وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أميريكية تربي 100 ألف نحلة على شرفة منزلها + فيديو الجهاد الإسلامي تتسقبل جبهة النضال في الرشيدية - 4 صور حماس تلتقي في سفارة دولة فلسطين قيادة حركة فتح في لبنان النباتات تحذر بعضها من المخاطر! + فيديو أورينت كوين تختم رحلاتها لموسم صيف 2018 باستضافة عوائل من شهداء الجيش اللبناني - 7 صور موسى: القضية الفلسطينة عصية على الانكسار رغم كل المؤامرات والتحديات خطأ كارثي يصيب ركاب طائرة هندية بالنزيف! - 4 صور + فيديو لحظة سقوط لوح زجاجي عملاق من ناطحة سحاب + فيديو تكريم أبطال OBAIDA TEAM حسن بشير وإبراهيم الكبش في النادي المعني - 44 صورة منتدى صيدا الثقافي - برنامج الدعم المدرسي هكذا قتل قليل من الجبن تلميذاً بالمدرسة رشقه به زميله مقتل فتى بإصابته بعيار ناري من بندقية صيد بالخطأ شبيب افتتح معرض السلام وعرض في لقاء حواري مشاريع بيئية وتنموية: الطائفية هي نقيض المواطنة - 10 صور عصرونية Waste Bank - بنك النفايات في صيدا بعدسة وليد عنتر - 26 صورة اجتماع بين فتح وحماس توافق على تفعيل الأطر المشتركة وتطويق أحداث عين الحلوة روسي يستغل غياب جيرانه ويبني منزلاً داخل حديقتهم + فيديو حادث سير مروّع على أوتوستراد انان- جزين .. والنتيجة مأساوية (صور) النابلسي استقبل وفداً من السياسيين والإعلاميين والناشطين من سوريا - صورتان مطعم الخير يستقبل فريق سلوان التطوعي / الكويت - 13 صورة مسلح مزيف يقتحم قسم شرطة في الصين! + فيديو
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200عروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيدافرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019World Gym: Opening Soon In Saidaثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Ballet

مؤسسة القدس الدولية تصدر تقرير حصاد القدس لشهر تشرين أول/ أكتوبر 2017

فلسطينيات - الثلاثاء 07 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 223 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أصدرت مؤسسة القدس الدولية تقرير حصاد القدس لشهر تشرين أول/ أكتوبر 2017 الذي يرصد واقع مدينة القدس عبر ثلاثة أبواب رئيسة، تشمل تهويد الأرض والمقدسات - السكان وعمليات المواجهة مع الاحتلال ضمن الفترة الممتدة من 1/10/2017 حتى 31/10/2017.

وقالت المؤسسة في تقريرها الشهري:" يواصل الاحتلال الإسرائيلي سياساته التهويدية تجاه القدس وأهلها من خلال مشاريعه الاستيطانية والتهويدية وإجراءاته الأمنية التعسفية بحق المقدسيين وممتلكاتهم، حيث هدمت سلطات الاحتلال خلال شهر تشرين أول/ أكتوبر 15 منزلًا ومنشأة سكنية وتجارية في القدس المحتلة، وأخطرت 163 منزلًا ومنشأة بالهدم".

وأوضحت المؤسسة أن سلطات الاحتلال هدمت خلال الفترة الممتدة من عام 1967 إلى 2013 نحو أربعة آلاف منزلًا في القدس المحتلة، ما أدى إلى تشريد 30000 مقدسي وخسائر اقتصادية بلغت نحو 9 مليارات دولار أمريكي وفقًا لدراسة جديدة لمركز المعلومات البديلة في القدس. وتنوعت ادعاءات الاحتلال لقرارته بالهدم بين: الهدم العسكري (48%)، والهدم العقابي (6%)، والهدم الإداري (20%)، والهدم غير معروف الأسباب (24%)، ويأتي البناء دون ترخيص الذي يعتمده غالبية المقدسيين كنتيجة لعدم منحهم تراخيصًا للبناء من قبل الاحتلال الإسرائيلي لأسباب سياسية ديمغرافية.

وفي المسار الاستيطاني، أكد تقرير المؤسسة مصادق مجلس التنظيم الأعلى التابع لما يسمى بـ"الإدارة المدنية الإسرائيلية" على بناء 1281 وحدة استيطانية في مدينة القدس المحتلة منها 581 وحدة في "معاليه أدوميم" و500 وحدة في مستوطنة "رمات شلومو" بالإضافة إلى 200 وحدة في مستوطنة "راموت"، كما صادقت بلدية الاحتلال في القدس، على منح تراخيص لبناء 176 وحدة استيطانية في حي جبل المكبر، جنوب شرقي القدس المحتلة لتتحول إلى البؤرة الاستيطانية الأكبر في قلب الأحياء الفلسطينية في القدس.

وأضاف التقرير:" ركزّ الاحتلال الإسرائيلي خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر على استهداف المرابطين في المسجد الأقصى المبارك ضمن سياسته المتواصلة بإبعاد رموز الأقصى، وفي المقدمة منهم الشيخ رائد صلاح، الذي استأنفت محكمة الصلح في حيفا محاكمته في (29/10) ومددت اعتقاله لأجل غير مسمى، كما شدَّد الاحتلال تضييقه على المرابطات في المسجد الأقصى المبارك، واعتقلت قواته المرابطة المقدسية هنادي الحلواني والشيخ رائد فتحي والدكتور موسى البسيط عند خروجهم من المسجد الأقصى المبارك في (28/10)، فيما تم الإفراج عن المرابطة خديجة خويص بعد اعتقال لأكثر من أسبوعين، مع شرط الحبس المنزلي والإبعاد عن الأقصى لمدة شهر، والمنع من السفر لستة أشهر".

وأوضح التقرير أن عدد المقدسيين الذين اعتقلهم الاحتلال خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر قد بلغ نحو 90 معتقلًا من مختلف الفئات العمرية، لا سيما الأطفال، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الطفل الجريح مجد نايف شحادة مصطفى (16 عامًا) المصاب برصاصة مطاطية، بطريقة وحشية لا تراعي وضعه الصحي والعمري، كما اعتقلت عناصر من وحدة المستعربين في جيش الاحتلال الإسرائيلي الطفل وليد رياض الدالي (14 عامًا)  الذي تعرض للضرب بعنف وقسوة لا سيما على الرأس والأطراف ما أدى إلى تكسير يده اليمنى وجروح بالغة في أنحاء مختلفة من جسده.

وبيَّن التقرير أن 70 نقطة مواجهة مع الاحتلال حصلت في مدينة القدس المحتلة خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر، توزعت على مناطق عدة في المدينة، لا سيما الطور وسلوان والعيسوية وأبو ديس، ما أدى إلى وقوع 7 إصابات في صفوف جنود الاحتلال ومستوطنيه وإلقاء 11 زجاجة حارقة و4 أكواع ناسفة. 

@ المصدر/ قسم الإعلام في مؤسسة القدس الدولية


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861461612
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي