صيدا سيتي

قطع الطريق البحرية في صيدا Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square أمين سر المكتب الطلابي للتنظيم الشعبي الناصري يصاب برصاص مطاطي في مواجهات بيروت للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) قيادة حركة "فتح" في صيدا تستقبل وفدًا من "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"‎ طلاب ثانوية الإيمان يستكملون زيارتهم العلمية لمستشفى الراعي ودرع تكريمي للدكتور عادل الراعي جبق: سلامة نقض اتفاقية تأمين المبالغ المطلوبة للمستشفيات أمطار غزيرة غدا مصحوبة بعواصف رعدية والثلوج تلامس 1200 متر حمّود: الجماعة الإسلامية لا تقف عند الأسماء والشكليات للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا مطلوب موظفة جامعية اختصاص إدارة أعمال للعمل في شركة نادر عزام للبناء والمقاولات مطلوب موظفة جامعية اختصاص إدارة أعمال للعمل في شركة نادر عزام للبناء والمقاولات اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا

سراي صيدا.. فرز النفايات الورقية من المصدر

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 07 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 597 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ترأس محافظ الجنوب منصور ضو اجتماعاً بيئياً لرؤساء بلديات اتحاد صيدا الزهراني بحضور رئيس الاتحاد رئيس بلدية صيدا محمد السعودي ورؤساء البلديات وذلك في مقر الاتحاد في مبنى القصر البلدي لمدينة صيدا. وبحسب مصادر بلدية، فإن البحث تناول موضوع مشكلة عوادم النفايات الناتجة عن معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في سينيق والتي تشكل نسبة 20% من حجم النفايات التي تدخل الى المعمل من بلدات وقرى الاتحاد ومن العاصمة بيروت ولا يستطيع معالجة هذه العوادم، وبالتالي تتحمل صيدا وحدها أعباء تراكمها. ووفقاً لهذه المصادر فإن المحافظ ضو حرص خلال اللقاء على الاستماع من رؤساء البلديات الى مدى إمكانية تأمين مطامر صحية لهذه العوادم.

وعلم أن الفكرة لم تلاقِ اعتراضاً من قبل رؤساء البلديات لكنهم طالبوا بضوابط بيئية صارمة لأي خطوة في حال تم الاتفاق عليها. على أن يستكمل البحث في اجتماع يوم الجمعة المقبل في مركز محافظة الجنوب في سراي صيدا.

وكان السعودي أعلن مؤخراً أن البلدية بصدد ايجاد مطمر صحي بمواصفات بيئية متكاملة (حصراً لمشكلة اكوام العوادم المتراكمة حالياً في الباحة الخلفية للمعمل) يتم حالياً إنجاز دراسة الأثر البيئي له.

فرز النفايات الورقية

من جهة ثانية، وفي خطوة هي الأولى من نوعها في منشأة حكومية، وتحت إشراف المحافظ ضو، باشرت وزارة البيئة عبر مكتب الدائرة الإقليمية في الجنوب وبالتنسيق مع المحافظة بتوزيع صناديق كرتونية لفرز النفايات الورقية على مكاتب كافة الوحدات الإدارية والدوائر في السراي. وتتضمن المبادرة توزيع ما لا يقل عن مائتي صندوق مخصصة فقط لفرز الورق والكرتون باعتبارهما الأكثر استخداماً واستهلاكاً في الدوائر الحكومية. ووزعت الصناديق على الدوائر وفقاً لعدد الغرف وبشكل يستطيع أن يستوعب الكمية التي تنتج عنها من الورق أو الكرتون.

وتُعد هذه الخطوة الثالثة من نوعها التي تسجل بها محافظة الجنوب سابقة بين المنشآت الحكومية بعد مبادرتي المحافظ ضو إعلان سراي صيدا منشأة خالية من التدخين وتركيب جهاز مركزي لضبط الدوام في دوائر السراي.   

@ المصدر/ موقع جريدة المستقبل              
 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922416432
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة