وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
شبيب والمكاوي أشرفا على حملة إزالة التعديات والمخالفات في المناطق المشتركة بين بلديتي بيروت والغبيري - 12 صورة إفتتاح معرض مشاهد تجريبية لـ Marc Van Cauwenbergh هدية من الله خطة إخلاء لسراي صيدا الحكومي - 6 صور هل تعرف متى اخترعوا الإنترنت؟ إليك الجواب الصادم! + فيديو سعد خلال الجلسة التشريعية للمجلس النيابي: الفشل بتأليف الحكومة يعني أن البلد يعاني من فراغ سياسي لا تعوضه جلسات التشريع - صورتان اختتام دورة الأضحى المبارك في كرة القدم - 21 صورة فتح: نشكر حمادة والحريري على جهودهما في تسهيل قبول التلامذة الفلسطينيين في المدارس الرسمية الحريري والسعودي زارا مدرسة شهداء فلسطين عند مدخل عين الحلوة - 12 صورة حادثة غريبة... سيارة خاصة تقل لاعباً مصاباً في الدوري اللبناني + فيديو أبو العردات: جهود الوزير حمادة والنائب الحريري سهلت قبول التلامذة الفلسطينيين في المدارس الرسمية كيف عززت سامسونج هاتفها Galaxy Note9 ليواكب تطلعات عشاق المستوى التالي من الألعاب - صورتان شاهد .. ظهور نادر لزرافة بيضاء اللون في محمية كينية + فيديو هل طارت في الهواء.. كيف علِقت هذه الشاحنة في النافذة؟ - صورتان نمساوي يقود سكوتر في السماء.. مقطع للمغامرة المخيفة + فيديو مركز النجاح للدروس الخصوصية في عبرا راكون طائر يقفز من الطابق التاسع ويثير فضول الملايين + فيديو الأحوال الشخصية: للمرأة الحق بالاستحصال على بيانات قيد إفرادية لأولادها القاصرين طقس مستقر يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط خلال الايام المقبلة مشهد مذهل لسحب زرقاء فوق القطبين تحمل قطعاً من نيازك + فيديو
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019مركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيدامعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولWorld Gym: Opening Soon In SaidaDonnaعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صور
4B Academy Ballet

10 فوائد مذهلة لكوب اللبن الدافئ بعسل النحل في الصباح

منوعات صيدا سيتي - السبت 11 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 389 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ذكر اللبن والعسل في القرآن الكريم، والسنة النبوية المطهرة، وأظهرت بحوث العلماء ما لكل منهما من فوائد لجسم وروح الإنسان، حيث كشف تقرير لموقع " بولد سكاي" لأخبار الأسرة والصحة أن تناول كوب من اللبن الدافئ الممزوج بعسل النحل في الصباح، يمنح الصغار والكبار عشر فوائد مذهلة.

* يزيد قدرة الإنسان على التحمل
ليس هناك أفضل من شرب كوب إناء كبير من اللبن المحلى بعسل النحل لتبدأ يومك، الكربوهيدرات في العسل سوف تعطيك دفعة فورية من الطاقة، بينما البروتين في الحليب يمنح القوة، هذا المشروب من اللبن والعسل يبقي الصغار والكبار مشحونين بالطاقة والقوة طوال اليوم.

* يساعد على الهضم
يساعد مزيج من الحليب والعسل على أداء عملية الهضم بشكل رائع، فالعسل يحتوي على بعض الخمائر، والتي تنشط الخمائر في الحليب وهو ما يزيد البكتيريا النافعة في الجهاز الهضمي ويحسن عملية الهضم.

* يقوي العظام
الحليب هو أفضل مصدر للكالسيوم. ولكن جسم الإنسان يحتاج إلى عامل مساعد لامتصاص هذا الكالسيوم، وهو الدور الذي يقوم به العسل، فهو يساعد الدم على امتصاص الكالسيوم من الحليب ونقله إلى العظام. ولهذا السبب ينصح خبراء الصحة بمزيج الحليب والعسل لصحة العظام.

* يشفي الإمساك
إن شرب الحليب الدافئ مع العسل قبل النوم يساعد في علاج الإمساك، فمن المعروف أن الحليب يساعد في حركة الإفراز والإخراج، أما العسل فهو يحتوي على بعض الإنزيمات التي تسهل مرور الغذاء عبر الأمعاء، لذا فإن هذا الخليط فعّال جدًا في قتل البكتيريا العنقودية ويمنع الانتفاخ وغيرها من اضطرابات الأمعاء.

* يمنع الأرق
الحليب والعسل قوي جدًا في علاج الأرق، حيث يزيد العسل من كمية حمض التربتوفان الأميني، ويتحول هذا الحمض الأميني إلى مادة السيروتونين العصبية التي تنظم مزاج الإنسان وتعرف باسم هرمون النوم.

* يكافح الشيخوخة
ويقال إن مضادات الأكسدة القوية الموجودة في الحليب والعسل تكافح الشيخوخة عن طريق خفض تأثير الجذور الحرة في الجسم، والتي تتسبب في الشيخوخة، إن الحليب والعسل يعملان على استعادة الشباب إلى الجسم، داخليًا وخارجيًا.

* يساعد على علاج السعال
للحليب والعسل خصائص مضادة للبكتيريا، لذا يكافح تراكم البلغم على الصدر، كما يزيل التورم والاحتقان في الحلق ويخفف من السعال، كما يساعدان على طرد المخاط من الجسم.

* يخفف التوتر والإجهاد
الحليب الدافئ مع العسل يمنع ارتفاع مستويات هرمون التوتر "الكورتيزول" في الجسم، كما أنه يهدئ الأعصاب ويساعد على الاسترخاء.

* يزيد التركيز العقلي
ويقال إن العسل يساعد المخ على أداء وظائفه، فهو يخفف التوتر ويرفع كفاءة أداء الوظائف المعرفية والذاكرة في الدماغ، كما أن مزيج الحليب والعسل يقوي الذاكرة ويزيد التركيز.

* يكافح أمراض المعدة

العسل مضاد قوي يستطيع تدمير البكتيريا المسببة للعدوى في المعدة، أما الإنزيمات في الحليب فهي تساعد في عملية الهضم، وتحسين أداء المعدة بشكل عام. 

@ المصدر/ صحيفة سبق 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 862019046
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي