صفحة عقارات صيدا سيتي
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
Fatah refuses to evacuate Mieh Mieh entrance, Army retreats مواطن يتناول مادة سامة بهدف الإنتحار في صور القواس: لعقد لقاء لم شمل للحزب للحفاظ على وحدته التنظيمية والسياسية إطلاق منصة للاستثمار العقاري في البيال هذا ما طلبه الجيش لاستكمال تموضعه في المية ومية! العرض القادم في مركز اشبيليا الثقافي في صيدا فيلم هرج ومرج لنادين خان - الجمعة 26 تشرين الأول 2018 الساعة 7.30 مساء صور لحيوانات بالأشعة السينية X-Ray كما لم تراها من قبل + فيديو جمعية جامع البحر تكرم الجمعة الفنان القدير أبو سليم وتفتتح أقساما جديدة في مستشفى دار السلام بعد إعادة تأهيلها حمود يستقبل رئيس فرع مخابرات الجنوب العميد فوزي حمادة - 4 صور مداهمات للجيش اللبناني لمنازل مطلوبين في الحمودية في بريتال مواطن أطلق النار على نفسه في برج رجال محاولا الإنتحار معلمة تبتكر طريقة مبتكرة لتصحيح واجبات طلابها المنزلية + فيديو مشكل ولاد.. سببُ جريمة أبي سمراء... مقتل رباح ثأراً وانتقام من فريد بفورة غضب! إطلاق نار وقذائف في حي الحمودية ببريتال بين الجيش والمطلوبين استمع إلى غناء الثلوج في القارة القطبية + فيديو الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين: ندعو إلى ورشة عمل وطنية لحماية أمن المخيمات الحريري تابعت الشأن الحياتي في صيدا مع السعودي وإدارات الخدمات الأساسية - صورتان إصدار القرار الظني بإعدام خ د الذي قتل مواطناً لإهانته العزة الإلهية الجلوس 90 دقيقة متصلة يصيبك بـ 7 أمراض قاتلة دورة حسام الدين الحريري الدولية الـ 28 في كرة السلة: الرياضي يحتفظ باللقب على حساب الرادسي في أروع المباريات - 4 صور
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًWorld Gym: Opening Soon In Saidaمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonna
4B Academy Ballet

الشهاب في صيدا: بلغنا من التسامح حد البلاهة؟

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الثلاثاء 31 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 7057 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بالأمس .. بلغ الدخان الكثيف ستاراً كبيراً ؟ إلاّ أنه  لا يمكن أن يخدع أحداً عن التراكم الحاصل في المكب؟ وما يخبىء في باطن الأرض؟ إن كلَّ ذلك ظاهر للعيّان بوضوح؟ تضليل مفضوح؟ وإن إشتعال النفّايات ...؟ كان يأس من إصلاح الحال؟ يرقَّى في الفشل إلى أرقى مدارجه؟ ويعلون به إلى أسمى مراتبه؟ ثم إذا هو يرتد نُكراًً على أيديهم بالعَْض؟؟ بما يخطط له البعض؟..

هذا وقد طالت النجوى ببلوى النفايَّات التي تليها بلوى؟؟ باقيها يزداد على ماضيها؟ وإنه لمرض مزمن؟ يجمع الأخطاء؟ والتناقضات؟ والنزاعات؟ والجهالات ؟... وهم يتحلون بفضيلة الجهل التام  في غوغاء ما يقدموه من عرض؟ أمام مكب الحوض؟ المصطبخ بصفة الحديقه؟ وأن طلاء الحديقه رقيق؟ يظهر تحته التراكمات العميقه؟..و(الحقيقة على كل حال غلطة)؟...فالشجاعة مهلكة ؟ والصدق سبب للعداء ؟ ..

وبعد؛ ماذا في عرض الفضائح على الناس من جدوى؟ وأهالي وسكان الفاخوره والبرغوت وسينيق والضواحي ينظرون إلى النفايَّات في المكب البحري كأنه تمثال الرعب؟ أو صورة الهول؟؟ فالتلوث خطير؟ والروائح خانقه؟ وعاتية على مسيرة ميلين ؟؟....وفي ذلك أشد بلاء ؟؟  

 فأين الرجل المنتظر الذي يجدي نفعاً أو يفتح باباً أو يخفف أمراً أو يصرف نُكراً أو يزيل عُسراً أو ينفي خُسراً؟.. أين الرجل الذي يجمع الافهام ؟ ويغني عن الاعادة ؟؟... واصيداواه ؟؟ قد بلغنا من التسامح حد البلاهة ؟ فالضمائر سراب يحسبه الظمآن ماء ؟ ..

 فلا طمأنينه ايها الصيداويون لمن لا يطمئن لغده؟ ولا قوة ايها الصيداويون لمن يشعر بأن حوله مجتمعاً لا يسمعه ؟...  ومتى يجدر الاصغاء ؟

فاللهم لا تجعل كلامنا خفيفاً ولا سائغاً ولا هيناً على قلوب وأسماع من تحجرت قلوبهم؟ وتصممت أذانهم؟ بل إجعله ثقيل الوطأة شديد الوقع على القلوب المغلقه تلين، والضمائر المثلجة تذوب، والأذان التي أصابها الطرش تتفتح، وتفتح معها العيون لتسمع وترى وتعي الحقائق الصارخة التي تمزق أشَّد طبلات الأذان صمماً، وأكثر العيون عمى، وأجلف القلوب تحجراً ؟ .. والضمائر تلبداً ؟.

فحنانيك يا رب بأطفالنا.. حنانيك !!

حنانيك بأهلنا في ضهر المير ورجال الاربعين وبوابة الفوقا والفاخورة والبرغوت وسينيق والضواحي . 

@ المصدر/ بقلم منح شهاب - خاص موقع صيدا سيتي


دلالات : منح شهاب
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 879781562
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة