صيدا سيتي

خليل المتبولي: ضاق اللبنانيون ذرعًا!.. مداخلة النائب الدكتور أسامة سعد في المؤتمر الصحفي المخصص لعرض الموقف من جلسة مجلس النواب المخصصة لموازنة 2020 موازنة 2020 حظيت بموافقة 49 نائبا الرعاية تستضيف الصحافي علي الأمين للحديث حول آفاق الإنتفاضة في واقع لبنان المأزوم الاعفاء من رسوم تسوية المخالفات على عقارات اللبنانيين داخل المخيمات ورسوم الانتقال مدرسة الأفق الجديد تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 مصدر قيادي في تيار المستقبل يعلق مشاركة كتلة المستقبل في الجلسة المخصصة لمناقشة الموازنة العامة في مجلس النواب تقرير مفصل عن الصادرات الصناعية واستيرادات المعدات الصناعية خلال ت1 عام 2019 مدرسة الأفق الجديد تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 للإيجار شقة مساحة 250 متر مربع في بناية فخمة خلف فيلا فضل شاكر في جادة بري للإيجار شقة مساحة 250 متر مربع في بناية فخمة خلف فيلا فضل شاكر في جادة بري طقس الثلاثاء خيارات الحلول الداخليّة: إعادة هيكلة المصارف وتسديد الديون الخارجية الأجور تتآكل .. وهذه الفئات الأكثر تتضررا البزري يُحذّر من مهزلة دستورية عبر طرح الموازنة تظاهرة في صيدا: لا لحكومة المحاصصة ولا ثقة... هل يستطيع "الوكيل محاسبة الأصيل"؟ هدرٌ وفساد وتقصير ونقص حادّ في المعدات والمستلزمات الطبية .. وأجهزة متوقفة في مستشفى صيدا الحكومي مخاوف فلسطينية من تداعيات اعلان "صفقة القرن" الاميركية على لاجئي لبنان فادي الخطيب يعتزل: الأيام الحلوة «خلصت» «الصحة» تباشر «رصد» «الكورونا»: المخاطر بعيدة حتى الآن!

افتتاح معرض تقنيات الزراعة الحديثة في قاعة المعارض في مقر غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا برعاية وزير الزراعة غازي زعيتر ممثلاً بالمهندس هادي مكي - 61 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 03 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 2039 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صالح : الحفاظ على الجودة والمستوى التقني هو الضمانة الاكيدة لتصريف اﻻنتاج الزراعي وصموده امام المنافسة المتزايدة

مكي : المعرض يأتي في سياق البرامج التي توليها وزارة الزراعة لترشيد المزراعين وتطوير القطاع الزراعي .
رعى وزير الزراعة غازي زعيتر ممثﻻ برئيس مصلحة الزراعة في محافظة النبطية المهندس هادي مكي حفل افتتاح معرض تنقيات الزراعة الحديثة الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب بالتعاون مع وزارة الزراعة في قاعة المعارض الكبرى في مقر غرفة التجارة والصناعة والزراعة في مدينة صيدا.
حفل اﻻفتتاح حضره اضافة للمهندس مكي ، عضوا كتلة التنمية والتحرير النيابية النائبان  ميشال موسى وعلي عسيران طارق بعاصيري ممثﻻ الرئيس فؤاد السنيورة  الملحق التجاري في سفارة اسبانيا ميغيل بايستيروس ، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح واعضاء مجلس ادارة الغرفة ،  المهندس رفلة دبانة رئيس اللجنة الزراعية في اتحاد غرف التجارة اللبنانية ،  رئيس جمعية تجار صيدا علي الشريف ممثﻻ النائب بهية الحريري  ، النائب السابق احمد عجمي ، وفد من غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة والبقاع ، وفد من قيادة حركة امل في اقليم الجنوب  ضم المهندس حسان صفا والسيد محمد جمول ، عمران فخري عضو المجلس اﻻقتصادي اﻻجتماعي ، رئيس اتحاد بلديات ساحل الزهراني علي مطر ، المهندس ابراهيم الحريري ممثﻻ بلدية صيدا ، المهندس علي دبوق ممثﻻ بلدية صور ، مدير عام تجارة زحلة يوسف جحا ، رئيس الدائرة الزراعية في غرفة تجارة بيروت  وجبل لبنان ايلي مسعود ، ممثلين عن جمعيتي التجار  في صور والنبطية ، وفعاليات اقتصادية وزراعية ومصرفية وحشد كبير من المزارعين.

اﻻحتفال استهل بكلمة ترحيبية لرئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح اكد فيها انه لا يمكن زيادة المحاصيل الزراعية بدون استخدام التكنولوجيا الحديثة وفي الوقت الذي يُطلب من المزارعين زيادة محاصيلهم إلى أقصى ما يمكن أن توفره مزارعهم للتعويض عن نقص الموارد الغذائية، مع الالتزام بالحد من الأنشطة التي تؤثر سلباً على البيئة، علينا التفكير في مكننة الزراعة، وضرورة إستعمال أحدث تقنيات الري وترشيد استعمال مواد مكافحة الحشرات والأسمدة .

واضاف صالح قائلاً: كما أن استعمال التقنيات الحديثة في عمليات التسميد والقطاف والتعبئة والتوضيب، ستمنح إنتاجنا الزراعي المواصفات الفنية والنوعية والشروط القياسية المطلوبة من المستهلك، وستساعد على تصريف الانتاج في الاسواق الخارجية.
 وحول اهمية المعرض قال صالح : إن هذا المعرض الذي نفتتحه اليوم يهدف للتعريف بأساليب وتقنيات الزراعة الحديثة التي حلت مكان الادوات البسيطة والطرق البدائية، وللتشجيع على استخدامها.  
وختم صالح كلمته ﻻفتا الى أنّ الحفاظ على الجودة والمستوى التقني هو الضمانة الاكيدة لتصريف اﻻنتاج الزراعي وصموده امام المنافسة المتزايدة في العالم ، سائﻻ لمَاذا لا نستخدم التقنية الحديثة لمواجهة مشاكل تواجه محاصيلنا الزراعية وتهدد بكسادها وتراجع مردودها الانتاجي؟
بعدها القى النائب السابق احمد عجمي كلمة باسم المزارعين امل فيها من وزارة الزراعة اﻻهتمام بقضايا الزراعة وخاصة في الجنوب المقاوم وترشيد المزراعين نحو الزراعات ذات الجدوى وايجاد مكاتب في الخارج لتسويق المنتجات الزراعية الوطنية .
ممثﻻ وزير الزراعة المهندس هادي اكد ان هذا يأتي في سياق البرامج التي توليها وزارة الزراعة لترشيد المزارعين وتطوير القطاع الزراعي مشددا على اهمية تعميم مثل هذا المعرض في كافة المناطق.
بعدها قص ممثل وزير الزراعة المهندس هادي مكي وررئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح والحضور شريط افتتاح المعرض وجالوا على اقسامه.
تجدر اﻻشارة الى ان المعرض الذي يشارك فيه عدد من الشركات والمؤسسات التي تعنى بنقنيات الزراعة الحديثة  والشتول الزراعية وتنسيق الحدائق والزهور ومؤسسات مصرفية تستمر فعالياته لغاية 4 تشرين الثاني الجاري من الثالثة عصرا ولغاية الثامنة مساءا.

@ المصدر/ غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 923084823
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة