وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
اعتصام في عين الحلوة للمطالبة بتسليم قاتل السعدي ومساع فلسطينية لإزالة التوتر وضع الخط الساخن رقم 924777-70 بتصرف المواطنين الذين يشهدون مخالفات الموظفين اجتماع للقيادة الفلسطينية بعين الحلوة لبحث تداعيات اغتيال هيثم السعدي الدورة التاسعة من معرض "بيروت آرت فير" - 5 صور المركز الثالث لأبطال النادي المعني صيدا في بطولة لبنان العامة في قوة الرمي والدفاع عن النفس - 9 صور البزري: تشريع الضرورة إضعاف لدور رئاسة الحكومة وتجاهل لروحية الطائف بمناسبة اليوم الدولي للسلام المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان تزور مؤسسة أديان اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: نحو أوسع حراك شعبي من أجل فلسطين والقدس خلف الرئيس أبو مازن في كلمته المرتقبة في الأمم المتحدة مطلوب فورا للعمل في صيدا مندوب تسويق ومبيعات نحولي للزراعة تقيم حفل تكريم لموظفيها في مركزها في مصيلح - 49 صورة مطعم الخير يستقبل فريق سلوان التطوعي / الكويت - 16 صورة دعوة لحضور يوم التراث اللبناني / العودة للأصالة في جامعة رفيق الحريري إحباط مخطط لتهريب كمية كبيرة من المخدرات إلى مصر وتوقيف الرأس المدبر توقيف شخصين من أصحاب السوابق بجرم سرقة سيارات وتعاطي المخدرات توقيف منتحل صفة سفير في الامم المتحدة وسيناتور ودكتور المفتي عبدالله في مجلس عزاء في الغازية: المناسبة تجمع الناس والأديان 3 دقائق ثمرة 3 أشهر من المراقبة.. تفاصيل الكومندوس للقبض على حجير خلاف بين مدير المطار ونائبه... تدافع وشتائم الموت بالسرطان: لبنان أولاً! تسعة آلاف وفاة و17 ألف إصابة عام 2018 Nabatieh's Shiites bleed for Ashoura
فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
مركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولWorld Gym: Opening Soon In Saidaمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019مؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

شاهد كيف يستعد متسابق أعمى للمشاركة في ماراثون نيويورك + فيديو

منوعات صيدا سيتي - الأحد 05 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 277 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

رغم أنه أعمى إلا أنه ينوي المشاركة في ماراثون نيويورك، مستعيناً بالتكنولوجيا في تلمس طريقه، ليثبت أن كل شيء ممكن، إنه البريطاني سيمون ويتكروفت البالغ من العمر 35 عاماً.

ويعتمد الرجل على جهاز_ملاحة تم تطويره خصيصا له بالتعاون مع مصممي التكنولوجيا في الولايات المتحدة.

وقد فقد الرياضي الأعمى نظره جراء مرض التنكس البقعي بالعينين الذي أصابه منذ سنوات المراهقة.

وأنفق الرجل السنوات السبع الماضية في تجربة خيارات من التكنولوجيا، لتمكينه وغيره من الأشخاص ضعاف البصر من التنقل بشكل مستقل.

ويقوم الجهاز المسمى "وايباند" بتوجيه الأشخاص في الطريق باستخدام الاهتزاز بدلاً من التنبيهات الصوتية، بحيث يمكن ويتكروفت من تجنب 50000 من المتسابقين الآخرين في طريقهم في السباق الذي سيجري ب‍مدينة نيويوركفي 5 نوفمبر.

المحاولة الثالثة

وهذا لن يكون أول ماراثون في نيويورك يشارك فيه المتسابق الأعمى، فقد سبق له الاعتماد على الأصدقاء العدائين وتطبيق الملاحة الذكي المطوّر.

وقال ويتكروفت: "سيكون هذا ثالث ماراثون لي في نيويورك، ولكن بلا شك هو التحدي الأكبر والأكثر أهمية حتى الآن".

وأضاف: "لقد مكنتني التكنولوجيا من السعي إلى المستحيل، وأريد الاستمرار في استخدامها لتحقيق ما أحلم به، فضمان وجود التكنولوجيات يمكن أن يساعد الجميع، سواء كانوا يشاركون في الماراثون أو فقط يمشون في الشارع عائدين إلى بيوتهم".

ويؤكد: "من خلال التكنولوجيا يمكننا الحصول على مزيد من الاستقلال لنا، وهو هو أمر عظيم".

مساعدة المكفوفين عامة

وبسبب انتشار ناطحات السحاب في نيويورك، فإن ويتكروفت يتوقع أن يحصل بعض التشويش لجهازه الذي يعمل بتقنية جي بي اس، لكنه قد أخذ ذلك في الاعتبار أثناء التدريب.

وقال: "إن الهدف من هذا الجهاز هو تمكين المكفوفين من استخدامه في حياتهم اليومية أثناء السير في الشوارع، وليس فقط لسباقات الرياضة".

ويضيف ويتكروفت أن الجهاز لديه مستوى لا يصدق من الدقة، مضيفاً أنها طريقة جديدة تماما للتنقل وسوف توسع إمكانيات الناس الذين يعانون من معوقات في حياتهم بهذا الخصوص.

ويتوقع أن يكلف هذا الجهاز حوالي 300 دولار أميركي في حال تسويقه بشكل تجاري. 

@ المصدر/ العربية.نت  


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861226106
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي