صيدا سيتي

الجمعية الطبية الإسلامية تصدر التقرير الإسبوعي للمصابين بفايروس كورونا وزير المالية وقع قرارا بتمديد مهلة تسديد الضريبة لغاية 1/3/2021 لجنة الزكاة والصدقات في عين الحلوة تنفذ مشروع تعبئة 48 قارورة غاز للأسر المتعففة تجمع لمحتجين عند تقاطع ايليا في صيدا احتجاجا على الغلاء حسين محمود خالد في ذمة الله سلل غذائية للعائلات المحتاجة في عين الحلوة الحاج نمر محمود طه (أبو أحمد) في ذمة الله تطبيقات تحوّل هاتفكم إلى أداة لقياس المسافات والمساحات ما سرّ سكوت الدائنين... وماذا يُحضِّرون للبنان؟ "سمكة" التحويلات "الدسمة" تُطعم الجائع ولا تبني الاقتصاد منصّة صناعية "لتغذية السوق" رسالة صيداوية: الحجْر من دون مساعدات إعدام جماعي أسرار الصحف: يتردد أن التحقيق الذي بدأته السلطات السويسرية قد يتوسع ليشمل حسابات موجودة في دول أخرى البزري: الأولوية في توزيع اللقاحات ستعطى للقطاعات الطبية وكبار السن متعاقدو المهني: نعلن تعليق الإضراب مع تأكيد استمرارنا بالمطالبة بحقوقنا حتى إنصافنا مؤسسة برو غارد في خدمتكم: تنظيف ورش وحماية وتعقيم - خدماتنا مضمونة ومكفولة مطلوب سائق لنقل البضائع مع رخصة عمومية لباتيسري في صيدا مطلوب سائق لنقل البضائع مع رخصة عمومية لباتيسري في صيدا مطلوب ناطور لمنزل في شرق صيدا حملة لتأمين ما يستلزم عمليّة التعلّم عن بعد لأبنائنا في صيدا والجوار

تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا ينظم وقفة إحتجاجية لمناسبة مئوية بلفور - 25 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 01 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 1278 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نظم "تجمع المؤسسات الأهلية" في منطقة صيدا، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في ذكرى مئوية "وعد بلفور"، لمطالبة بريطانيا بالاعتذار للشعب الفلسطيني عن الجريمة وإحتلال أرض فلسطين، ذلك أمام بلدية صيدا في أعقاب اجتماع موسع عقد في قاعة مصباح البزري خصص لهذه الغاية، وشارك فيه ممثلون عن 50 جمعية ومؤسسة أهلية لبنانية وفلسطينية من منطقة صيدا، إضافة الى عضوي المجلس البلدي لمدينة صيدا "مطاع المجذوب ومحمد البابا".

ورفع المشاركون يافطة كبيرة كتب عليها "بلفور مشروع إستعماري، نطالب بريطانيا بالإعتذار للشعب الفلسطيني عن جريمة بلفور وإحتلال أرض فلسطين وتحمل المسؤولية القانونية والإخلاقية تجاه معاناة الشعب الفلسطيني وإعادة الحقوق لاصحابها الأصليين والتعويض عليهم".

وقال المنسق العام لـ "التجمع" ماجد حمتو، ان التجمع خصص اجتماعه لبحث سبل تنظيم النشاطات الداعملة للشعب الفلسطيني في رفع صوته المحق إحتجاجا على مئوية بلفور، خاصة مع إصرار البريطانية على الإحتفال بهذه المناسبة بدلا من الإعتذار.

واضاف: ان معاناة الشعب الفلسطيني كبيرة ويجب ان نخطو خطوات الى الامام لتخفيفها عبر حوار رسمي لبناني فلسطيني يبلور صيغة سياسية للتعاطي مع الوجود الفلسطيني في لبنان المؤقت، بعيدا عن النظرة الامنية فقط"، منوها بـ "دور المؤسسات الاهلية في التلاقي على الدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة وحقوق شعبها المشروعة".

وفي ختام الاجتماع، أصدر "التجمع" بيانا، إعتبر فيه تصريح وعد بلفور من وزير خارجية بريطانيا في العام 1917 "جريمة موصوفة"، حيث "اعطى من لا يملك لمن لا يستحق"، ما يستوجب الاعتذار وتحمل بريطانيا المسؤولية القانونية والاخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني ومعاناته. 

@ المصدر/ محمد دهشة 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950851584
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة