صيدا سيتي

صيدا: قطع طرقات رفضاً للتشكيلة الحكومية! دعوة لحضور الاحتفالية الوطنية لبرنامج عزم الشباب على مسرح اشبيلية في صيدا هذا الخميس أسامة سعد في الذكرى 35 لمحاولة اغتيال الرمز مصطفى سعد: نريد دولة عصرية تشبه طموحات الشباب إصابة 3 أشخاص جراء حريق داخل محطة بنزين قطع اوتوستراد خلدة باتجاه بيروت قطع اوتوستراد الناعمة بالاتجاهين ما حقيقة مراقبة الاتصالات والمحادثات من قبل وزارة الداخلية؟ نقابة الصرافين: إعلان سعر شراء الدولار بألفي ليرة كحد أقصى تحت طائلة إلحاق العقوبات بالمخالفين ندوة في بلدية صيدا حول أدوات تنظيم العمل البلدي في ظل الأزمة الحالية حصلت تنازلات متبادلة مساء اليوم وتحلحلت .. هل سنكون خلال ساعات امام حكومة جديدة؟ وزارة العمل: تحرك فوري للتحقيق بانتحار عاملة وانتهاك حقوق الانسان البزري: الحل الحقيقي لمنع تطور الأحداث يبدأ بإسترداد المال المنهوب نقابة أصحاب محطات بيع المحروقات: مهلة اضافية لمزيد من الاتصالات أحمد شعيب: هذا ما جرى في كواليس انتخابات جمعية تجار صيدا مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا البزري يلتقي وفد الهيئة الإدارية لجمعية جامع البحر في صيدا الرعاية تقيم لقاءاً حوارياً حول واقع العمال في الأزمة مع عبد اللطيف ترياقي الترياقي: إتحاد الجنوب يُسجّل تعديات على حقوق العمال ! في طريقه لشراء الخبز .. علي خطاب ينقذ رجل يائس

السنيورة يلتقي أهالي محكومي عبرا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 06 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 838 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
السنيورة يلتقي أهالي محكومي عبرا

اعتبر الرئيس فؤاد السنيورة إثر لقائه في مكتبه في الهلالية، وفداً من أهالي محكومي أحداث عبرا عرضوا معه مطلبهم بشمول أبنائهم بالعفو العام، أن أي عفو عام يصدر يجب أن يسري على الجميع على قاعدة «ظلم بالسوية عدل في الرعية». أما أن «فلاناً يرث وفلاناً لا يرث» فهذا أمر غير مقبول، لافتاً إلى أن تيار «المستقبل» سينظر إلى الأمر بشكل عادل يسري على الجميع، خصوصاً أن الأحكام التي صدرت كانت تشكو من ثغرات، وبالتالي بالإمكان النظر فيها بكل موضوعية، داعياً لمعالجة صحيحة وواعية ومتبصرة وعادلة وإنسانية لهذه القضية. وقال: هناك أناس إذا تركتهم بهذه الأحكام وبالشوائب التي ظهرت، بالتالي تزيد حال القهر لديهم. يجب أن يُعالج هذا الأمر بحكمة لمحاولة استردادهم إلى الطريق السوية والسليمة. ورأى أن «الظلم إذا دام دمّر والعدل إذا دام عمّر»، وهذا الأمر يجب أن ننظر إليه بحكمة وروية وتفهم من أجل أن نعالج هذه المشكلات. وقال: لا تستطيع أن تقول لواحد إن الذي كان عميلاً لإسرائيل يشمله عفو والذي كان يصلي مع أحمد الأسير أريد أن أحاكمه. لا تستطيع أن «تشتي وتصيف على سطح واحد».
واستقبل السنيورة وفداً من رابطة آل البابا برئاسة الرئيس الجديد للرابطة وسيم البابا، ووفداً من الاتحاد الوطني للإعاقة العقلية في لبنان عرض معه موضوع زيادة مخصصات الجمعيات التي تُعنى بالإعاقة من وزارة الشؤون، ووفداً من أساتذة الجامعة اللبنانية عرض معه موضوع التفرغ.
وكان السنيورة تفقد ورئيس بلدية صيدا محمد السعودي معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في سينيق واطلع على مشكلة العوادم الناجمة عن معالجة النفايات في المعمل. ورافقهما سامي بيضاوي ممثلاً إدارة الشركة المشغلة للمعمل IBC. وتخلل الجولة تفقد المكان المقترح لإقامة المطمر الصحي حيث لفت السعودي إلى أنه سيتم اعتماد المواصفات البيئية العالمية في إقامة المطمر وسيتم بإشراف ومتابعة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
وعن رفض بعض الأطراف في صيدا المطمر واستمرار استقدام النفايات من بيروت قال السنيورة: اعتقد أن عاصمتنا حملتنا ودعمتنا ولا يجب أن نتنكر لها، خصوصاً إذا أسهمنا نحن بما لا يضرنا، وهذا حصراً بالنفايات العضوية.       

@ المصدر/ موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922675644
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة