صيدا سيتي

صيدا مدينة الحُقوقيين فوضى الأسعار تتحوّل كارثة معيشية... ودعوات إلى إسقاط سلطة العجز والفساد جلسات "بسري" توصي بضمّ "المهندسين" والمجتمع المدني الى اللجنة المنارة المقاصدية في صيدا لن تنطفئ الخط الساخن 1741 لتلقي شكاوى العاملات في الخدمة المنزلية على مدار الساعة توعية في صيدا عن الادمان على المواد الكحولية والمخدرة وكيفية الوقاية سكان المية ومية - حي كفرشوبا يتقدمون بالشكر إلى الحاج سامر دهشة بهية الحريري تتشاور وبلديات “اتحاد صيدا - الزهراني” بشؤون حياتية وتحديات مواكبة عودة الحياة والتعايش مع كورونا كمال حسن قيم في ذمة الله "الإيمان" تخرج طلاب المرحلة المتوسطة تخرجاً وقائياً اعتصام لاهالي موقوفي عبرا في الطريق الجديدة رفضا لقانون العفو العام المطروح مواقف هامة لرئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا المهندس يوسف النقيب حول أوضاع مدارس المقاصد‎ نجوى عمر الديماسي (أرملة أحمد الميناوي) في ذمة الله الحاجة زينب صلاح الدين السبع أعين (سهام) في ذمة الله للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا

الفنان محمد خيري يطرب صيدا بفنه الأصيل - 35 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأحد 12 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 3047 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لم تكن المرة الأولى التي يعتلي فيها الفنان محمد خيري خشبة مسرح مركز معروف سعد الثقافي في صيدا ليقدم سهرة طربية مميزة كما وصفت على لسان حاضريها.

محبو القدود الحلبية المميزة والطرب الأصيل كانوا على موعد مع الفنان السوري محمد خيري الذي قدم باقة من تراث بلده، فضلاً عن أغنيات طربية لكبار الفنانين، ومنها: فوق النخل، قدك المياس، ابعتلي جواب، وغيرها من الأغنيات المميزة.

بحفاوة كبيرة كان الاستقبال، وبحماسة كبيرة استمرت الحفلة التي تعدت بوقتها الساعتين، وبصوته المميز الأصيل أطرب الحاضرين الذين شاركوه الغناء كل الوقت.

ويمكن لكل من شاهد الحفل أن يرى حجم الانسجام الذي كان واضحاً بين خيري وفرقته الفنية التي لم تمل من تقديم المزيد من المعزوفات. ويمكن للجمهور أن يرى حجم الأجواء الإيجابية التي طغت من خلال قراءة لهمس أعضاء الفرقة بين كل وصلة ووصلة بأن الحفل أكثر من رائع.

الفنان خيري لم يشعر بالغربة على مسرح معروف سعد الثقافي. ويمكن أن يظهر ذلك من خلال الابتسامة التي لم تفارق شفتيه والتي إن دلت فإنها تدل على حجم الانتماء لهذا الصرح الثقافي الذي اعتاد على تقديم فنانين ونشاطات لها طابع ثقافي وفني تراثي مميز.

لا نبالغ عندما نقول كلمة انتماء خيري لمدينة صيدا، لأنه ومن خلال كلمة له للجمهور عبر عن فرحته بإحياء حفلة فنية للسنة الثانية على التوالي، وقال أنه يشعر وكأنه في بيته الثاني، ولكن حجم الصالون أكبر بكثير.

لعل هذه الكلمات الرائعة وحضوره المميز أكد أن حضوره إنما هو إضافة للفن الطربي الأصيل  الذي نتعطش للحفاظ عليه في ظل الموجات التي تهب على الوطن العربي من هنا وهناك والتي لا تنتمي من حيث الهوية إليه، والتي تشوه الفن والتاريخ العريق الراقي الذي سعى فنانون كبار لترسيخه والحفاظ عليه ونقله للجيل الجديد. ولعل وجود فنانين كالفنان محمد خيري يعطي إنطباعاً بأن الفن لا يزال بخير، وبأن هذا الفن يمكنه أن يحاكي التاريخ والوطن ويمكن له أن يجمع أمة كاملة.

هوى سوريا العروبة تعانق مع هوى صيدا المقاومة من خلال ما قدمه الفنان خيري، فكانت أمسية عربية الهوى، تخطت الحدود الجغرافية تحت سماء الفن الأصيل الجامع.

@ المصدر/ مركز معروف سعد الثقافي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934432044
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة