صيدا سيتي

كيف يبدو مشهد الاحتجاجات الآن في صيدا؟ إطارات مشتعلة عند تقاطع إيليا وقطع الطريق في القياعة اعادة فتح السير عند تقاطع ايليا بعد قطعه لبعض الوقت من قبل المحتجين البزري تفقد مستشفى صيدا الحكومي: ندرس إمكانية إعتماد مراكز تلقيح إضافية في صيدا صيدا والجوار: تزايد الخروقات يرفع وتيرة الإجراءات! وزير الصحة عرض إجراءات كبح انتشار كورونا في المخيمات: الخطة اللبنانية للتلقيح تشمل اللاجئين الفلسطينيين أبو العردات واليوسف زارا مستشفى حمود الجامعي في صيدا.. والتقيا عميس السعودي أطلق غرفة عمليات اتحاد بلديات صيدا الزهراني لمواكبة التحضيرات التنظيمية للتلقيح ضد الفيروس القاضي ابراهيم يطلب من القضاة الراغبين بالحصول على لقاح كورونا التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لصندوق تعاضد القضاة أسامة سعد خلال مؤتمر صحفي: لتشكيل لجان شعبية وللاستعداد لحراك شعبي واسع في كل المناطق الحاجة ليله محمد عارف المغربي درغوث (أرملة الحاج منير مارديني) في ذمة الله ملف استدعاء حاكم «المركزي» يتفاعل... وسلامة ينفي الأرقام المتداولة عن التحويلات مخاوف على الأمن الغذائي في لبنان بسبب الإقفال العام قرار المالية... مخالفة قانونية تزيد الأمور تعقيداً؟ ما هي تقنية إلغاء الضجيج في السماعات؟ 91 مليار دولار حجم الصفقات العقارية بين 2011 و2020 تحديات ما بعد الإقفال العام أكثر خطورة الحِراك يتصاعد صيداوياً: "موت من كورونا وما موت من الجوع" أسرار الصحف: أثيرت في اليومين الأخيرين أنباء عن شراء موظف فئة أولى أراضي واسعة في كوبا‎ زيتونة تختتم مشروع نساء مبادرات بلقاء تقييمي

السنيورة يلتقي أهالي محكومي عبرا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الإثنين 06 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 988 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اعتبر الرئيس فؤاد السنيورة إثر لقائه في مكتبه في الهلالية، وفداً من أهالي محكومي أحداث عبرا عرضوا معه مطلبهم بشمول أبنائهم بالعفو العام، أن أي عفو عام يصدر يجب أن يسري على الجميع على قاعدة «ظلم بالسوية عدل في الرعية». أما أن «فلاناً يرث وفلاناً لا يرث» فهذا أمر غير مقبول، لافتاً إلى أن تيار «المستقبل» سينظر إلى الأمر بشكل عادل يسري على الجميع، خصوصاً أن الأحكام التي صدرت كانت تشكو من ثغرات، وبالتالي بالإمكان النظر فيها بكل موضوعية، داعياً لمعالجة صحيحة وواعية ومتبصرة وعادلة وإنسانية لهذه القضية. وقال: هناك أناس إذا تركتهم بهذه الأحكام وبالشوائب التي ظهرت، بالتالي تزيد حال القهر لديهم. يجب أن يُعالج هذا الأمر بحكمة لمحاولة استردادهم إلى الطريق السوية والسليمة. ورأى أن «الظلم إذا دام دمّر والعدل إذا دام عمّر»، وهذا الأمر يجب أن ننظر إليه بحكمة وروية وتفهم من أجل أن نعالج هذه المشكلات. وقال: لا تستطيع أن تقول لواحد إن الذي كان عميلاً لإسرائيل يشمله عفو والذي كان يصلي مع أحمد الأسير أريد أن أحاكمه. لا تستطيع أن «تشتي وتصيف على سطح واحد».
واستقبل السنيورة وفداً من رابطة آل البابا برئاسة الرئيس الجديد للرابطة وسيم البابا، ووفداً من الاتحاد الوطني للإعاقة العقلية في لبنان عرض معه موضوع زيادة مخصصات الجمعيات التي تُعنى بالإعاقة من وزارة الشؤون، ووفداً من أساتذة الجامعة اللبنانية عرض معه موضوع التفرغ.
وكان السنيورة تفقد ورئيس بلدية صيدا محمد السعودي معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في سينيق واطلع على مشكلة العوادم الناجمة عن معالجة النفايات في المعمل. ورافقهما سامي بيضاوي ممثلاً إدارة الشركة المشغلة للمعمل IBC. وتخلل الجولة تفقد المكان المقترح لإقامة المطمر الصحي حيث لفت السعودي إلى أنه سيتم اعتماد المواصفات البيئية العالمية في إقامة المطمر وسيتم بإشراف ومتابعة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
وعن رفض بعض الأطراف في صيدا المطمر واستمرار استقدام النفايات من بيروت قال السنيورة: اعتقد أن عاصمتنا حملتنا ودعمتنا ولا يجب أن نتنكر لها، خصوصاً إذا أسهمنا نحن بما لا يضرنا، وهذا حصراً بالنفايات العضوية.       

@ المصدر/ موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950909026
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة