استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
ورشة عمل نظمتها الهيئة الوطنية لشؤون المرأة لنساء ورجال على صعيد العمل البلدي الوضع الأمني في مخيم المية ومية حذر والمدارس أقفت أبوابها زفة شاب على مانيكان تثير ضجة عبر إنستجرام + فيديو مراجعات المواقع التقنية للمنتجات الترفيهية تمنح تلفزيون سامسونج Q9FN تقييمات عالية يوم صحي ومجاني يشمل فحص للسكري وفحص للعيون في صيدا At Mieh Mieh, uneasy calm during heightened tensions طقس متقلب يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط لليومين المقبلين هذه ليست كلمات عابرات.. بل جزء حقيقي من معانات ... قصيد من قساوة واقع المخيمات إخماد حريق في مصنع للمفروشات في المنية غرق قارب مهاجرين بالقرب من مدينة بودروم بتركيا غسان عويدات مخترع لبناني جديد.. هذا ما ابتكره + فيديو للبيع أرض في لبعا مساحة 900 متر مربع + للبيع أرض بستان في عين المير مساحة 6 دونم على ارتفاع 36 ألف قدم.. لماذا يبكي البعض على متن الطائرة؟ أُسرة منكوبة وتفتقر إلى أبسط مقوِمات العيش + فيديو المؤتمر الشعبي ووفد القوى الفلسطينية في الشمال: نرفض صفقة القرن توقيف 3 متهمين في الهبارية على خلفية صدور أحكام جزائية بحقهم أسمى البلولي الديراني وأعضاء جمعية إعانة الطفل المعوق ينعون وفاة الرئيسة الفخرية المرحومة الفاضلة السيدة آنا ماريا حنقير مقتل مطلوب بتهريب الأشخاص وجرح عنصر أمني أثناء مداهمة بالصويري الفايكنغ يجذب السياح لقرية بصحراء المغرب + فيديو الهجرة... حلم شبان فلسطينيين في مخيم عين الحلوة
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةWorld Gym: Opening Soon In Saida
4B Academy Ballet

«لصّ غبي» يترك محفظته وبداخلها هويته في منزل ضحيته

لبنانيات - الثلاثاء 07 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 927 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ارتكب لص غبي هفوة تسببّت في كشفه، بعدما نسي محفظته وبداخلها بطاقة هويته أثناء عملية سرقته لمنزل في منطقة وطى المصيطبة بالاشتراك مع مواطنه فادي كاخية.
وادعى السوري ربيع كله أنه أضاع هويته التي عُثر عليها في مسرح الجريمة، قبل ثلاثة أيام من عملية السرقة.
وفي تفاصيل هذه الحادثة، أن المدعية ر.ح. ولدى عودتها إلى منزلها الكائن في الطابق الأول في أحد الأبنية في محلة وطى المصيطبة، تفاجأت بأن باب المدخل مقفلاً بقفل «الست طقات»، وهي لم تكن قد أقفلته بهذه الطريقة أثناء خروجها. ولأن مفتاح القفل لم يكن بحوزتها، طلبت من أحد الجيران أن يدخل إلى المنزل من جهة الشرفة ليفتح لها الباب، وبعد حصول ذلك، دخلت المدعية الى منزلها لتُفاجَأ بوجود بعثرة في غرفه ومحتوياته، فأيقنت عندها أن مجهولاً قد دخل إليه بهدف السرقة، وتمكن من سرقة مبالغ مالية بالليرة اللبنانية والدولار الأميركي إضافة إلى مصاغها الذي قدّرت قيمته بخمسة آلاف دولار.
ولدى الكشف على المنزل تبين أن الحبل المُستعمل لنشر الغسيل الكائن على شرفة المطبخ مقطوع، كما أن باب الشرفة مفتوح وعليه آثار معالجة، وتم العثور تحت الشرفة المذكورة على محفظة تحتوي على هوية المتهم ربيع ممدوح كله.
وأثناء رفع البصمات من قبل دورية تابعة لمكتب الحوادث المركزي، تبين حصول تطابق لأثر بصمة مرفوعة عن الحافة الخارجية لشرفة المطبخ من الجهة العلوية وباتجاه من الخارج الى الداخل، على انطباعة بصمة جزء من كفّ اليد اليمنى للمتهم فادي عبد الرحمن كاخية المأخوذة له سابقاً بسبب توقيفه بجرائم سرقة عديدة.
وبالتحقيق الاستنطاقي، أفاد كاخية بأن لا علم له بحادثة السرقة موضوع الدعوى وأنه من الممكن أن يكون قد أقدم عليها وهو تحت تأثير المخدرات وأنه لا يعرف المتهم ربيع كله بالاسم ويمكن أن يعرفه بالنظر. وفي المحاكمة اعترف كاخية بما اسند اليه وأفاد بأن المتهم كله شاركه في عملية السرقة حيث دخل الأخير إلى المنزل بعد أن عالج باب شرفة المطبخ، في حين اقتصر دوره على الانتظار في الخارج، مؤكداً بأنه كان ثملاً عندما أقدم على السرقة.
أما المتهم ربيع كله، فأنكر التهمة المسندة إليه، مشيراً إلى أن الهوية التي عُثر عليها في مسرح الجريمة، كان قد أضاعها قبل السرقة بحوالى ثلاثة أيام في محلة الطريق الجديدة، وقد نظّم محضراً بذلك في اليوم التالي لحصول السرقة، وأضاف بأنه لا يعرف المتهم الآخر كاخية، ولا يعرف لماذا زجّ باسمه في عملية السرقة.
وأصدرت محكمة الجنايات في بيروت برئاسة القاضي طارق البيطار، حكماً قضى بتجريم المتهمين بالسجن مدة ثلاث سنوات أشغالاً شاقة، مع تجريدهما من حقوقهما المدنية، وتخفيض هذه العقوبة إلى السجن سنة ونصف السنة بالنسبة الى المتهم كله «بالنظر إلى وضعه وإلى حالته الاجتماعية وعدم وجود أسبقيات له» مانحة اياه الأسباب التخفيفية.               

@ كاتيا توا - المستقبل  


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 879493037
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة