صيدا سيتي

مركز الصفوة للدراسات الحضارية ينظم ندوة تفاعلية حول: "طه عبد الرحمن ورهانات التجديد" بهية الحريري التقت وفداً من موظفي مصلحة استثمار مرفأ صيدا السعودي كرّم الأمينة العامة للنجدة الشعبية الفرنسية السيدة هنرييت ستنبرغ السفير الألماني كيندل تفقد مع السعودي معدات للياقة البدنية تم وضعها العام الفائت في باحة مدينة الحريري الرياضية في صيدا الطقس غدا يتحول الى ماطر والثلوج على 2000 متر دققوا جيداً بأي إستثمار في الخارج قبل أن تقعوا ضحية الإحتيال تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية حركة "فتح" تستقبل وفدًا من جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في صيدا اتحاد العاملين في "الأونروا" -لائحة العودة والكرامة ينظِّم وقفةً احتجاجيةً في عين الحلوة رفضًا لتقليص خدمات الوكالة التعلم عن بعد في «الرسمي»: «مش ماشي الحال» روضات الـ«أونلاين»: سنة ثانية تضيع! اللجان الشعبية تُشارك في الإعتصامٍ الإحتجاجيٍّ ضد سياسية الأونروا بتقليص تقديماتها مؤسسة أبناء المخيمات الفلسطينية تتبرع بسيارة إطفاء للدفاع المدني الفلسطيني أسرار الصحف: تسود مخاوف لدى ما تبقى من رعايا سفارات من شهرين صعبين، ينتظران لبنان‎!‎ تطوّران في صيدا: براءة الإلتزام وانخفاض عدد الإصابات الحاجة خالدية شحادة يونس (أرملة الحاج عبد الله عنبتاوي) في ذمة الله لازاريني: عدم تأمين التمويل لـ"الأونروا" سيكون له أثر مزعزع لإستقرار المنطقة! الجماعة الإسلامية تلتقي القوى الإسلامية في مخيم عين الحلوة جريحان في إشكال فردي في عين الحلوة جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141

المجلس العدلي يُدين عماد ياسين بملف «أحداث نهر البارد»

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 11 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 739 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

دان المجلس العدلي في حكم أصدره أمس برئاسة القاضي جوزف سماحة الفلسطيني عماد ياسين في ملف «أحداث نهر البارد»، وحكم عليه بالسجن مدة خمس سنوات أشغالاً شاقة بعد تخفيض العقوبة من السجن خمس عشرة سنة، وحرمانه من حق حمل السلاح مدى الحياة وتجريده من حقوقه المدنية.
وكان القرار الاتهامي قد أسند إلى ياسين جناية التدخل في التآمر على أمن الدولة الداخلي باتصاله بعناصر أو بكوادر فتح الإسلام تسهيلاً لعملهم الجرمي، ولكونه من ضمن عناصر مجموعة في مخيم عين الحلوة ناصرت تنظيم فتح الإسلام ودعمته مادياً وبشرياً، ونفّذت في هذا السياق عمليات إرهابية عدة.
وقد أظهرت التحقيقات في ملف «أحداث نهر البارد»، أن تنظيم فتح الإسلام كان بصدد تنفيذ مشروع إجرامي خطّط له وأعدّ العدّة لتحقيقه، وشرع في تنفيذه، متوسّلاً جرائم القتل والتفجير وتكديس الأسلحة على أنواعها وتحضير المتفجرات والتزوير.. ما تسبّب باندلاع المعارك في منطقة لبنان الشمالي ولا سيما في شارع المئتين في طرابلس وفي مخيم نهر البارد ومحيطه، وأن هذا المشروع الإجرامي كان يهدف إلى هدم الكيان اللبناني والمؤسسات الحكومية والأهلية وإلى تدمير الأسس الرئيسية التي قام عليها لبنان كوطن يحتضن كل أبنائه على مختلف انتماءاتهم الدينية والمذهبية والعقائدية والاتنية، والتي ارتضوها قواسم مشتركة تجمع بينهم وتميّزهم ووطنهم عن مختلف الدول والأوطان في باقي أنحاء العالم.
ويشير الحكم في حيثياته، إلى أنه، إلى جانب الجرائم العديدة والخطيرة التي اقترفها تنظيم فتح الإسلام الإرهابي بحق الدولة اللبنانية ومواطنيها ومؤسساتها وفي طليعتها الجيش اللبناني، ثمة أفعال جرمية أكيدة تندرج ضمن سياق المؤامرة على الدولة اللبنانية والاعتداء على أمنها. وبمعزل عما أفاد به المحكوم فادي ابراهيم أمام المجلس ومسألة العداوة المزعومة بينه وبين المتهم عماد ياسين، وعلى الرغم من إنكار الأخير أمام المجلس أي علاقة له بتنظيم فتح الإسلام وتشديده على أن عصبة الأنصار التي اعترف بالانتماء إليها قد تصدّت لمحاولة إنشاء فرع لتنظيم فتح الإسلام في مخيم عين الحلوة ومنعت حصول ذلك، فمن الراهن أنه اعترف من ناحية أخرى أمام الشرطة العسكرية بأنه اشترك مع مجموعة من أعضاء عصبة الأنصار في إطلاق النار على مراكز الجيش اللبناني في منطقة التعمير في عين الحلوة خلال حرب نهر البارد عام 2007.
ورأى المجلس في حكمه أن هذا الفعل يندرج ضمن مخطط يرمي إلى مساندة مقاتلي فتح الإسلام في نهر البارد، سواء من الناحية المادية بتحويل الأنظار إلى منطقة عين الحلوة وإجبار الجيش اللبناني على تخصيص جزء من اهتماماته ومن قواته لهذه المنطقة، ما يخفّف الضغط على المقاتلين في مخيم نهر البارد، أو من الناحية المعنوية برفع معنويات أولئك المقاتلين وشدّ أزرهم على أساس أن ثمة من يساندهم في لبنان الجنوبي في معركتهم ضد الجيش.                  

@ المصدر/ موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946002820
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة