صيدا سيتي

العثور على جثة بنغلادشي في الهلالية شرق صيدا توقيف شخص يبيع اغلفة ادوية ووصفات طبية لأشخاص بغية حصولهم على تعويضات مالية وقفة للعاملين في جمعية المقاصد في صيدا للمطالبة بتسديد مستحقاتهم المتأخرة الشركات الخاصة: سنضع يدا بيد في وجه الدولة وحان وقت العصيان الضريبي شهيب يعدل عطلة عيد الميلاد: تبدأ من مساء 23/12/2019 لغاية صباح 2/1/2020 الحريري تسلمت من طلاب الإنجيلية - صيدا وثيقة "لبنان الذي نريد" "الفرقان" تطلق مطبخها الخيري من جديد.. وتدعو المؤسسات المانحة وفاعلي الخيري للتبرع خبر سار من وزير المال الى موظفي القطاع العام حول رواتبهم اخماد حريق في منزل في جزين البرزي: الدعوة الصريحة لوقف الفساد والهدر ومحاسبة المسؤولين لا يمكن تجاهلها لا محلياً ولا دولياً "انفراجات على مستوى قيود المصارف"! حيلة جديدة للسرقة.. حذارِ فقد تخسر سيارتك بهذه الطريقة! قرار لاتهامية بيروت في وفاة محمد خشاب: جريمة قتل وليس انتحارا هكذا تغيّر سعر الدولار بين الأمس واليوم سماع صوت قوي في صيدا والجوار انخفاض سعر البنزين القاضية عون أوقفت مديرة "النافعة" هدى سلوم بجرائم الرشوة والتزوير وهدر المال العام منخفض جوي حتى نهاية الاسبوع والطقس غدا ماطر بغزارة انسحاب مجموعة شباب صيدا من لجان الحراك ابو الغزلان يوقع روايته الجديدة "مَـرَج الـبـَحريـن" في صيدا

سيرين السبع أعين: رسم ما تراه العين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 12 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 1002 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
سيرين السبع أعين: رسم ما تراه العين

الفن التشكيلي هو أحد أكثر الفنون رواجاً في العالم حيث أنه يعتمد على الموهبة لدى الفنان لتتطور هذه الموهبة وتصير احترافاً في مجال الرسم، وأحياناً تساعد هذه الموهبة في الدراسة الأكاديمية كما هو حاصل مع الفنانة التشكيليّة، سيرين السبع أعين (19 عاماً) التي تدرس الهندسة المعماريّة في جامعة بيروت العربية، حيث قالت لـ "العربي الجديد": اكتشفت موهبتي منذ الصغر وشجعني أهلي على الاستمرار في الرسم، ورحت أطوّر نفسي حتى بدأت المشاركة في المعارض الفنيّة ومنها معارض دوليّة.
وأضافت: ما زلت حتى الآن أطوّر من قدراتي وموهبتي في الرسم وأطمح عند انتهائي من دراستي الجامعيّة إلى أن أفتتح مرسماً لتعليم الرسم، وإذا كانت الظروف مهيأة سأتابع دراسة الفنون التشكيلية في الجامعة، لأن الموهبة لا تقتصر على الرسم فقط بل هي رسالة إنسانية أحاول أن أجسدها في لوحاتي.
تلفت سيرين إلى أن كل لوحة رسمتها تحمل رسالة اجتماعية معيّنة، فهي تعتمد على إحساسها في رسم لوحاتها وتجسّد ما تشعر به بريشتها وألوانها، وهناك حالات معيّنة تستفزّ ريشتها لتقوم بنقلها على لوحة فنيّة.
ومن ضمن اللوحات التي شاركت بها مؤخراً في أحد معارض مدينة صيدا (جنوب لبنان)، لوحة بورتريه لرجل عجوز. وقالت: إنها لوحة لرجل نزح من سورية بسبب الحرب وخسر الكثير وتشرّد خارج بيته ووطنه، وعيناه في اللوحة يختلط فيهما الحزن ببريق الأمل، لأنه على الرغم من مأساته إلا أنه ما زال ينتظر بصيص أمل قد تمنحه الحياة إياه وأن تنتهي الحرب ويعود لبيته وأهله، بالمختصر هذه اللوحة تجسد الأمل.
لوحة "الحصان"، التي احتلت مكاناً لافتاً في المعرض، أكّدت سيرين أنها تعبّر عن الفروسية والشهامة والقوة والشجاعة، وشكل الحصان وهو مسرع، كأنه منطلق نحو طريق النجاح ومستقبل باهر.
تسعى دائماً إلى أن يقوم كل من يشاهد لوحاتها بقراءة اللوحة والتمعّن في تفاصيلها، وألا يعتبرها مجرد لوحة فنيّة جميلة تم تنفيذها بإتقان، لأن لكل لوحة قصتها ورسالتها ومعناها الاجتماعي والإنساني، و"أنا أطمح إلى أن أصل إلى العالمية من خلال رسائلي التي تحملها لوحاتي".
تؤكد أنها راضية عن المستوى الذي وصلت إليه لأنها رغم صغر سنها استطاعت أن تنجز العديد من اللوحات، التي تحمل معانيَ كبيرة، "حتى أن زوار المعرض وكل من يشاهد لوحاتي يعجب بها، وعلى الرغم من ذلك ما زلت أتعلم أكثر تقنيات فن الرسم، لأنني لا أريد أن تقف موهبتي عند حد معين، وخاصة أنني لم أتعلّم في معهد للفنون بل إصراري هو الذي أوصلني إلى هذه المرحلة".
تبقى الموهبة هي الأساس في تكوين المهارات وصقلها، والعديد ممن يملكون موهبة يطوّرون أنفسهم في التعليم أو الدورات التعليمية، كي تبقى هذه الرسومات في عقول كل من يشاهدها.
@ المصدر/ خليل العلي - موقع العربي الجديد 


دلالات : خليل العلي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919551591
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة