وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
"رويدا" ابنة الـ 19 عاماً.. ضحية جديدة على طرقات لبنان! (صور) اعتصام في عين الحلوة للمطالبة بتسليم قاتل السعدي ومساع فلسطينية لإزالة التوتر وضع الخط الساخن رقم 924777-70 بتصرف المواطنين الذين يشهدون مخالفات الموظفين اجتماع للقيادة الفلسطينية بعين الحلوة لبحث تداعيات اغتيال هيثم السعدي الدورة التاسعة من معرض "بيروت آرت فير" - 5 صور المركز الثالث لأبطال النادي المعني صيدا في بطولة لبنان العامة في قوة الرمي والدفاع عن النفس - 9 صور البزري: تشريع الضرورة إضعاف لدور رئاسة الحكومة وتجاهل لروحية الطائف بمناسبة اليوم الدولي للسلام المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان تزور مؤسسة أديان اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: نحو أوسع حراك شعبي من أجل فلسطين والقدس خلف الرئيس أبو مازن في كلمته المرتقبة في الأمم المتحدة مطلوب فورا للعمل في صيدا مندوب تسويق ومبيعات نحولي للزراعة تقيم حفل تكريم لموظفيها في مركزها في مصيلح - 49 صورة مطعم الخير يستقبل فريق سلوان التطوعي / الكويت - 16 صورة دعوة لحضور يوم التراث اللبناني / العودة للأصالة في جامعة رفيق الحريري إحباط مخطط لتهريب كمية كبيرة من المخدرات إلى مصر وتوقيف الرأس المدبر توقيف شخصين من أصحاب السوابق بجرم سرقة سيارات وتعاطي المخدرات توقيف منتحل صفة سفير في الامم المتحدة وسيناتور ودكتور المفتي عبدالله في مجلس عزاء في الغازية: المناسبة تجمع الناس والأديان 3 دقائق ثمرة 3 أشهر من المراقبة.. تفاصيل الكومندوس للقبض على حجير خلاف بين مدير المطار ونائبه... تدافع وشتائم الموت بالسرطان: لبنان أولاً! تسعة آلاف وفاة و17 ألف إصابة عام 2018
فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةWorld Gym: Opening Soon In Saidaأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورمؤسسة مارس / قياس 210-200معهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
4B Academy Ballet

هل حلمت بسقوط ضروسك من قبل؟ العلم يفسر لك ماذا يعني فقدان الأسنان في المنام

منوعات صيدا سيتي - الإثنين 06 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 1265 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

من المؤكد أنك قد حلمت ولو مرة بفقدانك لبعض الأسنان، أو ربما بسقوط جلّ أسنانك. ولسبب وجيه، يعد هذا الحلم شائعاً جداً بين العديد من الأشخاص.

يعد الحلم الذي نرى من خلاله أسناننا وهي بصدد السقوط في مخيلة الكثير، علامة على الموت الوشيك لأحد أفراد الأسرة.

وإذا كانت هذه الفكرة تعكس فعلا حقيقة رمزية هذا النوع من الأحلام، فهو بلا شك حلم سيئ وفظ، موقع هافينغتون بوست عربي عرض من خلال هذا التقرير المترجم عن صحيفة Le Figaro الفرنسية، تفسيرات مختلفة.

يعتبر هذا الحلم في كثير من الأحيان علامة على فقدان الحيوية، وبعبارة أخرى، كنا خلال اليوم لا نشعر بالنشاط أو منزعجين من شيء ما.

كما قد يعكس أيضاً الشعور بعدم الأمان، والقلق، والجزع. ووفقاً لعراب علم النفس التحليلي، كارل غوستاف يونغ "فإن هذا الحلم ينتج عن صعوبات في اتخاذ المرء لقرارات هامة في حياته".

من جهة أخرى، يمكن أن يعني أيضاً فقدانك لأسنانك خلال الحلم أنك قد فقدت شيئاً مهماً في حياتك، وعندما ترى في حلمك أن سقوط الأسنان رافقه نزيف، فإنه يشير إلى فقدان أحد أفراد الأسرة، أو لانقطاع الصداقة مع شخص ما.

أما إذا رأى النائم أن أسنانه تسقط نتيجة تعرضه لضربة أو سقوطه، فإن ذلك يعكس فشله في تحقيق الأهداف التي سطَّرها لنفسه.

وإذا كان صاحب الأسنان التي سقطت يهتم بها كثيراً، فقد يشير ذلك إلى وجود خطب ما في صحتك. ولكي تفسر هذا النوع من الأحلام، عليك أن تربط أولاً هذا الحلم بوضعك الحالي الخاص بك. من جهة أخرى، يمكن أن يعكس هذا الحلم أيضاً أن الشخص الذي حلم به قد يقع في قلق ما أو في إحراج.

وفي السياق ذاته، يمكن أن يشير الحلم بسقوط الأسنان أيضاً إلى تغييرات تطرأ على الحياة (إيجابية كانت أو سلبية)، ولكن هذه التغييرات لا تكون مرفقة من دون ألم. وعندما يحلم شخص ما بأنه بلا أسنان تماماً، فإن ذلك يعكس عدم القدرة على تحقيق أهدافه.

الأسنان التالفة

يمكن أن تعكس رؤية الأسنان في الحلم وهي بحالة متدهورة، أن الفوضى ستعمّ حياتك، خصوصاً إن كان ذلك لا يعكس واقعك، ومن هنا يمكن أن يشكل هذا الحلم قلقاً حقيقياً.

فالكل وجب عليه أن يقيم نفسه ويسعى إلى أن يتغير. وفي حال حلمنا برؤية شخص ما يتدخّل لاستعادة أسناننا التي فقدناها، فإن ذلك يشير إلى حاجتنا الماسة للمساعدة. أما إذا حلمنا بكسر الأسنان نتيجة ضعفها، فإن ذلك يرمز إلى نوع من المشكلات العاطفية.

أحلام أخرى حول الأسنان

يحلم البعض بالأسنان الملتوية أو غير المرتبة، التي تمنعه من التحدث بشكل صحيح. وفي الواقع، يعكس هذا النوع من الأحلام أننا نعاني من مشكلات في الإنصات أو في الفهم، ما سيمثّل عائقاً أمام تعبيرنا عن أنفسنا. أما بالنسبة للأسنان الصفراء، فهي دليل على الشعور بالخوف والإجهاد.

من جانب آخر، يحلم البعض بفرشاة أسنانهم الخاصة، ويعني ذلك أنك تكافح من أجل الدفاع عن نفسك. في حين أن هناك من يحلم بأسنان ليست له، أي مركبة أو زائفة، فذلك يشير إلى أنه قد أساء الحكم في حق شخص ما. وبخصوص رمزية الأسنان اللبنية في المنام، فذلك يعكس عدم تأهب المرء لمواجهة أمر ما، يود أن يتحقق.

ظهور شخصيتك في الحلم

تشير الأبحاث الحديثة بحسب "هاف بوست عربي" إلى أن ذاتك التي تظهر لك في أحلامك هي نسخة مجردة من ذاتك الحقيقية.

إذ وجد الباحثون أن حلم الشخص بذاته يمثل نسخة مصغرة منه لا تتغير، على أساس ما يحدث مع جسم نفس الشخص في العالم الحقيقي، وفقاً لنتائج الدراسة التي نشرت في السادس من أكتوبر في مجلة Consciousness and Cognition (الوعي والإدراك). 

@ المصدر/ هافينغتون بوست


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861315917
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي