صيدا سيتي

وقفة احتجاجية امام مصرف لبنان بصيدا رفضا لسياسية الحاكم خيبة أمل فلسطينية من زيارة ساوندرز : لا حلّ منظوراً لأزمة الأنروا المالية! الكاتب والأديب سليمان الشيخ يترجل بعد رحلة من العطاء الأدبي والثقافي الفلسطيني أسامة سعد في الذكرى 35 لتحرير صيدا : صيدا وشبابها في قلب المقاومة ومعركة التحرير كما هم في طليعة معركة التغيير مفوض الاونروا زار عين الحلوة: لا حل قريبا للازمة المالية والتمويل المستدام هو التحدي المفوض العام لـ"الأونروا" يلتقي اللجان الشعبية ويقف على اوضاع الفلسطينيين في عين الحلوة والمخيمات أبناء الرعاية في زيارة خاصة للسيدة إيمان صفدية أسامة سعد يجول في السوق التجاري ويطلع على أوضاعه الكارثية ناصر حمود: ذكرى تحرير صيدا محطة وطنية مشرقة في تاريخ المدينة تؤكد فيها على ثوابتها ومبادئها الوطنية الشهاب في يوم (الرفق بالحيوان)! المفوض العام لـ"الأونروا" يصل عين الحلوة في زيارة رسمية وقيادة حركة "فتح" في صيدا تستقبله‎ "جمعية جامع البحر الخيرية" اطلقت خطتها الإستراتيجية لمستشفى دار السلام للرعاية الإجتماعية وكرمت الممرضة عائشة وهبي تحذير من كارثة صحية والسبب... الدولار بعدما وصل إلى 2400 ليرة.. إليكم سعر صرف الدولار اليوم الإثنين "روبن هود" العكاري.. جاء من استراليا ليسدد ديون القرية ثم سافر! القائم بأعمال مفوّض "الأونروا" يتفقّد "عين الحلوة" ومخاوف فلسطينية من "صفقة القرن" الأزمة الاقتصادية تتحول الى "كارثة" في صيدا: إقفال 120 محلاً وصرف 1800 موظفا للبيع عقار مساحة ستة دونم ونصف في منطقة مزرعة الخريبة العقارية للبيع شقة مع ديكورات فخمة وجنينة ومطل لا يحجب بسعر عادي في بقسطا + فيديو للبيع شقة مع ديكورات فخمة وجنينة ومطل لا يحجب بسعر عادي في بقسطا + فيديو

الحريري التقت وفدا من فصائل المنظمة والقوى الإسلامية وأنصار الله بحضور العميد شحادة - 11 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 12 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 940 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الحريري التقت وفدا من "فصائل المنظمة" والقوى الإسلامية وأنصار الله بحضور العميد شحادة

أبو العردات: نقف خلف الإجماع اللبناني ونعمل من أجل ان تبقى المخيمات آمنة مستقرة

أكد أمين سر قيادة الساحة اللبنانية في حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي ابو العردات وقوف الفلسطينيين في لبنان خلف الاجماع والتضامن الداخلي اللبناني في قضية دولة الرئيس سعد الحريري ، وقال: نحن لا نتدخل في اي شأن داخلي لبناني لكن نحن ننحاز الى الأمن والاستقرار والسلم الأهلي ولأن المخيمات جزء من الأمن اللبناني وبالتالي نتكامل ونتعاون مع اشقائنا في لبنان من اجل ان تبقى المخيمات آمنة مستقرة ومتكافلة ومتعاونة ومتضامنة مع جوارها .

أبو العردات كان يتحدث اثر زيارة قام بها مع وفد فلسطيني من "فصائل منظمة التحرير والقوى الاسلامية وأنصار الله " للنائب بهية الحريري في دارة مجدليون والتقوها بحضور قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة حيث جرى عرض للأوضاع والمستجدات في اعقاب استقالة الرئيس سعد الحريري .

وضم الوفد: قائد الأمن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي ابو عرب وعضو المكتب السياسي لـ"جبهة التحرير الفلسطينية" صلاح اليوسف وعضو اللجنة المركزية لـ"الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين" عدنان ابو النايف ومسؤول "حزب الشعب الفلسطيني" غسان ايوب ومسؤول "الجبهة العربية الفلسطينية" محيي الدين كعوش ومسؤول "جبهة التحرير العربية" حسين رميلي ومسؤول جبهة النضال تامر عزيز ، وامين سر القوى الاسلامية الفلسطينية في مخيم عين الحلوة رئيس الحركة الاسلامية المجاهدة الشيخ جمال خطاب والمسؤول في الحركة عيسى المصري ونائب الأمين العام لحركة أنصار الله محمود حمد . كما ضم الوفد: امين سر اقليم لبنان في حركة "فتح" حسين فياض وأمين سر فتح في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة ، وعضو قيادة الحركة سعدالله القط ومسؤول اللجان الشعبية في منظمة التحرير ابو اياد شعلان .

ابو العردات

وقال أبو العردات: ان الموقف الفلسطيني يستند الى سياسة واضحة صلبة وراسخة ، وقد ابلغنا سعادة النائب بهية الحريري واكدنا موقفنا الثابت اننا لا نتدخل في الشأن الداخلي اللبناني ، لكن هناك قضية هي محط تضامن داخلي لبناني وتشكل اجماعاً وطنياً ونحن نقف خلف هذا الإجماع المعبر عنه في قضية دولة الرئيس سعد الحريري ، هذا موضوع وطني لبناني عبر عنه فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس النواب والكتل وكذلك استمعنا الآن لسعادة النائب الحريري ، ولا يسعنا الا ان نكون مع هذا التضامن وهذه الوحدة الوطنية اللبنانية المتجلية في دعم قضية اليوم قضية دولة الرئيس الحريري . واكدنا اننا لا نتدخل في اي شان داخلي لبناني ، لكن نحن ننحاز في هذا الموضوع الى الأمن والاستقرار والسلم الأهلي لأن هذا الموضوع يعنينا ولأننا نحن في المخيمات جزء من هذا الأمن اللبناني وبالتالي نتكامل ونتعاون مع اشقائنا في لبنان من اجل ان تبقى المخيمات آمنة مستقرة ومتكافلة ومتعاونة ومتضامنة مع جوارها ومع اخواننا اللبنانيين . نحن لا نستطيع ان نفرق بين عين الحلوة وصيدا وهذه منطقة واحدة وكذلك الأمر بين بيروت ومخيماتها وصور ومخيماتها والشمال ومخيماته والبقاع .. اكدنا على هذه المواقف الأساسية وهذه الثوابت التي نستند اليها في تحركنا وفي سياستنا الفلسطينية وكذلك تطرقنا الى عدة مواضيع تتعلق بالمخيمات ولأننا اليوم في الذكرى الثالثة عشرة لإستشهاد الرئيس أبو عمار رحمه الله ، وضّحنا للسيدة الحريري موقفنا حول الغاء المهرجان المركزي الذي كان مقررا بالمناسبة في صيدا نتيجة هذه الظروف القائمة وأننا اكتفينا ببرنامج احياء هذه الذكرى داخل المخيمات. 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


[1064 You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near '959)' at line 1 
 select news_grp_id, news_grp_name from news_grp where news_grp_id in (19,776,1008,780,1131,109,,959) ]