صيدا سيتي

خبر سار دعما للأهالي الكرام من مدرسة الغد المشرق الجديدة خبر سار دعما للأهالي الكرام من مدرسة الغد المشرق الجديدة مدير الاونروا يحذر من كارثة صحية واغاثية وتربوية تطال المخيمات في لبنان قريبا حمّود لـ "إذاعة الفجر": قانون العفو العام دخل البازار السياسي ونرفض أي قانون لا يشمل الجميع اعتصام أمام مدخل مستشفى صيدا الحكومي غدا الجمعة الساعة 11 صباحا الحاجة نهى محمد سعيد الحص (أرملة الحاج حسين اليمن) في ذمة الله مزيحم: دائرة تنفيذ قصر عدل صيدا مقفلة حتى اكتمال فترة حجر المصابين روتاري صيدا قدم مساعدات عينية لجمعية جامع البحر الخيرية دائرتا نفوس صيدا وتنفيذ قصر العدل عاودتا العمل دعوة لحضور إطلاق نشرة " الجنوب" الورقية والافتراضية المهندس الحاج سليمان أحمد العلي (أبو سامر) في ذمة الله البزري: انتشار الوباء سريع وسيصل إلى كل الاماكن وكل المنازل والمصالح والمؤسسات الحاجة معلا صالح إبراهيم (أم مفيد) في ذمة الله شحّ في المازوت... الدولة لا تدفع و"أجانب التنظيفات" رحلوا - مطلوب 600 عامل نظافة لبناني! مدير عام "الاونروا" في عين الحلوة اليوم وسط اتهامات بالتقصير أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 1 تشرين الأول 2020 الإصابات بلغت أكثر من 1000 في صيدا الزهراني MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا

3 ملايين دولار هبة يابانية لـ«الأونروا» لإصلاح أضرار الاشتباكات في «عين الحلوة»

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 09 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 743 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - الأونروا توقيع اتفاق مع الحكومة اليابانية تتبرّع بموجبه الأخيرة بـ3 ملايين دولار أميركي لصالح الوكالة في لبنان. و«تدخل هذه المساهمة في إطار استجابة الوكالة الإنسانية لمخيم عين الحلوة بعد الاشتباكات التي وقعت في آب / أغسطس في العام 2017، حيث قامت الأونروا إثرها بتنسيق الاستجابة الإنسانية لحالات الطوارئ مع شركائها، ومن بينهم الحكومة اليابانية والاتحاد الأوروبي، وذلك بغية تلبية الاحتياجات الملحة للعائلات المتضررة من أعمال العنف. وتسمح المساهمة اليابانية للأونروا بتوفير مساعدات طارئة، بما يشمل إصلاح البنى التحتية الأساسية وإعادة تأهيل أكثر المنازل تضرراً بفعل الاشتباكات».
وأوضح بيان الأونروا أن توقيع الاتفاقية جاء خلال اجتماع في مكتب الوكالة في بيروت حضره سفير اليابان ماتاهيرو ياماغوشي وسفير دولة فلسطين أشرف دبور والمدير العام للأونروا في لبنان كلاوديو كوردوني الذي شكر اليابان على هذه المساهمة. وقال: «الصعاب المتكررة التي يمر بها لاجئو فلسطين في عين الحلوة شديدة وقاسية. فكثيرون خسروا منازلهم وسبل عيشهم واضطروا إلى تحمل مشقات النزوح وعدم الاستقرار. نحن ممتنون للحكومة اليابانية على هذه المساهمة التي ستكون بالغة الأهمية لتوفير أكثر الاحتياجات الحاحاً للاجئين النازحين».
وشدد السفير الياباني على أهمية هذا المشروع في مساعدة الأشخاص الذين عانوا جرّاء الاشتباكات الأخيرة على استئناف نشاطاتهم الحياتية الطبيعية. وقال: «إن الحكومة اليابانية تتبرع بـ3 ملايين دولار عبر الأونروا لتوفير مساعدات نقدية والمساهمة في إعادة تأهيل منازل تضررت بفعل اشتباكات عين الحلوة.» وأضاف قائلاً «اليابان ملتزمة التزاماً قوياً بدعم لاجئي فلسطين في لبنان في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها.»
ونوه دبور بالمبادرة اليابانية وعبّر «مجدداً عن شكرنا لحكومة اليابان على مواقفها الداعمة الدائمة لحقوق الشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية وعلى دعمها ومساهماتها في التخفيف من معاناة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان».                  

@ المصدر/ موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940851828
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة