صيدا سيتي

مطارنة صيدا صلوا لأجل وحدة الكنائس مع الأم.. نيران الشوق لا يطفئها لقاء عابر!.. (بقلم تمام محمد قطيش) بيان توضيحي من المركز الثقافي الاسلامي الخيري المشرف على مدارس الايمان في صيدا حراك صيدا: لا ثقة لحكومة المحاصصة المقنعة! إغلاق كل مسارب تقاطع إيليا في صيدا مسيرة حاشدة ومشاعل نار "الثورة": صيدا تحجب الثقة "شعبيا" عن حكومة دياب صيدا.. فسحة دفء في "ويك إند" جليدي! ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا الشهاب وملامح الزمن؟ للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار

3 ملايين دولار هبة يابانية لـ«الأونروا» لإصلاح أضرار الاشتباكات في «عين الحلوة»

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 09 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 641 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
3 ملايين دولار هبة يابانية لـ«الأونروا» لإصلاح أضرار الاشتباكات في «عين الحلوة»

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - الأونروا توقيع اتفاق مع الحكومة اليابانية تتبرّع بموجبه الأخيرة بـ3 ملايين دولار أميركي لصالح الوكالة في لبنان. و«تدخل هذه المساهمة في إطار استجابة الوكالة الإنسانية لمخيم عين الحلوة بعد الاشتباكات التي وقعت في آب / أغسطس في العام 2017، حيث قامت الأونروا إثرها بتنسيق الاستجابة الإنسانية لحالات الطوارئ مع شركائها، ومن بينهم الحكومة اليابانية والاتحاد الأوروبي، وذلك بغية تلبية الاحتياجات الملحة للعائلات المتضررة من أعمال العنف. وتسمح المساهمة اليابانية للأونروا بتوفير مساعدات طارئة، بما يشمل إصلاح البنى التحتية الأساسية وإعادة تأهيل أكثر المنازل تضرراً بفعل الاشتباكات».
وأوضح بيان الأونروا أن توقيع الاتفاقية جاء خلال اجتماع في مكتب الوكالة في بيروت حضره سفير اليابان ماتاهيرو ياماغوشي وسفير دولة فلسطين أشرف دبور والمدير العام للأونروا في لبنان كلاوديو كوردوني الذي شكر اليابان على هذه المساهمة. وقال: «الصعاب المتكررة التي يمر بها لاجئو فلسطين في عين الحلوة شديدة وقاسية. فكثيرون خسروا منازلهم وسبل عيشهم واضطروا إلى تحمل مشقات النزوح وعدم الاستقرار. نحن ممتنون للحكومة اليابانية على هذه المساهمة التي ستكون بالغة الأهمية لتوفير أكثر الاحتياجات الحاحاً للاجئين النازحين».
وشدد السفير الياباني على أهمية هذا المشروع في مساعدة الأشخاص الذين عانوا جرّاء الاشتباكات الأخيرة على استئناف نشاطاتهم الحياتية الطبيعية. وقال: «إن الحكومة اليابانية تتبرع بـ3 ملايين دولار عبر الأونروا لتوفير مساعدات نقدية والمساهمة في إعادة تأهيل منازل تضررت بفعل اشتباكات عين الحلوة.» وأضاف قائلاً «اليابان ملتزمة التزاماً قوياً بدعم لاجئي فلسطين في لبنان في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها.»
ونوه دبور بالمبادرة اليابانية وعبّر «مجدداً عن شكرنا لحكومة اليابان على مواقفها الداعمة الدائمة لحقوق الشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية وعلى دعمها ومساهماتها في التخفيف من معاناة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان».                  

@ المصدر/ موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 923014515
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة