Invitation to Amal Dhainy's Defense to her MA thesis مدرسة صيدون الوطنية في قلب الحدث الرياضي الكبير ماراثون صيدا الدولي الثاني 2019 - 10 صور مريم الهبش تتألق في بطولة البحر الأبيض المتوسط في إيطاليا - صورتان للبيع شقق سكنية جاهزة للسكن في مشروع ملاك السكني - طريق مغدوشة / مطلة على البحر - 9 صور الشيخ جمال شبيب استقبل وفدًا من جمعيّة المشاريع الخيرية الإسلامية حسابات مغلوطة وهدر في الأموال: هذا واقع صندوق الضمان! جريح في حادث إصطدام رانج بالحاجز الإسمنتي على أوتوستراد الشماع - صورتان دائرة صيدا في تيار المستقبل - الجنوب احتفلت بعيد الأم بحضور الحريري - 47 صورة يوسف النقيب: لا عجز لدى المقاصد بل هناك احتياطي ومداخيل من مشاريعها الجديدة - 19 صورة حديقة المطاعم المتنقلة في صيدا.. ابتكار ينعش المدينة مصلحة الأبحاث: منخفض جوي من مساء الخميس لغاية 2 نيسان الحريري خضع لقسطرة القلب في باريس ووضع دعامة وحاله مستقرة قداس لمناسبة عيد البشارة في درب السيم وفد مكتب اللاجئين في حماس زار مستشفى الراعي في صيدا لعرض التعاون المشترك رئيس بلدية طير دبا ادعى على شخص بتخديره وسلبه وتصويره للابتزاز الأكاديمية الدولية لبناء القدرات تختتم دورة المسرح العلاجي - 10 صور جمعية النور الإسلامية .. ملتقى كيف أحمي أسرتي - صورتان المؤسسة الدولية للتضامن مع الأسرى "تضامن" تحذر من خطورة ممارسات الاحتلال العقابية بحق الأسرى وتدعو إلى مساندتهم أسامة سعد يزور نقابة الصيادين مهنئاً بالمجلس الجديد: نطالب الدولة بإعطاء الصيادين الرعاية الصحية والضمانات الاجتماعية - 10 صور إعلان هام للطلاب والباحثين

الشهاب في صيدا: بلغنا من التسامح حد البلاهة؟

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الثلاثاء 31 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 7139 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بالأمس .. بلغ الدخان الكثيف ستاراً كبيراً ؟ إلاّ أنه  لا يمكن أن يخدع أحداً عن التراكم الحاصل في المكب؟ وما يخبىء في باطن الأرض؟ إن كلَّ ذلك ظاهر للعيّان بوضوح؟ تضليل مفضوح؟ وإن إشتعال النفّايات ...؟ كان يأس من إصلاح الحال؟ يرقَّى في الفشل إلى أرقى مدارجه؟ ويعلون به إلى أسمى مراتبه؟ ثم إذا هو يرتد نُكراًً على أيديهم بالعَْض؟؟ بما يخطط له البعض؟..

هذا وقد طالت النجوى ببلوى النفايَّات التي تليها بلوى؟؟ باقيها يزداد على ماضيها؟ وإنه لمرض مزمن؟ يجمع الأخطاء؟ والتناقضات؟ والنزاعات؟ والجهالات ؟... وهم يتحلون بفضيلة الجهل التام  في غوغاء ما يقدموه من عرض؟ أمام مكب الحوض؟ المصطبخ بصفة الحديقه؟ وأن طلاء الحديقه رقيق؟ يظهر تحته التراكمات العميقه؟..و(الحقيقة على كل حال غلطة)؟...فالشجاعة مهلكة ؟ والصدق سبب للعداء ؟ ..

وبعد؛ ماذا في عرض الفضائح على الناس من جدوى؟ وأهالي وسكان الفاخوره والبرغوت وسينيق والضواحي ينظرون إلى النفايَّات في المكب البحري كأنه تمثال الرعب؟ أو صورة الهول؟؟ فالتلوث خطير؟ والروائح خانقه؟ وعاتية على مسيرة ميلين ؟؟....وفي ذلك أشد بلاء ؟؟  

 فأين الرجل المنتظر الذي يجدي نفعاً أو يفتح باباً أو يخفف أمراً أو يصرف نُكراً أو يزيل عُسراً أو ينفي خُسراً؟.. أين الرجل الذي يجمع الافهام ؟ ويغني عن الاعادة ؟؟... واصيداواه ؟؟ قد بلغنا من التسامح حد البلاهة ؟ فالضمائر سراب يحسبه الظمآن ماء ؟ ..

 فلا طمأنينه ايها الصيداويون لمن لا يطمئن لغده؟ ولا قوة ايها الصيداويون لمن يشعر بأن حوله مجتمعاً لا يسمعه ؟...  ومتى يجدر الاصغاء ؟

فاللهم لا تجعل كلامنا خفيفاً ولا سائغاً ولا هيناً على قلوب وأسماع من تحجرت قلوبهم؟ وتصممت أذانهم؟ بل إجعله ثقيل الوطأة شديد الوقع على القلوب المغلقه تلين، والضمائر المثلجة تذوب، والأذان التي أصابها الطرش تتفتح، وتفتح معها العيون لتسمع وترى وتعي الحقائق الصارخة التي تمزق أشَّد طبلات الأذان صمماً، وأكثر العيون عمى، وأجلف القلوب تحجراً ؟ .. والضمائر تلبداً ؟.

فحنانيك يا رب بأطفالنا.. حنانيك !!

حنانيك بأهلنا في ضهر المير ورجال الاربعين وبوابة الفوقا والفاخورة والبرغوت وسينيق والضواحي . 

@ المصدر/ بقلم منح شهاب - خاص موقع صيدا سيتي


دلالات : منح شهاب
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 895465760
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة