وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
شبيب والمكاوي أشرفا على حملة إزالة التعديات والمخالفات في المناطق المشتركة بين بلديتي بيروت والغبيري - 12 صورة إفتتاح معرض مشاهد تجريبية لـ Marc Van Cauwenbergh هدية من الله خطة إخلاء لسراي صيدا الحكومي - 6 صور هل تعرف متى اخترعوا الإنترنت؟ إليك الجواب الصادم! + فيديو سعد خلال الجلسة التشريعية للمجلس النيابي: الفشل بتأليف الحكومة يعني أن البلد يعاني من فراغ سياسي لا تعوضه جلسات التشريع - صورتان اختتام دورة الأضحى المبارك في كرة القدم - 21 صورة فتح: نشكر حمادة والحريري على جهودهما في تسهيل قبول التلامذة الفلسطينيين في المدارس الرسمية الحريري والسعودي زارا مدرسة شهداء فلسطين عند مدخل عين الحلوة - 12 صورة حادثة غريبة... سيارة خاصة تقل لاعباً مصاباً في الدوري اللبناني + فيديو أبو العردات: جهود الوزير حمادة والنائب الحريري سهلت قبول التلامذة الفلسطينيين في المدارس الرسمية كيف عززت سامسونج هاتفها Galaxy Note9 ليواكب تطلعات عشاق المستوى التالي من الألعاب - صورتان شاهد .. ظهور نادر لزرافة بيضاء اللون في محمية كينية + فيديو هل طارت في الهواء.. كيف علِقت هذه الشاحنة في النافذة؟ - صورتان نمساوي يقود سكوتر في السماء.. مقطع للمغامرة المخيفة + فيديو مركز النجاح للدروس الخصوصية في عبرا راكون طائر يقفز من الطابق التاسع ويثير فضول الملايين + فيديو الأحوال الشخصية: للمرأة الحق بالاستحصال على بيانات قيد إفرادية لأولادها القاصرين طقس مستقر يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط خلال الايام المقبلة مشهد مذهل لسحب زرقاء فوق القطبين تحمل قطعاً من نيازك + فيديو
معهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019عروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورWorld Gym: Opening Soon In Saidaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Ballet

جمعية التضامن في مخيم عين الحلوة عقدت طاولة حوار حول الآليات الوطنيه لحماية المرأة من العنف

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 09 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 502 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عقدت جمعية التضامن للتنميه الاجتماعيه و الثقافيه , طاولة حوار حول الاليات الوطنيه لحماية المراه و الفتيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي  و ذلك في مقر جمعية التضامن للتنميه الاجتماعيه و الثقافيه في مخيم عين الحلوه .

حضر الى الطاوله حشد من ممثلي الفصائل في الجبهة الديمقراطيه , الجبهة الشعبيه , حزب الشعب  الفلسطيني , جبهة التحرير العربيه , جبهة التحرير العربيه الفلسطينيه وحركة  الجهاد الاسلامي ، الجنه الشعبيه في مخيم عين الحلوه , لجنة حي جبل الحليب ,  اتحاد لجان المراه العامله الفلسطينيه , المكتب النسوي لجبهة التحرير العربيه والمكتب النسوي لجبهة التحرير الفلسطينية و المؤسسات   جمعية النجده الاجتماعيه ,  نبيله برير , مشغل هدى خريبي ’ مركز الانشطه النسائيه (انروا) , الاتحاد النسائي العربي الفلسطيني , اطباء بلا حدود , ناشط , مركزرؤيا , مساواة , معهد الترتيب العربي , جمعية تطريز , نبع ,  مركز الميعاري للتراثيات و جمعية الاسعاف الانسانيه  جهاز الاسعا ف و الطواريْ  معرض التراث الفلسطيني .

قدمت للقاء السيده خالدات حسين مديرة جمعية التضامن للتنميه الاجتماعيه و الثقافيه , في كلمه اشارت من خلالها الى كون العنف  ضد المراه هو ظاهرة   تعاني منها معظم المجتمعات في العالم و من ضمنها المجتمعات العربيه و الفلسطينيه  .

و عزت في كلمتها انتشار العنف ضد المراه في المخيمات و التجمعات الفلسطينيه في لبنان الى   عوامل متضافره يندرج في مقدمتها : ضغط العادات و التقاليد , الموروث الثقافي و الاجتماعي البالي  الذي يتسم بالتمييز ضد المراه و النظره الدونيه لها      و خضوع المراه و استسلامها لهذا الواقع .

 كما اشارت الى اثر الضغوط الاقتصاديه و الاجتماعيه و الامنيه التي يتعرض لها المجتمع الفلسطيني بسبب الحرمان من الحقوق المدنيه و الاجتماعيه و في  مقدمتها حق العمل و تعرض المخيمات و التجمعات الفلسطينيه للاهتزازات الامنيه المتكرره الامر الذي يولد بيئه حاضنه للعلاقات الاسريه المتوتره و تنامي ظاهرة العنف ضد النساء و الفتيات .

و استطردت قائله ان العنف ضد المراه مهما كانت اسبابه يشكل انتهاكا لحقوق الانسان  و يشكل خطرا  على النساء و الفتيات .و حذرت من  ان الاثر السلبي الذي يتركه العنف ليس على المراه و الفتاة فقط و انما على المجتمع  لانه يدمر العلاقات الاسريه السليمه و يعطل مشاركة النساء بتعزيز مقومات صمود المجتمع الفلسطيني في لبنان .  كما  اكدت ان العنف ضد المراه  يسهم في انتاج اجيالا اثر فيها النزاع الاسري في مرحلة الطفوله فنمى  لديها العديد من المشكلات النفس -اجتماعيه و الاضطرابات  السلوكيه.و دعت في ختام كلمتها الى تعزيز التنسيق والتشبيك و  الشراكه بين مختلف الجمعيات و صانعي القرار  في المخيمات و التجمعات الفلسطينيه  من اجل حماية المراه من العنف الاسري , لان في ذلك اساسا لبناء اسره سليمه و مجتمع سليم .

تخلل الورشه كلمات متعاقبه لممثلي و ممثلات الاحزاب و الفصائل و اللجنه الشعبيه و الجمعيات الاهليه المشاركه و خلص المجتمعون الى التالي :

العمل المشترك و تنسيق الجهد من اجل التوعيه الاسريه و المجتمعيه و الجهد المشترك  من اجل القضاء على العنف ضد المراه و حماية المراه و الفتاة من ظاهرة العنف .
تضافر الجهد من اجل ايجاد الية وطنيه على مستوى المخيم للتدخل  و العمل المشترك  لحماية النساء المعنفات .
انجاز الدراسات و الابحاث لرصد ظاهرة العنف ضد المراه في المخيمات و التجمعات الفلسطينيه , انواعها, اسبابها و الاتفاق على برنامج للمعالجه .
حث الجمعيات على تكثيف برامج الحمايه المتخصصه للنساء و توفير اخصائيين حقوقيين لضمان وصول النساء للعداله و برامج تمكين المراه اقتصاديا اسهاما بتعزيز قدرة النساء على مواجهة العنف الاسري الذي يتعرضن له . 

@ المصدر/ جمعية التضامن 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 862019278
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي