صيدا سيتي

حملة لمراقبي الاقتصاد على صيدليات صيدا والجوار كشفت نفاد الكمامات الصحة العالمية: على العالم أن يتهيأ لاحتمال وباء عالمي جراء كورونا آخر التطوّرات حول فيروس كورونا المستجدّ في العالم المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري يشارك في فعاليات منتدى التواصل الفكري الشبابي العربي جامعة رفيق الحريري تضيء على جوانب مرض الكورونا في محاضرة بعنوان "مرض الكورونا المستجد هل هو أزمة؟" اشكال في مصرف في النبطية انتهى بحصول المودع على مستحقاته كاملة "لقاء التغيير للبنان ديموقراطي" يجمع أحزاباً وقوى إعلان سياسي دعماً للانتفاضة وبناء الدولة وفاة مصمم شخصيات لعبة "ليغو" الشهيرة توقيف الناشط شربل خوري بتهمة القدح والذم بحق باسيل حوت "أوركا" يزور لبنان مجدداً.. 50 متراً فصل بينه وبين زوار عين المريسة! (فيديو) إخبار حول مخالفات تتعلق بالضريبة على القيمة المضافة اشكال في فرع مصرف في انطلياس على خلفية قيمة سحب الاموال حراك المتعاقدين: لا امتحانات رسمية قبل دفع مستحقات التعليم للمتعاقدين أسامة سعد يستقبل الشيخ أحمد شيخو على رأس وفد دعوة من بلدية صيدا للقاء طارىء توافر الخبز بشكل طبيعي في صيدا انواع الكمامات ... انواعها والفعال منها إلى اللبنانيين.. أين يمكن إجراء فحص الـ "كورونا"؟ هل تنجح المساعي الفلسطينية بعقد اجتماع موسع جامع لمواجهة "صفقة القرن"؟ "ثورة الجياع" في صيدا... مسيرة مطلبية جابت شوارع المدينة (صور وفيديو)

الرئيس فؤاد السنيورة من صيدا: لبنان لا يمكن ان يكون في موقع المعادي لأشقائه العرب وفي مقدمهم المملكة العربية السعودية - صورتان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 09 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 1635 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اكد رئيس كتلة المستقبل النيابية الرئيس فؤاد السنيورة ان البيان المشترك للكتلة والمكتب السياسي لتيار المستقبل جاء ليضع الأمور في نصابها وليصوب الوضع الذي اختل في لبنان.

وعلى هامش استقباله في مكتبه في الهلالية -صيدا وفودا من المدينة والجوار ، اعتبر الرئيس السنيورة ان هذه الحكومة تسببت بهذا الاختلال في الوضع الداخلي وفي الوضع الخارجي وفي علاقات لبنان العربية وهذا الأمر هو الذي ادى الى استقالة الرئيس الحريري وبالتالي هناك ضرورة لأن يعود الزعيم سعد الحريري كرئيس للحكومة ولكن لحكومة جديدة يكون فيها وعي من قبل الجميع بأن الأمور لا يمكن ان تستمر هكذا،

وراى السنيورة ان لبنان لا يمكن ان يكون في موقع ضد اشقائه العرب وقال: هناك من يقول ان عددا من الأنشطة العسكرية التي يقوم بها حزب الله في سوريا والعراق والبحرين والكويت واليمن وغيرها والتي تعادي مصالح الأمة العربية ومصالح العرب .. لذلك كان المقصود من بيان الكتلة تصويب البوصلة بشكل واضح وصريح حتى نستعيد التوازن الخارجي في علاقة لبنان مع العالم العربي ومع العالم ، التوازن بهذا الشأن هو العودة الى الشرعية العربية ونظام المصلحة العربية ، فالمدى الحيوي للبنان واللبنانيين هو بعلاقتهم مع الدول العربية بدءا بالمملكة العربية السعودية.

وجاء في كلام الرئيس السنيورة : ان البيان المشترك للكتلة والمكتب السياسي لتيار المستقبل جاء ليضع الأمور في نصابها وليصوب الوضع الذي اختل في لبنان.. هذه الحكومة جرى تطويق الرئيس الحريري فيها بتركيبتها وبأدائها واصبحت عملياً مسؤولة عن هذا الإختلال الكبير الحاصل في الوضع الداخلي وفي عملية اعادة بناء الدولة على شروط الغالب وكأن هناك مغلوباً وهذا ليس حقيقة وليس صحيحا ًولا يمكن ان يحصل ان يكون هناك غالباً ومغلوباً في لبنان . لقد تسببت هذه الحكومة بهذا الاختلال في الوضع الداخلي وتسببت بهذا الاختلال في الوضع الخارجي وفي علاقات لبنان العربية وهذا الأمر هو الذي ادى الى هذه الاستقالة وبالتالي هناك ضرورة لأن يعود الزعيم سعد الحريري كرئيس للحكومة ولكن لحكومة جديدة وُيختار سعد الحريري  لذلك ، حكومة يكون فيها وعي من قبل الجميع بأن الأمور لا يمكن ان تستمر هكذا ولا يمكن ان يكون لبنان فيه ما ينتج عنه خلل داخلي.. هذا الأمر يجب ان يعالج بالعودة الى اتفاق الطائف والدستور ، ونحن لا نقول باي طريقة اخرى غير الالتزام بما يقوله الدستور . على هذا الأساس يمكن ان يصار الى اعادة بناء الدولة اللبنانية استنادا ايضا الى روح اتفاق الطائف .

واضاف: اما بالنسبة للعلاقات الخارجية فقد اصبح لبنان غريباً في محيطه وهناك من يريد اخذ لبنان الى محاور هي ضد مصلحته وضد مصلحة ابنائه ، نحن ما نقوله ان يعود لبنان الى الموقع الوسط غير المنحاز هذا هو تاريخ لبنان وهذه مصلحة لبنان ولا يمكن ان يكون لبنان في موقع ضد اشقائه العرب ... هناك من يقول ان عددا من الأنشطة العسكرية التي يقوم بها حزب الله في سوريا والعراق والبحرين والكويت واليمن وغيرها والتي تعادي مصالح الأمة العربية ومصالح العرب .. لذلك كان المقصود من بيان الكتلة تصويب البوصلة بشكل واضح وصريح حتى نستعيد التوازن الخارجي في علاقة لبنان مع العالم العربي ومع العالم ، التوازن بهذا الشأن هو العودة الى الشرعية العربية ونظام المصلحة العربية ، فالمدى الحيوي للبنان واللبنانيين هو بعلاقتهم مع الدول العربية بدءا بالمملكة العربية السعودية.

ولبنان هو جزء من هذا العالم وهناك عدد من القرارات الدولية التي اتخذت والتي ينبغي على لبنان ان يحترمها . لبنان لا يستطيع ان يكون في موقع المعاداة للشرعية الدولية . لقد صيغ بيان الكتلة والمكتب السياسي بطريقة واضحة وسليمة، وثقال ان هناك خللاً يجب ان يصار لإصلاحه وبموافقة الجميع لأن الجميع لهم مصلحة في ذلك واي واحد يرفض ذلك فكأنه يقف ضد مصلحة اللبنانيين جميعا.  

وردا على سؤال حول اعتبار البعض بيان الكتلة والمكتب السياسي تصعيدا بوجه المملكة العربية السعودية قال السنيورة: بيان الكتلة والمكتب السياسي لتيار المستقبل لم  يكن تصعيدا بوجه المملكة العربية السعودية ، فالمملكة العربية السعودية كان وما يزال لها دور كبير في انقاذ لبنان في كل المحطات الصعبة التي مر بها ولها اياد بيضاء وعلاقة لبنان مع المملكة العربية السعودي كانت وثيقة وستظل وثيقة وسنعمل من اجل أن تبقى وثيقة لمصلحة كل اللبنانيين. 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924880970
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة