وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أميريكية تربي 100 ألف نحلة على شرفة منزلها + فيديو الجهاد الإسلامي تتسقبل جبهة النضال في الرشيدية - 4 صور حماس تلتقي في سفارة دولة فلسطين قيادة حركة فتح في لبنان النباتات تحذر بعضها من المخاطر! + فيديو أورينت كوين تختم رحلاتها لموسم صيف 2018 باستضافة عوائل من شهداء الجيش اللبناني - 7 صور موسى: القضية الفلسطينة عصية على الانكسار رغم كل المؤامرات والتحديات خطأ كارثي يصيب ركاب طائرة هندية بالنزيف! - 4 صور + فيديو لحظة سقوط لوح زجاجي عملاق من ناطحة سحاب + فيديو تكريم أبطال OBAIDA TEAM حسن بشير وإبراهيم الكبش في النادي المعني - 44 صورة منتدى صيدا الثقافي - برنامج الدعم المدرسي هكذا قتل قليل من الجبن تلميذاً بالمدرسة رشقه به زميله مقتل فتى بإصابته بعيار ناري من بندقية صيد بالخطأ شبيب افتتح معرض السلام وعرض في لقاء حواري مشاريع بيئية وتنموية: الطائفية هي نقيض المواطنة - 10 صور عصرونية Waste Bank - بنك النفايات في صيدا بعدسة وليد عنتر - 26 صورة اجتماع بين فتح وحماس توافق على تفعيل الأطر المشتركة وتطويق أحداث عين الحلوة روسي يستغل غياب جيرانه ويبني منزلاً داخل حديقتهم + فيديو حادث سير مروّع على أوتوستراد انان- جزين .. والنتيجة مأساوية (صور) النابلسي استقبل وفداً من السياسيين والإعلاميين والناشطين من سوريا - صورتان مطعم الخير يستقبل فريق سلوان التطوعي / الكويت - 13 صورة مسلح مزيف يقتحم قسم شرطة في الصين! + فيديو
World Gym: Opening Soon In SaidaDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019معهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

الجبهة الديمقراطية في لبنان: وقفة إحتجاج أمام السفارة البريطانية في مئوية وعد بلفور - 5 صور

فلسطينيات - السبت 11 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 324 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لمناسبة الذكرى المئوية لوعد بلفور، نفذت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وقفة إحتجاج امام مقر السفارة البريطانية في وسط بيروت بمشاركة عدد من ممثلي أحزاب لبنانية وفصائل فلسطينية ومؤسسات وهيئات ولجان شعبية وفعاليات من مخيمات بيروت.. ورفع المشاركون في الوقفة الاعلام الفلسطينية ورايات الجبهة ولافتات تندد بوعد بلفور وبالسياسة البريطانية الداعمة للعدو الإسرائيلي.. 
تحدث عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية الرفيق علي فيصل فقال: "أن وعد بلفور هو انعكاس لتحالف بين المشروع الاستعماري البريطاني ومشروع الحركة الصهيونية كان ثمنها جريمة بشعة ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني وارضه. لذلك فان بريطانيا التي انتهكت أبسط قواعد حقوق الإنسان حين تجاهلت حق شعبنا الفلسطيني في الإستقلال، ستبقى تتحمل كامل المسؤولية عن هذه الجريمة وتداعياتها التي لا زالت ماثلة امامنا في الاحتلال والقتل والتهجير وماثلة أيضا في مواقف رئيسة وزراء بريطانيا التي تفاخرت وهي تحتفل بمئوية الوعد المشؤوم انها ساهمت في تشكل دولة الارهاب والعدوان.. 
"لا يمكن للشعب الفلسطيني ان ينسى بأن كل ما عاشه من نكبات وقتل وتهجير وما يعيشه اليوم من معاناة يعود باسبابه الى جذر واحد وهو وعد بلفور، وسيبقى وعدكم جريمة العصر ووصمة عار على جبين ديمقراطية مزيفة وحقوق انسان منتهكة.. فاية ديمقراطية هذه التي يتغنون بها في ظل دعم كل صنوف الإرهاب الصهيوني واية حقوق انسان هذه فيما حقوق الانسان الفلسطيني تنتهك بشكل يومي على ايدي مجرمي الحرب الإسرائيليين.. 
"ندعو الحكومة البريطانية الى التراجع عن خطأها التاريخي بان تتحمل مسؤولياتها السياسية والأخلاقية من خلال إعتذارها الرسمي والعلني عن كل المآسي التي نتجت عن وعد بلفور وسياسات الاحتلال الإسرائيلي العنصري، وتصحيح ذلك بسياسة جديدة تعيد الاعتبار للحقوق الفلسطينية، ودعم الشعب الفلسطيني في مطالبه الوطنية المشروعة والاعتراف بحقوقه كاملة وفي مقدمتها حقه بتقرير مصيره وبناء دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين.
"ونعتبر ان افضل رد على كل السياسات الداعمة للاحتلال هو بتعزيز وحدتنا الوطنية التي يمكنها اختراق جدار الصمت العربي والدولي بسياسة وطنية تراكم على الإنجازات وتعمل على تكريس هذه الوحدة في كل اشكال عملنا اليومي وبما يمكننا من التعاطي مع العالم بسياسة تعيد الاعتبار لمشروعنا الوطني وتعطي كل تجمعات شعبنا حق المشاركة في العملية الوطنية ما يتطلب إعادة بناء النظام السياسي على أسس وطنية تراعي ظروف المعركة التي يخوضها شعبنا.. لذلك ندعو الى الاسراع في البدء بوضع الآليات التنفيذية لجميع ما تم التوافق عليه في الحوارات الوطنية بتشكيل حكومة وحدة وطنية وانتخابات رئاسية وتشريعية وأيضا للمجلس الوطني الفلسطيني عبر التمثيل النسبي الكامل وهو ما يشكل نقطة انطلاق لسياسة فلسطين جديدة تعيد الاعتبار للبرنامج والمشروع الوطني الفلسطيني.
كما تحدث نائب مسؤول الملف الفلسطيني في حزب الله الشيخ عطالله حمود فقال: "ما زالت المجازر والإرهاب سمة الاستعمار والصهيونية وما زال الشعب الفلسطيني عرضة للقتل، وما زالت الأرض الفلسطينية أسيرة عمليات الاستيطان.. لذلك نقول ان المقاومة هي السبيل وهي الحل.. وكما انتصرت المقاومة وأثبتت جدواها في اكثر من منطقة فسوف تنتصر في فلسطين..".
وتحدث القيادي في التيار الوطني الحر المحامي رمزي دسوم فاعتبر ان القضية الفلسطينية باقية وتنبض ثورة.. ونسأل هل ما زال العرب يعتبرون القضية الفلسطينية قضيتهم ام نراهم يتسابقون لطلب ود العدو.. نحن والشعب الفلسطيني سنبقى متمسكين بحق العودة ووحدها المقاومة هي الحل لتحرير فلسطين.
والقى مسؤول اتحاد لجان حق العودة علي محمود نص مذكرة موجهة الى الحكومة البريطانية قالت: "ان وعد بلفور يتناقض والقانون الدولي، وان الاحتلال العسكري لا يمنح اية سيادة على فلسطين، لذلك هو باطل من الناحية القانونية والتاريخية، ولا يمكن ان يرتب اية حقوق لليهود، وتبقى السيادة الفعلية على الأرض الفلسطينية للشعب الفلسطيني، وهي سيادة غير قابلة للتجزئة او التحويل او السقوط بالتقادم.. وانه لم يوافق ابدا على نقل ملكيته لها او لأي جزء منها..". 

@ المصدر/ DFLP-Leb - مكتب العمل‎


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861468611
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي