صيدا سيتي

مطلوب موظفين سوريين للعمل في سيراليون (أفريقيا) بهية الحريري شكلت خلية أزمة لإغاثة متضرري انفجار بيروت أسامة سعد على تويتر: يدفن اللبنانيون أحباءهم و لن يدفنوا غضبهم و ثورتهم... نقابة الممرضات والممرضين تنعي شهدائها: نعاهدكم بتكملة المسيرة غرق باخرة "اورينت كوين" السياحية واستشهاد اثنين من طاقمها إصابات بـ"كورونا" في صيدا وشائعات... والحامض بـ 9 آلاف في بلد الحمضيات صيدا تداعت لنجدة العاصمة: فرق طبية توجهت الى بيروت للمساعدة في اسعاف المصابين وتبرع بالدم قيادة الجماعة الاسلامية في صيدا تواكب استقبال جرحى انفجار بيروت إلى مستشفيات صيدا بهية الحريري تعزي بضحايا انفجار المرفأ وتدعو للتبرع بالدم البزري يُتابع أوضاع المصابين والجرحى الذين نقلوا الى مستشفيات صيدا السعودي أعطى توجيهاته لفرق بلدية صيدا للإستنفار ويحث المواطنين في صيدا للتبرع بالدم الرعاية تتحدى الازمة الاقتصادية وتسجل أرقاماً قياسية في مشروع أضاحي العيد 2020 تعميم لوزير الصحة حدد آلية الكشف عن الحالات عبر الحدود البرية والبحرية للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين

الشهاب في صيدا: بلغنا من التسامح حد البلاهة؟

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الثلاثاء 31 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 7612 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بالأمس .. بلغ الدخان الكثيف ستاراً كبيراً ؟ إلاّ أنه  لا يمكن أن يخدع أحداً عن التراكم الحاصل في المكب؟ وما يخبىء في باطن الأرض؟ إن كلَّ ذلك ظاهر للعيّان بوضوح؟ تضليل مفضوح؟ وإن إشتعال النفّايات ...؟ كان يأس من إصلاح الحال؟ يرقَّى في الفشل إلى أرقى مدارجه؟ ويعلون به إلى أسمى مراتبه؟ ثم إذا هو يرتد نُكراًً على أيديهم بالعَْض؟؟ بما يخطط له البعض؟..

هذا وقد طالت النجوى ببلوى النفايَّات التي تليها بلوى؟؟ باقيها يزداد على ماضيها؟ وإنه لمرض مزمن؟ يجمع الأخطاء؟ والتناقضات؟ والنزاعات؟ والجهالات ؟... وهم يتحلون بفضيلة الجهل التام  في غوغاء ما يقدموه من عرض؟ أمام مكب الحوض؟ المصطبخ بصفة الحديقه؟ وأن طلاء الحديقه رقيق؟ يظهر تحته التراكمات العميقه؟..و(الحقيقة على كل حال غلطة)؟...فالشجاعة مهلكة ؟ والصدق سبب للعداء ؟ ..

وبعد؛ ماذا في عرض الفضائح على الناس من جدوى؟ وأهالي وسكان الفاخوره والبرغوت وسينيق والضواحي ينظرون إلى النفايَّات في المكب البحري كأنه تمثال الرعب؟ أو صورة الهول؟؟ فالتلوث خطير؟ والروائح خانقه؟ وعاتية على مسيرة ميلين ؟؟....وفي ذلك أشد بلاء ؟؟  

 فأين الرجل المنتظر الذي يجدي نفعاً أو يفتح باباً أو يخفف أمراً أو يصرف نُكراً أو يزيل عُسراً أو ينفي خُسراً؟.. أين الرجل الذي يجمع الافهام ؟ ويغني عن الاعادة ؟؟... واصيداواه ؟؟ قد بلغنا من التسامح حد البلاهة ؟ فالضمائر سراب يحسبه الظمآن ماء ؟ ..

 فلا طمأنينه ايها الصيداويون لمن لا يطمئن لغده؟ ولا قوة ايها الصيداويون لمن يشعر بأن حوله مجتمعاً لا يسمعه ؟...  ومتى يجدر الاصغاء ؟

فاللهم لا تجعل كلامنا خفيفاً ولا سائغاً ولا هيناً على قلوب وأسماع من تحجرت قلوبهم؟ وتصممت أذانهم؟ بل إجعله ثقيل الوطأة شديد الوقع على القلوب المغلقه تلين، والضمائر المثلجة تذوب، والأذان التي أصابها الطرش تتفتح، وتفتح معها العيون لتسمع وترى وتعي الحقائق الصارخة التي تمزق أشَّد طبلات الأذان صمماً، وأكثر العيون عمى، وأجلف القلوب تحجراً ؟ .. والضمائر تلبداً ؟.

فحنانيك يا رب بأطفالنا.. حنانيك !!

حنانيك بأهلنا في ضهر المير ورجال الاربعين وبوابة الفوقا والفاخورة والبرغوت وسينيق والضواحي . 

@ المصدر/ بقلم منح شهاب - خاص موقع صيدا سيتي


دلالات : منح شهاب
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936218144
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة