وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أميريكية تربي 100 ألف نحلة على شرفة منزلها + فيديو الجهاد الإسلامي تتسقبل جبهة النضال في الرشيدية - 4 صور حماس تلتقي في سفارة دولة فلسطين قيادة حركة فتح في لبنان النباتات تحذر بعضها من المخاطر! + فيديو أورينت كوين تختم رحلاتها لموسم صيف 2018 باستضافة عوائل من شهداء الجيش اللبناني - 7 صور موسى: القضية الفلسطينة عصية على الانكسار رغم كل المؤامرات والتحديات خطأ كارثي يصيب ركاب طائرة هندية بالنزيف! - 4 صور + فيديو لحظة سقوط لوح زجاجي عملاق من ناطحة سحاب + فيديو تكريم أبطال OBAIDA TEAM حسن بشير وإبراهيم الكبش في النادي المعني - 44 صورة منتدى صيدا الثقافي - برنامج الدعم المدرسي هكذا قتل قليل من الجبن تلميذاً بالمدرسة رشقه به زميله مقتل فتى بإصابته بعيار ناري من بندقية صيد بالخطأ شبيب افتتح معرض السلام وعرض في لقاء حواري مشاريع بيئية وتنموية: الطائفية هي نقيض المواطنة - 10 صور عصرونية Waste Bank - بنك النفايات في صيدا بعدسة وليد عنتر - 26 صورة اجتماع بين فتح وحماس توافق على تفعيل الأطر المشتركة وتطويق أحداث عين الحلوة روسي يستغل غياب جيرانه ويبني منزلاً داخل حديقتهم + فيديو حادث سير مروّع على أوتوستراد انان- جزين .. والنتيجة مأساوية (صور) النابلسي استقبل وفداً من السياسيين والإعلاميين والناشطين من سوريا - صورتان مطعم الخير يستقبل فريق سلوان التطوعي / الكويت - 13 صورة مسلح مزيف يقتحم قسم شرطة في الصين! + فيديو
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200معهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019World Gym: Opening Soon In Saidaفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةDonnaعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلول
4B Academy Ballet

في مئوية وعد بلفور.. شؤون اللاجئين في حماس تؤكد تمسكها بالثوابت وأن الأرض ملك لأصحابها ولا مكان للمغتصبين عليها

فلسطينيات - الأربعاء 01 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 253 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يمر علينا في هذه الأيام مئة عام لوعد بلفور المشؤوم، الذي أعطى فيه آرثر بلفور وزير الخارجية البريطاني وعدا لليهود بإقامة وطن قومي لهم في فلسطين، وما زالت فلسطين ترزح تحت الاحتلال وتعاني يومياً من جرائم الاحتلال بحق الأرض والإنسان والمقدسات والتاريخ والحضارة، تمر علينا ذكرى وعد بلفور وهناك الآلاف من الأسرى الفلسطينيين يقبعون في سجون الاحتلال، والملايين من الفلسطينيين المشردين اللاجئين يحلمون بالعودة إلى ديارهم التي هجروا منها..

وبعد مرور قرن من الزمان على الوعد المشؤوم تزداد قناعة ويقين بأن الاحتلال الى زوال وفي هذه الذكرى المشؤومة يؤكد مكتب شؤون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية «حماس» ما يلي:

أولاً: وعد بلفور باطل من أساسه، وبريطانيا تتحمل المسئولية الكاملة عن تبعاته، وعليها الاعتذار والتراجع عن مضمونه والتكفير عن خطيئتها وتعويض الشعب الفلسطيني عما تعرض له بسببهم.

ثانياً: إن وعد بلفور هو وعد اتفقت عليه الدول الاستعمارية وبالتالي فإنها جميعاً تتحمل مسؤوليته أيضاً.

ثالثاً: إن وعد بلفور المشؤوم هو وعد من لا يملك لمن لا يستحق، وجر علينا كشعب فلسطيني الويلات والعذابات ولا نزال نعيش آثاره حتى يومنا هذا.

رابعاً: نؤكد بأن الشعب الفلسطيني سيبقى ثابتاً راسخاً على أرضنا ووطننا ولن يتخلى عن أي شبر من أرض فلسطين ولا عن ثوابتنا وحقوقنا التاريخية.

خامساً: ندعو كافة المؤسسات الدولية للضغط على بريطانيا للاعتذار عن وعد بلفور المشئوم.

سادساً: نحمل المجتمع الدولي وهيئاته ومؤسساته المسؤولية الكاملة إزاء هذا الوعد التاريخي المشؤوم وندعوهم لرفع الظلم الواقع على شعبنا الفلسطيني وإنهاء الاحتلال عن أرضنا.

سابعاً: نؤكد على حقنا نحن اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى أرضنا وديارنا ودفع التعويضات لنا. 

@ المصدر/ حركة المقاومة الإسلامية - حماس مكتب شؤون اللاجئين - لبنان


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861461527
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي