صيدا سيتي

الانماء والاعمار: إنجاز حفر القسم الأخير من النفق المخصص لجر مياه سد بسري محتجون دخلوا سراي صيدا الحكومي والصقوا منشورات على الجدران Charity initiatives seek to ease economic pressures in Sidon اللجان الشعبية والمجلس النرويجي وبحث في تحسين البنية التحتية بجبل الحليب أسامة سعد على تويتر: مهمّشو اليوم... ثوار الغد... لا دولارات ستأتي إلى لبنان: «خُذوا إعاشة»! مدارس خاصة تتخبّط وأخرى تبخّرت مؤونتها 50% حسومات على رواتب الأساتذة مبادرات "التكافل الاجتماعي" في صيدا... تُبلسم معاناة الفقراء والعائلات الـمتعفّفة معمل سبلين يهدّد برجا: أطرد موظّفيكم غزوة الشتاء: الأسوأ لم يأتِ بعد! «بورصة» صرف الموظّفين: 100 ألف مطلع 2020 الرجاء المساهمة ما أمكن في تغطية تكلفة 30 جلسة علاج بالأشعة للمريضة فاتن موسى دعوة لحضور توقيع رواية مرج البحرين لأبو الغزلان شهيب حدد عطلة المدارس بعيدي الميلاد ورأس السنة من مساء 24 كانون الأول وحتى صباح 2 كانون الثاني توقيف عصابة سرقت خزنة أموال ومجوهرات من منتجع سياحي في أنصارية- صيدا "الاونروا" تواجه صعوبة في توجيه "نداء استغاثة":تحرّك فلسطيني لتخفيف معاناة المخيّمات طلاب "الإنجيلية - صيدا": هذا "لبنان الذي نريد"! أرقام هواتف الطوارىء في صيدا لتلقي طلبات المواطنين في حال تجمع مياه الشتاء حماس قررت إلغاء كافّة الأنشطة والفعاليات التي تقيمها كل عامٍ في ذكرى انطلاقتها في لبنان لقاء لبناني - فلسطيني في صيدا تضامنا مع الأسرى في سجون العدو الاسرائيلي

الاتحاد العام المرأة الفلسطينية في صور يعتصم في ذكرى مئوية وعد "بلفور - 9 صور

فلسطينيات - الخميس 02 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 510 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

احيا الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مخيمات منطقة صورالذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم ، فنظم يوم الأربعاء 1/11/ 2017 ، اعتصاماً جماهيريا في مخيَّم الرشيدية ، بحضور عضوة المجلس الاداري للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وعضوة الهيئة الإدارية لفرع الاتحاد في لبنان " زهرة ربيع " ، وممثلات الاتحاد في المنطقة والمحليات ، والاطرالنسائية الفلسطينية ، وممثلي فصائل المنظمة والقوى الفلسطينية ، وحشد واسع من "ممثلي اللجان الشعبية ، المؤسسات التربوية والجمعيات الاهلية ، مؤسسات المجتمع المدني وعضوات الاتحاد في مخيمات صور". رفعت خلاله الاعلام الفلسطينية وشعارات من وحي المناسبة والقيت الكلمات.

كلمة الاتحاد قدمتها عضوة قيادة المنطقة في الاتحاد "سميرة دبوق" وجاء فيها " إنَّ مرور مئة عام على وعد بلفور المشؤوم يفرض مسؤوليات كبيرة على المجتمع الدولي الذي يرفع شعار الحُريّات وحقوق الإنسان ، بضرورة إجبار الكيان الصهيوني على وقف جرائمه بحقِّ شعبنا الفلسطيني، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين"، وقالت" إنَّ الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية يُؤكِّد أنَّ وعد بلفورجريمة لا تسقط بالتقادم ، وأنَّ هذا الوعد التاريخي المشؤوم قد جرَّ الويلات والجرائم على شعبنا، وما زالت تتواصل مخططات القتل والتهجير بحق شعبنا والسعي المحموم للاستيلاء على أرضنا " ، ما يتطلَّب العمل وبأقصى سرعة العمل على انهاء الانقسام وتنفيذ المصالحة الفلسطينية ، بما يمكننا من رصِّ الصفوف والالتفاف حول المشروع الوطني المتمثِّل بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، وعودة اللاجئين عملا بالقرار الدولي 194 "مايفوت الفرصة على  مخطات الاحتلال الاسرائيلي ويُفشل الأهداف المبيتة من قصفه الانفاق في قطاع غزة.

من ناحيتها  امينة سـرالاتحاد في منطقة صور "عليا زمزم" تلت البيان الصادر باسم فرع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في لبنان ومما جاء فيه " لقد ارتكبت بريطانيا أبشع جريمة بحق الإنسانية ، وحيث أتبعت وعد بلفور بأنتدابها على فلسطين، وانسحبت منها بعد أن قدَّمت التسهيلات لهجرة يهود العالم إليها ، مرورًا بنكبة العام 1948، وحتى قيام إسرائيل ، اسرائيل باعتبارها أهم ركيزة استعمارية في المنطقة ، تحول دون تحقيق الوحدة العربية وأيِّ تطوّرٍ ونموٍّ في المجتمع العربي، وتُهـدِّد الأمن والاستقرار في المنطقة".

وأكَّد الاتحاد في بيانه " أنَّ أبناء الشعب الفلسطيني صبروا، وصمدوا، ولم تلن عزيمتهم، ولم تُكسَر إرادتهم رغم ما لحق بهم من عذابات اللجوء في المنافي ، .... وأثبتوا بتضحياتهم أنَّهم شعبٌ أصيل وأصحاب قضية وأرض ووطن، ما أَهَّلَهُمْ ليحظوا بالتأييد والدعم والأعتراف وعلى أكثر من مستوى وصعيد دولي وشعبي، وحقوقي، بوجودهم وحقِّهم في تقرير المصير."

كذلك فقـد رأى الاتحاد بإصرار رئيسة الحكومة البريطانية على الاحتفال بمرور مائة عام على الوعـد المشؤوم  تشريعًا للجريمة التي وقعت بحق شعبنا، وتأييدًا للسياسات العنصرية والإرهابية التي تُمارسُها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وتدميرًا لأيِّ فرصة للسلام العادل الذي يضمن الحقوق الفلسطينية المشروع".

@ المصدر/ المكتب الاعلامي للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية - لبنان


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919450872
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة