صيدا سيتي

بيان صادر عن أهالي وفعاليات منطقة الصفصاف في مخيم عين الحلوة البزري يلتقي وفد مؤسسة شاهد عاصمة الجنوب تُطلق اليوم حملتها الإنسانية الثانية "من صيدا الى بيروت... منشيلك ع اكتافنا" إجتماع صحي لبناني فلسطيني في منزل الدكتور عبد الرحمن البزري تجمع الهيئات والمؤسسات الأهلية في صيدا يفتتح مركزا له في الكرنتينا حمّود لـ"إذاعة الفجر": المرحلة الحالية تقتضي تشكيل حكومة إنقاذ حقيقية وتشكيل لجنة قضائية مستقلة للتحقيق بفضية المرفأ الإئتلاف العالمي للشباب والرياضة للتضامن مع القدس وفلسطين يطلق مخيمه الشبابي والرياضي الإلكتروني منير عبد الرحمن وهبي (مراقب رئيسي في وزارة المالية سابقا) في ذمة الله د. جودت الددا رائد من أجل "المقاصد" وصيدا والقضايا الوطنية في عين الحلوة: من لم يمت بكورونا .. مات بغيره! حالتا وفاة واكثر من 300 إصابة جديدة بكورونا... اليكم تقرير وزارة الصحة أسامة سعد في ذكرى حرب تموز: النصر دوماً حليف الشعوب في مواجهة أعداء الخارج وأنظمة التبعية والفساد في الداخل معهد العلوم الشرعية للإناث في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 معهد العلوم الشرعية للإناث في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين

سراي صيدا.. فرز النفايات الورقية من المصدر

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الثلاثاء 07 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 647 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ترأس محافظ الجنوب منصور ضو اجتماعاً بيئياً لرؤساء بلديات اتحاد صيدا الزهراني بحضور رئيس الاتحاد رئيس بلدية صيدا محمد السعودي ورؤساء البلديات وذلك في مقر الاتحاد في مبنى القصر البلدي لمدينة صيدا. وبحسب مصادر بلدية، فإن البحث تناول موضوع مشكلة عوادم النفايات الناتجة عن معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في سينيق والتي تشكل نسبة 20% من حجم النفايات التي تدخل الى المعمل من بلدات وقرى الاتحاد ومن العاصمة بيروت ولا يستطيع معالجة هذه العوادم، وبالتالي تتحمل صيدا وحدها أعباء تراكمها. ووفقاً لهذه المصادر فإن المحافظ ضو حرص خلال اللقاء على الاستماع من رؤساء البلديات الى مدى إمكانية تأمين مطامر صحية لهذه العوادم.

وعلم أن الفكرة لم تلاقِ اعتراضاً من قبل رؤساء البلديات لكنهم طالبوا بضوابط بيئية صارمة لأي خطوة في حال تم الاتفاق عليها. على أن يستكمل البحث في اجتماع يوم الجمعة المقبل في مركز محافظة الجنوب في سراي صيدا.

وكان السعودي أعلن مؤخراً أن البلدية بصدد ايجاد مطمر صحي بمواصفات بيئية متكاملة (حصراً لمشكلة اكوام العوادم المتراكمة حالياً في الباحة الخلفية للمعمل) يتم حالياً إنجاز دراسة الأثر البيئي له.

فرز النفايات الورقية

من جهة ثانية، وفي خطوة هي الأولى من نوعها في منشأة حكومية، وتحت إشراف المحافظ ضو، باشرت وزارة البيئة عبر مكتب الدائرة الإقليمية في الجنوب وبالتنسيق مع المحافظة بتوزيع صناديق كرتونية لفرز النفايات الورقية على مكاتب كافة الوحدات الإدارية والدوائر في السراي. وتتضمن المبادرة توزيع ما لا يقل عن مائتي صندوق مخصصة فقط لفرز الورق والكرتون باعتبارهما الأكثر استخداماً واستهلاكاً في الدوائر الحكومية. ووزعت الصناديق على الدوائر وفقاً لعدد الغرف وبشكل يستطيع أن يستوعب الكمية التي تنتج عنها من الورق أو الكرتون.

وتُعد هذه الخطوة الثالثة من نوعها التي تسجل بها محافظة الجنوب سابقة بين المنشآت الحكومية بعد مبادرتي المحافظ ضو إعلان سراي صيدا منشأة خالية من التدخين وتركيب جهاز مركزي لضبط الدوام في دوائر السراي.   

@ المصدر/ موقع جريدة المستقبل              
 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 937106795
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة