صيدا سيتي

أسامة سعد على تويتر: العفو عن العملاء قرار سياسي .. مصيبة جديدة من مصائب التفاهم الكبير الإعلامي طارق ابو زينب العائد من الديار المقدسة بعد اداء مناسك الحج: لإطلاق منصة اعلامية تضيء على جهود المملكة في خدمة الحرمين وحجاج بيت الله الحرام - 4 صور جريح بشجار وإطلاق نار في عين المريسة.. إليكم التفاصيل إخماد حريق هشير ونفايات قرب محلات يوسف ارقه دان من جهة الكورنيش الجديد - 3 صور إصابة أكثر من 70 شخصاً بفيروس الكبد في مخيم الرشيدية تزيين شوكولا لكل أنواع المناسبات من Choco Lina ـ 22 صورة النادي المعني يشارك في بطولة الجنوب في الكيوكوشنكاي – المرحلة الثانية، ويحصد مراكز متقدمة - 6 صور جريحان نتيجة إصطدام سيارة بعمود إنارة في بقاعصفرين ـ الضنية الجمارك يوقف كميات مهربة من الرمان والحامض في طرابلس إعتصام للحملة الوطنية لحماية مرج بسري ضد مشروع سد بسري وكلمات ناشدت المسؤولين إعادة النظر بالموضوع رئيس دائرة مياه جزين يعقد لقاءا مع أهالي بلدة قيتولي في صالون كنيسة البلدة - 4 صور في معرضها "حكاية صياد من صيدا" رولا جواد.. صيادة شباكها العدسة! تعميم صورة المفقود نبيل سيف الدين نقاش عام في جمعية خريجي المقاصد بعنوان: "حق الوصول إلى المعلومات في العمل البلدي" بدعوة من "صوت الناس" وجمعية "نحن" - 20 صورة إخماد حريق هشير وقصب وهشير في بلدة القرية الدكتور صلاح الدين أرقه دان يزور سفير لبنان الجديد بدولة الكويت جان معكرون مكتب مكافحة المخدرات المركزي بالتنسيق مع المجموعة الخاصة يوقف مروجي مخدرات من بينهم رجل وزوجته ينشطون في محلة حرش تابت ويضبط كمية منها - صورتان مشاركة مهمة للبطل "سعد الدين الهبش" في بطولة آسيا في أندونيسيا .. والأنظار تتجه إليه عرض فيلم وثائقي "ثلاث كاميرات مسروقة" في قاعة الشهيد ناجي العلي في مخيم عين الحلوة - 30 صورة الحريري أطلقت التحضيرات لـ"منتدى التعليم والتمكين والقدرات الإبداعية" وأعلنت أن صيدا ستكون اول من يطبق "مشروع الرقم الإلكتروني لكل تلميذ" - 19 صورة

افتتاح معرض تقنيات الزراعة الحديثة في قاعة المعارض في مقر غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا برعاية وزير الزراعة غازي زعيتر ممثلاً بالمهندس هادي مكي - 61 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 03 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 1879 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صالح : الحفاظ على الجودة والمستوى التقني هو الضمانة الاكيدة لتصريف اﻻنتاج الزراعي وصموده امام المنافسة المتزايدة

مكي : المعرض يأتي في سياق البرامج التي توليها وزارة الزراعة لترشيد المزراعين وتطوير القطاع الزراعي .
رعى وزير الزراعة غازي زعيتر ممثﻻ برئيس مصلحة الزراعة في محافظة النبطية المهندس هادي مكي حفل افتتاح معرض تنقيات الزراعة الحديثة الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب بالتعاون مع وزارة الزراعة في قاعة المعارض الكبرى في مقر غرفة التجارة والصناعة والزراعة في مدينة صيدا.
حفل اﻻفتتاح حضره اضافة للمهندس مكي ، عضوا كتلة التنمية والتحرير النيابية النائبان  ميشال موسى وعلي عسيران طارق بعاصيري ممثﻻ الرئيس فؤاد السنيورة  الملحق التجاري في سفارة اسبانيا ميغيل بايستيروس ، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح واعضاء مجلس ادارة الغرفة ،  المهندس رفلة دبانة رئيس اللجنة الزراعية في اتحاد غرف التجارة اللبنانية ،  رئيس جمعية تجار صيدا علي الشريف ممثﻻ النائب بهية الحريري  ، النائب السابق احمد عجمي ، وفد من غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة والبقاع ، وفد من قيادة حركة امل في اقليم الجنوب  ضم المهندس حسان صفا والسيد محمد جمول ، عمران فخري عضو المجلس اﻻقتصادي اﻻجتماعي ، رئيس اتحاد بلديات ساحل الزهراني علي مطر ، المهندس ابراهيم الحريري ممثﻻ بلدية صيدا ، المهندس علي دبوق ممثﻻ بلدية صور ، مدير عام تجارة زحلة يوسف جحا ، رئيس الدائرة الزراعية في غرفة تجارة بيروت  وجبل لبنان ايلي مسعود ، ممثلين عن جمعيتي التجار  في صور والنبطية ، وفعاليات اقتصادية وزراعية ومصرفية وحشد كبير من المزارعين.

اﻻحتفال استهل بكلمة ترحيبية لرئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح اكد فيها انه لا يمكن زيادة المحاصيل الزراعية بدون استخدام التكنولوجيا الحديثة وفي الوقت الذي يُطلب من المزارعين زيادة محاصيلهم إلى أقصى ما يمكن أن توفره مزارعهم للتعويض عن نقص الموارد الغذائية، مع الالتزام بالحد من الأنشطة التي تؤثر سلباً على البيئة، علينا التفكير في مكننة الزراعة، وضرورة إستعمال أحدث تقنيات الري وترشيد استعمال مواد مكافحة الحشرات والأسمدة .

واضاف صالح قائلاً: كما أن استعمال التقنيات الحديثة في عمليات التسميد والقطاف والتعبئة والتوضيب، ستمنح إنتاجنا الزراعي المواصفات الفنية والنوعية والشروط القياسية المطلوبة من المستهلك، وستساعد على تصريف الانتاج في الاسواق الخارجية.
 وحول اهمية المعرض قال صالح : إن هذا المعرض الذي نفتتحه اليوم يهدف للتعريف بأساليب وتقنيات الزراعة الحديثة التي حلت مكان الادوات البسيطة والطرق البدائية، وللتشجيع على استخدامها.  
وختم صالح كلمته ﻻفتا الى أنّ الحفاظ على الجودة والمستوى التقني هو الضمانة الاكيدة لتصريف اﻻنتاج الزراعي وصموده امام المنافسة المتزايدة في العالم ، سائﻻ لمَاذا لا نستخدم التقنية الحديثة لمواجهة مشاكل تواجه محاصيلنا الزراعية وتهدد بكسادها وتراجع مردودها الانتاجي؟
بعدها القى النائب السابق احمد عجمي كلمة باسم المزارعين امل فيها من وزارة الزراعة اﻻهتمام بقضايا الزراعة وخاصة في الجنوب المقاوم وترشيد المزراعين نحو الزراعات ذات الجدوى وايجاد مكاتب في الخارج لتسويق المنتجات الزراعية الوطنية .
ممثﻻ وزير الزراعة المهندس هادي اكد ان هذا يأتي في سياق البرامج التي توليها وزارة الزراعة لترشيد المزارعين وتطوير القطاع الزراعي مشددا على اهمية تعميم مثل هذا المعرض في كافة المناطق.
بعدها قص ممثل وزير الزراعة المهندس هادي مكي وررئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح والحضور شريط افتتاح المعرض وجالوا على اقسامه.
تجدر اﻻشارة الى ان المعرض الذي يشارك فيه عدد من الشركات والمؤسسات التي تعنى بنقنيات الزراعة الحديثة  والشتول الزراعية وتنسيق الحدائق والزهور ومؤسسات مصرفية تستمر فعالياته لغاية 4 تشرين الثاني الجاري من الثالثة عصرا ولغاية الثامنة مساءا.

@ المصدر/ غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911259853
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة