وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أميريكية تربي 100 ألف نحلة على شرفة منزلها + فيديو الجهاد الإسلامي تتسقبل جبهة النضال في الرشيدية - 4 صور حماس تلتقي في سفارة دولة فلسطين قيادة حركة فتح في لبنان النباتات تحذر بعضها من المخاطر! + فيديو أورينت كوين تختم رحلاتها لموسم صيف 2018 باستضافة عوائل من شهداء الجيش اللبناني - 7 صور موسى: القضية الفلسطينة عصية على الانكسار رغم كل المؤامرات والتحديات خطأ كارثي يصيب ركاب طائرة هندية بالنزيف! - 4 صور + فيديو لحظة سقوط لوح زجاجي عملاق من ناطحة سحاب + فيديو تكريم أبطال OBAIDA TEAM حسن بشير وإبراهيم الكبش في النادي المعني - 44 صورة منتدى صيدا الثقافي - برنامج الدعم المدرسي هكذا قتل قليل من الجبن تلميذاً بالمدرسة رشقه به زميله مقتل فتى بإصابته بعيار ناري من بندقية صيد بالخطأ شبيب افتتح معرض السلام وعرض في لقاء حواري مشاريع بيئية وتنموية: الطائفية هي نقيض المواطنة - 10 صور عصرونية Waste Bank - بنك النفايات في صيدا بعدسة وليد عنتر - 26 صورة اجتماع بين فتح وحماس توافق على تفعيل الأطر المشتركة وتطويق أحداث عين الحلوة روسي يستغل غياب جيرانه ويبني منزلاً داخل حديقتهم + فيديو حادث سير مروّع على أوتوستراد انان- جزين .. والنتيجة مأساوية (صور) النابلسي استقبل وفداً من السياسيين والإعلاميين والناشطين من سوريا - صورتان مطعم الخير يستقبل فريق سلوان التطوعي / الكويت - 13 صورة مسلح مزيف يقتحم قسم شرطة في الصين! + فيديو
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةWorld Gym: Opening Soon In Saidaمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداDonnaثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019معهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019عروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

فرحة تحقيق الحلم بعمر الـ 74.. جدة فلسطينية حصلت على شهادة الدكتوراه بعنوان دور المرأة الفلسطينية النضالي خلال ربع قرن حتى 2012 + فيديو

منوعات صيدا سيتي - السبت 11 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 541 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أن تحقق حلمك وإن متأخراً قليلاً خير من ألا تفعل أبداً، لكن أن تحققه في عمر الـ 74 فلا شك أنه يحمل طعماً آخر، طعم يمزج بين الفرح والفخر وألم السنين التي مرت "مجاهدة".

ولعل هذا الشعور هو بعينه ما أحست به الجدة الفلسطينية نجمة خليل أبو اصبع وهي تتسلم شهادة الدكتوراه من جامعة لاهاي الهولندية؟

فقد أعلنت الجامعة عن حصول خليل الجدة لـ 14 حفيداً، السبت الماضي على شهادة الدكتوراه بعد مناقشتها لرسالتها التي جاءت بعنوان "دور المرأة الفلسطينية النضالي خلال ربع قرن حتى 2012".

وتداول بعض المغردون فيديو للدكتورة ترقص فرحاً بتحقيق حلمها "المضني" هذا.

وقد أمضت نجمة أكثر من ساعتين في مناقشة رسالتها، التي عقدت في " الشارقة"، بحضور مشرف الرسالة الدكتور إياد عبدالمجيد إبراهيم، ومنسق جامعة لاهاي في الإمارات الدكتور مروان عبدالمجيد، إضافة إلى حشد من عائلتها وأصدقائها.
وكانت "الجدة" السعيدة حصلت على درجة الماجستير قبل 17 عاماً رغم سوء وضعها الصحي آنذاك، حيث إن إصابتها بكسور في الحوض لم تمنعها من السفر لمناقشة رسالة الماجستير وقتها، لتتبعها الآن رغم عمرها الذي تجاوز السبعين عامًا بدرجة الدكتوراه محققة بذلك حلمها الذي راودها طوال حياتها.

وتطرقت نجمة في رسالتها للظروف والمعوقات التي واجهتها أثناء تقصي الحقائق والمعلومات عن المرأة الفلسطينية، كما أوضحت أنها لجأت لزيارة فلسطين لإجراء لقاءات ميدانية مع عدد من القيادات النسائية والأسيرات المحررات.

إلى ذلك، أكدت "التيتا الدكتورة" أن حلمها هذا ما كان ليتحقق إلا بمساندة زوجها وأبنائها طوال فترة التحضير لرسالتها التي استمرت 5 سنوات، مضيفة: "تجاوزت الصعوبات التي رافقتني خلال تلك الفترة، وأصبح أحفادي الـ14 ينادوني باسم تيتا الدكتورة". 

@ المصدر/ العربية.نت 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861466783
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي