنة الثانية على التوالي، وقال أنه يشعر وكأنه في بيته الثاني، ولكن حجم الصالون أكبر بكثير.

لعل هذه الكلمات الرائعة وحضوره المميز أكد أن حضوره إنما هو إضافة للفن الطربي الأصيل  الذي نتعطش للحفاظ عليه في ظل الموجات التي تهب على الوطن العربي من هنا وهناك والتي لا تنتمي من حيث الهوية إليه، والتي تشوه الفن والتاريخ العريق الراقي الذي سعى فنانون كبار لترسيخه والحفاظ عليه ونقله للجيل الجديد. ولعل وجود فنانين كالفنان محمد خيري يعطي إنطباعاً بأن الفن لا يزال بخير، وبأن هذا الفن يمكنه أن يحاكي التاريخ والوطن ويمكن له أن يجمع أمة كاملة.

هوى سوريا العروبة تعانق مع هوى صيدا المقاومة من خلال ما قدمه الفنان خيري، فكانت أمسية عربية الهوى، تخطت الحدود الجغرافية تحت سماء الفن الأصيل الجامع.

@ المصدر/ مركز معروف سعد الثقافي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919062004
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة