وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
منى واصف: سمعت شتيمتي بأذني ولم أرى إبني منذ 10 سنوات براعة التحكم في طائرات ورقية عملاقة في مهرجان برلين + فيديو أبو مازن وسر الخطاب Infant girl abandoned in suitcase in Sidon طقس الغد غائم جزئياً مع انخفاض بالحرارة على الجبال والداخل وفاة شاب صعقا بالتيار الكهربائي في الزلقا رجل يحقق أكثر من 30 ألف دولار في يومين بفضل القطط + فيديو الممثل الصيداوي مازن معضم .. يتحدث عن عائلته وعلاقتهم بالفن في حوار فني ستاتيكو الأونروا والدور المطلوب أيتها الأم عودي إلى ضميرك .. طفلتك بحاجة إليك - 7 صور عملية جراحية دقيقة عجز كهرباء لبنان: زيادة فاتورة المولدات أو «السلفة»! وحش مرعب يحمل قاربا.. والركاب ينجون بأعجوبة + فيديو هكذا سيكون مصير الإنترنت بعد عشر سنوات توقيف عصابة نفذت 12 عملية إحتيالية في بيروت وجبل ولبنان الجيش: استشهاد عسكري أثناء ملاحقة أحد تجار المخدرات في مرجحين ـ الهرمل ديل كول في افتتاح معرض صور لقوات اليونيفيل: تعكس ماضيا أليما عاشه شعب الجنوب - 10 صور مفوضية منطقة صيدا في كشافة الإمام المهدي اختتمت أنشطتها العاشورائية - 28 صورة حزب الله استقبل وفدا من مخيم عين الحلوة - 3 صور إنحياز العربية لتاء التأنيث ....
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةWorld Gym: Opening Soon In Saidaمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيدامعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019Donnaمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
4B Academy Ballet

الله يستر!!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 06 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 1346 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أبدت المملكة العربية السعودية في المرحلة السابقة، بعد تردُّد وعلى مضض، عدم مُمانعتها أن يُرشّح الرئيس سعد الحريري النائب ميشال عون، وأن يترأس حكومة تضمّ بين أعضائها حلفاء لإيران والنظام السوري، على أمل لجم محاولات ضمّ لبنان إلى المحور الإيراني.

لكن حسابات الحقل لم تُطابق حسابات البيدر، وكان لا بُدّ من موقف حاسم، فجاء مفاجئاً وغير مألوف، ومربكاً لكل الأطراف، وكذلك قلب جميع التوقعات.

لقد بلغ الرئيس الحريري قمّة الثمالة في التنازلات ولم يعد هناك ما يستطيع تقديمه، فأسقط ابتكاره بنفسه، "معادلة ربط النزاع"، التي راهن عليها لمدة سنة واهماً وغافلاً ومتغافلاً عن واقع ووقائع وممارسات ومُسلّمات واضحة للعيان، فقذف بفعلته لبنان إلى المجهول على جميع الأصعدة، مع تعريض البلد للأخطار الأمنية.

وقد رأى البعض أن ما قام به الرئيس الحريري تضحية جُلّى وموقفاً بالغ الشجاعة، بينما اعتبره الآخرون محاولة للتكفير عن الأخطاء الفادحة والمُميتة التي ارتكبها، مُتهماً إياه بالجُبن لأنه قام به من خارج البلد.

والآن في ذروة الدعوة والمُطالبة برصّ الصفوف وتوحيد الموقف السُنّي على وجه التحديد، فإن المدخل إلى ذلك هو في إزالة عُقدة الآحاديّة لدى فريق "تيّار المستقبل" على وجه التحديد، وفي التحصّن بثوابت دار الفتوى والتظلل بمرجعيتها، ومدخل هذا هو التأييد المَطلق لمطالب دار الفتوى بما يتعلق بشؤون الطائفة، والإنضواء تحت عباءتها.

لقد فُتحت جميع الاحتمالات مصراعيها على جهنم، وإن لم يُبادر العقلاء ويتوصلون إلى أمر سواء فإن مصيراً شديد السواد ينتظر لبنان، وإذا لم يُسارع المعنيون في الطائفة السُنيّة إلى رصّ الصفوف فإنها تحديداً ستُلاقي المصير الأبشع والأسوأ! 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 862317287
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي