وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
اجتماع للقيادة الفلسطينية بعين الحلوة لبحث تداعيات اغتيال هيثم السعدي الدورة التاسعة من معرض "بيروت آرت فير" - 5 صور المركز الثالث لأبطال النادي المعني صيدا في بطولة لبنان العامة في قوة الرمي والدفاع عن النفس - 9 صور البزري: تشريع الضرورة إضعاف لدور رئاسة الحكومة وتجاهل لروحية الطائف بمناسبة اليوم الدولي للسلام المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان تزور مؤسسة أديان اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: نحو أوسع حراك شعبي من أجل فلسطين والقدس خلف الرئيس أبو مازن في كلمته المرتقبة في الأمم المتحدة مطلوب فورا للعمل في صيدا مندوب تسويق ومبيعات نحولي للزراعة تقيم حفل تكريم لموظفيها في مركزها في مصيلح - 49 صورة مطعم الخير يستقبل فريق سلوان التطوعي / الكويت - 16 صورة دعوة لحضور يوم التراث اللبناني / العودة للأصالة في جامعة رفيق الحريري إحباط مخطط لتهريب كمية كبيرة من المخدرات إلى مصر وتوقيف الرأس المدبر توقيف شخصين من أصحاب السوابق بجرم سرقة سيارات وتعاطي المخدرات توقيف منتحل صفة سفير في الامم المتحدة وسيناتور ودكتور المفتي عبدالله في مجلس عزاء في الغازية: المناسبة تجمع الناس والأديان 3 دقائق ثمرة 3 أشهر من المراقبة.. تفاصيل الكومندوس للقبض على حجير خلاف بين مدير المطار ونائبه... تدافع وشتائم الموت بالسرطان: لبنان أولاً! تسعة آلاف وفاة و17 ألف إصابة عام 2018 Nabatieh's Shiites bleed for Ashoura السعودي يرعى تخريج الدفعة الثالثة من طالبات مشغل ومعهد الأم - 61 صورة كيف ينبغي على الرجال التعامل مع انحسار الشعر
فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019عروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولWorld Gym: Opening Soon In Saidaمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيدا
4B Academy Ballet

المجلس العدلي يُدين عماد ياسين بملف «أحداث نهر البارد»

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 11 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 448 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

دان المجلس العدلي في حكم أصدره أمس برئاسة القاضي جوزف سماحة الفلسطيني عماد ياسين في ملف «أحداث نهر البارد»، وحكم عليه بالسجن مدة خمس سنوات أشغالاً شاقة بعد تخفيض العقوبة من السجن خمس عشرة سنة، وحرمانه من حق حمل السلاح مدى الحياة وتجريده من حقوقه المدنية.
وكان القرار الاتهامي قد أسند إلى ياسين جناية التدخل في التآمر على أمن الدولة الداخلي باتصاله بعناصر أو بكوادر فتح الإسلام تسهيلاً لعملهم الجرمي، ولكونه من ضمن عناصر مجموعة في مخيم عين الحلوة ناصرت تنظيم فتح الإسلام ودعمته مادياً وبشرياً، ونفّذت في هذا السياق عمليات إرهابية عدة.
وقد أظهرت التحقيقات في ملف «أحداث نهر البارد»، أن تنظيم فتح الإسلام كان بصدد تنفيذ مشروع إجرامي خطّط له وأعدّ العدّة لتحقيقه، وشرع في تنفيذه، متوسّلاً جرائم القتل والتفجير وتكديس الأسلحة على أنواعها وتحضير المتفجرات والتزوير.. ما تسبّب باندلاع المعارك في منطقة لبنان الشمالي ولا سيما في شارع المئتين في طرابلس وفي مخيم نهر البارد ومحيطه، وأن هذا المشروع الإجرامي كان يهدف إلى هدم الكيان اللبناني والمؤسسات الحكومية والأهلية وإلى تدمير الأسس الرئيسية التي قام عليها لبنان كوطن يحتضن كل أبنائه على مختلف انتماءاتهم الدينية والمذهبية والعقائدية والاتنية، والتي ارتضوها قواسم مشتركة تجمع بينهم وتميّزهم ووطنهم عن مختلف الدول والأوطان في باقي أنحاء العالم.
ويشير الحكم في حيثياته، إلى أنه، إلى جانب الجرائم العديدة والخطيرة التي اقترفها تنظيم فتح الإسلام الإرهابي بحق الدولة اللبنانية ومواطنيها ومؤسساتها وفي طليعتها الجيش اللبناني، ثمة أفعال جرمية أكيدة تندرج ضمن سياق المؤامرة على الدولة اللبنانية والاعتداء على أمنها. وبمعزل عما أفاد به المحكوم فادي ابراهيم أمام المجلس ومسألة العداوة المزعومة بينه وبين المتهم عماد ياسين، وعلى الرغم من إنكار الأخير أمام المجلس أي علاقة له بتنظيم فتح الإسلام وتشديده على أن عصبة الأنصار التي اعترف بالانتماء إليها قد تصدّت لمحاولة إنشاء فرع لتنظيم فتح الإسلام في مخيم عين الحلوة ومنعت حصول ذلك، فمن الراهن أنه اعترف من ناحية أخرى أمام الشرطة العسكرية بأنه اشترك مع مجموعة من أعضاء عصبة الأنصار في إطلاق النار على مراكز الجيش اللبناني في منطقة التعمير في عين الحلوة خلال حرب نهر البارد عام 2007.
ورأى المجلس في حكمه أن هذا الفعل يندرج ضمن مخطط يرمي إلى مساندة مقاتلي فتح الإسلام في نهر البارد، سواء من الناحية المادية بتحويل الأنظار إلى منطقة عين الحلوة وإجبار الجيش اللبناني على تخصيص جزء من اهتماماته ومن قواته لهذه المنطقة، ما يخفّف الضغط على المقاتلين في مخيم نهر البارد، أو من الناحية المعنوية برفع معنويات أولئك المقاتلين وشدّ أزرهم على أساس أن ثمة من يساندهم في لبنان الجنوبي في معركتهم ضد الجيش.                  

@ المصدر/ موقع جريدة المستقبل


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861219698
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي