وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
حماس تثمن قرار تسجيل الطلاب الفلسطينيين بالمدارس الرسمية في لبنان قضايا مدينة صيدا بين تيار المستقبل ورئيس البلدية - 7 صور العثور على طفلة رضيعة في حقيبة سفر على كورنيش صيدا - 3 صور شبيب والمكاوي أشرفا على حملة إزالة التعديات والمخالفات في المناطق المشتركة بين بلديتي بيروت والغبيري - 12 صورة إفتتاح معرض مشاهد تجريبية لـ Marc Van Cauwenbergh هدية من الله خطة إخلاء لسراي صيدا الحكومي - 6 صور هل تعرف متى اخترعوا الإنترنت؟ إليك الجواب الصادم! + فيديو سعد خلال الجلسة التشريعية للمجلس النيابي: الفشل بتأليف الحكومة يعني أن البلد يعاني من فراغ سياسي لا تعوضه جلسات التشريع - صورتان اختتام دورة الأضحى المبارك في كرة القدم - 21 صورة فتح: نشكر حمادة والحريري على جهودهما في تسهيل قبول التلامذة الفلسطينيين في المدارس الرسمية الحريري والسعودي زارا مدرسة شهداء فلسطين عند مدخل عين الحلوة - 12 صورة حادثة غريبة... سيارة خاصة تقل لاعباً مصاباً في الدوري اللبناني + فيديو أبو العردات: جهود الوزير حمادة والنائب الحريري سهلت قبول التلامذة الفلسطينيين في المدارس الرسمية كيف عززت سامسونج هاتفها Galaxy Note9 ليواكب تطلعات عشاق المستوى التالي من الألعاب - صورتان شاهد .. ظهور نادر لزرافة بيضاء اللون في محمية كينية + فيديو هل طارت في الهواء.. كيف علِقت هذه الشاحنة في النافذة؟ - صورتان نمساوي يقود سكوتر في السماء.. مقطع للمغامرة المخيفة + فيديو مركز النجاح للدروس الخصوصية في عبرا راكون طائر يقفز من الطابق التاسع ويثير فضول الملايين + فيديو
World Gym: Opening Soon In Saidaمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019عروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019مؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلول
4B Academy Ballet

«عين الحلوة» يكسر صورته النمطية بسلسلة بشرية تحويل محاور القتال إلى مساحات حياة وفرح

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 11 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 401 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بعدما كان خط تماس مشتعلاً إبان الاشتباكات التي شهدها مخيم عين الحلوة في نيسان ثم آب 2017، ارتدى الشارع الفوقاني للمخيم أمس، حلة من البهجة والفرح في رسالة حياة وجهتها بعض المؤسسات والجمعيات الأهلية الفلسطينية التي انضوت في «حملة إعادة الحياة للشارع الفوقاني» من أجل تشجيع الناس في المخيم على إعادة الروح لشوارعه وأسواقه التي كانت مسرحاً أو محاور للاشتباكات وبقيت بعدها متأثرة بتداعيات تلك الأحداث. وتتضمن هذه الحملة أنشطة عدة تتشارك هذه الجمعيات في تنظيمها تباعاً وبدأتها الجمعة بسلسلة بشرية على امتداد الشارع الفوقاني شارك فيها مئات الأطفال والشباب ولاقت ترحيباً من أهالي وقاطني الأحياء الواقعة على جانبي الشارع.
بين مفرق مستشفى النداء الإنساني وسنترال البراق حيث يمتد أحد محاور القتال السابقة، وعلى طول مئات الأمتار، توزع أكثر من 500 طفل وفتى وشاب من الجمعيات المشاركة وبينهم كشافة ومن أبناء حي الطيري والأحياء المجاورة ممسكين بأيدي بعضهم البعض ليشكلوا السلسة البشرية التي انضم إليهم فيها بعض المارة وأصحاب مؤسسات تجارية، مثنين على هذه الخطوة ومعتبرين أنها تقدم صورة ايجابية عن المخيم مغايرة لتلك الصورة النمطية التي تكونت عنه سابقاً والمرتبطة دائماً بحوادث أمنية. وواكب السلسلة البشرية عناصر من القوة المشتركة في المخيم.
وقالت مديرة جمعية التضامن للتنمية الاجتماعية والثقافية ابتسام ابو سالم، هي حملة نسعى لأن تكون متواصلة لإعادة الأجواء الطبيعية لمخيم عين الحلوة وللشارع الفوقاني وبخاصة حي الطيري، ليعرف الجميع أن المخيم يد واحدة وشعب واحد وأننا نريد الأمن والاستقرار والحياة الطبيعية لأن شعبنا الفلسطيني داخل المخيم يستحق ان يعيش بأمان، وكذلك لتنشيط الحركة الاقتصادية فيه والتي لم تعد بعد إلى طبيعتها، وما زال المخيم متأثراً بالأحداث الأخيرة، ونحن نحاول بذل ما نستطيع من جهد لإعادة الحيوية لشوارع المخيم وأحيائه وأن نوصل رسالة لكل الموجودين فيه أننا كلاجئين فلسطينيين لا نريد اقتتالاً. فقط نريد العيش بأمان وحياة كريمة حتى العودة إلى فلسطين.
وقال منسق فريق «شعلة ناشط الشبابي»، احمد الساري: الحملة لإعادة نبض الحياة الطبيعية للمخيم من خلال شريانه الرئيسي الشارع الفوقاني. وسبقتها زيارات على مؤسسات وجمعيات وأطر شبابية لتشكيل سلسلة بشرية كأول نشاط في الحملة والهدف إعادة إحياء هذا الشارع والتخفيف عن أهل المخيم، وكانت هناك مشاركة لافتة من لجان الأحياء ولا سيما لجنة حي الطيري.
ورافق السلسلة البشرية أنشطة ترفيهية ولوحات تعبيرية قدمها مهرجون وفرق عزف موسيقية، جابت الشارع الرئيسي ودخلت عدداً من الأحياء التي يؤدي إليها لا سيما حي الطيري. ومرّ المشاركون أمام بعض الأبنية التي لا تزال تحمل آثار دمار وأضرار الاشتباكات الأخيرة.
إشارة إلى أن الجمعيات المشاركة في هذه الحملة هي: فريق شعة ناشط الشبابي، جمعية التضامن للتنمية الاجتماعية والثقافية وجمعية النجدة، مركز ألوان، أكاديمية التميز الفلسطيني للتدريب والتنمية، اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني - أشد، مركز البرامج النسائية والهلال الأحمر الفلسطيني.                  
@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل       

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 862040778
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي