صيدا سيتي

النائب اللبناني أسامة سعد: السياسة الحاكمة أدت لانهيار وتردي الأوضاع العامة‎ بهية الحريري استمعت الى هموم القطاع الصناعي في صيدا: نحن بحاجة لصناعة الثقة بالبلد وهي ممكنة إذا وجدت الإرادة الحاج محمد مصطفى سنجر (أبو نزيه) في ذمة الله اوجيرو: سنترال أوجيرو في منطقة بكاسين – جزين مهدد بالخروج عن الخدمة الدولار يرتفع مجدداً في السوق السوداء.. كم بلغ سعر الصرف اليوم؟ بيان لحركة الجهاد بخصوص التعميم رقم 6 بتاريخ 3/7/2020 الصادر عن نقابة الصرافين في لبنان نتائج فحوص الرحلات القادمة إلى بيروت في 3 الحالي: حالتان إيجابيتان أسعار المواد الغذائية في لبنان ترتفع يومياً... والزيادة تجاوزت 100 % خلال أسبوعين خليل المتبولي: شو بدَّك أعمل؟ بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل الجمارك للوافدين: للتصريح عن المبالغ التي تفوق 15 ألف دولار تحت طائلة الغرامة والملاحقة الجزائية ثانوية رفيق الحريري أطلقت دفعة 2020 من خريجيها في فعالية حاشدة في كوبنهاغن، أبو كريم فرهود: رفضنا مطلق لخطة الضم الإسرائيلية وصفقة القرن الحاج محمود علي نجم (أبو فادي) في ذمة الله "هل تستحق الدنيا كل هذا؟؟" مع الشيخ عبد الكريم علو تعو نحكي عن البديل .. في خيمة اللقاء النقابي في صيدا‎ سائقو الفانات تابعوا تحركهم .. وسامر حبلي رمزاً لقضيتهم! تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات

الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية يُنظم إعتصام جماهيري تنديداَ بوعـد بلفور المشؤوم - 23 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 02 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 767 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بدعوة من الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مخيمات منطقة صيدا ، تم تنظيم اعتصام جماهيري امام مقر الشعبة في مخيم عين الحلوة ، بمناسبة مئوية وعد بلفور المشؤوم ، صباح يوم الأربعاء في 1/11/2017، تنديدا ورفضا لوعد بلفور وتأكيداَ على تمسك شعبنا في حقـه بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وحضره امينة سر الاتحاد في منطقة صيدا "كنانة رحمة" وممثلي الاتحاد على مستوى الهيئة الادارية والمنطقة والمحليات ، وفصائل منظمة التحريرالفلسطينية وقوى التحالف والقوى الاسلامية واللجان الشعبية ومؤسسات المجتمع المدني ، وحشد غفير من عضوات الاتحاد والاطر النسائية الفصائلية في مخيمات صيدا ولجنة النازحين ،  وكادرات منظمة التحريروالمؤسسات التربوية والرياضية والأهلية ، وجمهورواسع من الفلسطينيات من  اهالي المخيمات ، وشارك في الاعتصام حشد من الاطفال الفلسطينين، ورفعت خلاله رايات الاتحاد وشعارات من وحي المناسبة ، ونكست الاعلام السوداء لحساب رفع الاطفال الاعلام الفلسطينية كرمز لتوارث الحقوق وتعبيرا عن ديمومة الكفاح والتمسك بالأرض والثوابت الفلسطينية.

البداية تأكيد أمينة سر محلية صيدا "أمال الجعفيل" وإشادة بصمود وكفاح الشعب الفلسطيني منـذ وعد بلفورالمشؤوم 2 تشرين الثاني 1917 ، ولحينه وتقديمه مئات بل آلاف مؤلفة من الشهداء والجرحى ، والأسرى الفلسطينين في السجون الاسرائيلية ، ولازال الفلسطينيون وفق حديثها متمسكون جيلاَ بعد جيل بثوابتهم الفلسطينية وكامل حقوقهم في تقريرالمصير والعودة والدولة المستقلة  ، وخلصت "الجعفيل" بالتأكيد على تمسك شعبنا الفلسطيني بمنظمة التحريرالفلسيطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا في الوطن والشتات ، وان كافـة القوى الوطنية والاسلامية متمسكة خاصة هذه الأيام بخيار المصالحة ووحدة الصف ، وان الاعتداءات الصهيونية وأخرها قصف طائرات العدو الاسرائيلي أنفاق غـزة وسقوط الشهداء والجرحى لن تنال أبداَ من عزيمة واصرار شعبنا على المضي في انجاز كامل استحقاقات المصالحة "، وختمت بالتأكيد على الإلتفاف حول الشرعية الفلسطينية ممثلة بالسيد الرئيس ابومازن.

كلمة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية قدمتها عضوة قيادة الاتحاد في منطقة صيدا ( سلام العلي) ومما جاء فيها

" لازال أبناء الشعب الفلسطيني يُعانون الويلات جراء الجريمة النكراء لبريطانيا ، التي تكارمت على حساب شعبنا الفلسطيني ، فسهلت لحفنة من اليهود الصهاينة اقامـة وطن قومي لليهود على حساب شعبنا وأرضنا الفلسطينية ، وقدمت وعد بلفور ، وعـد من لايملك لمن ليس له حق ،  فأرتكبت بذلك أبشع جريمة بحق الانسانية وبحق شعبنا ، الذي لازال يعاني الويلات  بدءاَ من نكبة العام 1948 ، وحتى قيام اسرائيل ولحينه "، ونوهت الى "ان بريطانيا رأت بوجود اسرائيل في المنطقة ركيزة استعمارية في غاية الأهمية ، فهي تحول دون تحقيق الوحدة العربية واي تطور ونمو في المجتمع العربي ، وتهـدد الأمن والإستقرارفي المنطقة العربية" .
وتوقفت حيال ثبات شعبنا فنوهت بصبره وصموده ، الذي لم تهن عزيمته ولم تُكسرْ إرادته رغم مالحق بأبناء الشعب الفلسطيني من قتل وذبح وملاحقة واعتقال وطرد وتشريد في المنافي  ... الـخ ، وأثبتوا بتضحياتهم أنهم شعب أصيل وأصحاب قضية وأرض ووطن ، ما أَهَلَهُم ليحظوا على التأييد والدعم والأعتراف على اكثرمن مستوى وصعيد دولي وشعبي وحقوقي بوجودهم وحقهم في تقريرالمصير".

وقالت  " في الذكرى المئوية لوعـد بلفورنؤكـد في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ـ فرع لبنان على أن وعد بلفور جريمة لا تسقط بالتقادم ، وعلى بريطانيا أن تعتذرللشعب الفلسطيني عن فعلتها الشنيعة ، وأن تعترف وسواها من الدول أيضاَ بالعضوية الكاملة لدولة فلسطين في الشرعية الأممية ، وبحق شعبنا في تقريرالمصيروإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على الأراضي المحتلة عام 1967 ، وعاصمتها القدس ، وحق اللاجئيين الفلسطينين في العودة عملا بالقراررقم 194 "،

وتابعت " نرى بإصرار رئيسة الحكومة البريطانية على الإحتفال بمرورمائة عام على الوعـد المشؤوم تشريعاَ للجريمة التي وقعت بحق شعبنا ، وتأييداَ للسياسات العنصرية والإرهابية التي تمارسها سلطات الاحتلال الاسرائيلي ، وتدميراَ لأي فرصة للسلام العادل الذي يضمن الحقوق الفلسطينية المشروعة ".

وختمت بالدعـوة لتعزيز الإلتفاف حول الشرعية الفلسطينية ممثلة بمنظمة التحريرالفلسطينية ورمزها السيد الرئيس محمود عباس". 

@ المصدر/ المكتب الاعلامي للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934130546
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة