وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
وضع الخط الساخن رقم 924777-70 بتصرف المواطنين الذين يشهدون مخالفات الموظفين اجتماع للقيادة الفلسطينية بعين الحلوة لبحث تداعيات اغتيال هيثم السعدي الدورة التاسعة من معرض "بيروت آرت فير" - 5 صور المركز الثالث لأبطال النادي المعني صيدا في بطولة لبنان العامة في قوة الرمي والدفاع عن النفس - 9 صور البزري: تشريع الضرورة إضعاف لدور رئاسة الحكومة وتجاهل لروحية الطائف بمناسبة اليوم الدولي للسلام المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان تزور مؤسسة أديان اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: نحو أوسع حراك شعبي من أجل فلسطين والقدس خلف الرئيس أبو مازن في كلمته المرتقبة في الأمم المتحدة مطلوب فورا للعمل في صيدا مندوب تسويق ومبيعات نحولي للزراعة تقيم حفل تكريم لموظفيها في مركزها في مصيلح - 49 صورة مطعم الخير يستقبل فريق سلوان التطوعي / الكويت - 16 صورة دعوة لحضور يوم التراث اللبناني / العودة للأصالة في جامعة رفيق الحريري إحباط مخطط لتهريب كمية كبيرة من المخدرات إلى مصر وتوقيف الرأس المدبر توقيف شخصين من أصحاب السوابق بجرم سرقة سيارات وتعاطي المخدرات توقيف منتحل صفة سفير في الامم المتحدة وسيناتور ودكتور المفتي عبدالله في مجلس عزاء في الغازية: المناسبة تجمع الناس والأديان 3 دقائق ثمرة 3 أشهر من المراقبة.. تفاصيل الكومندوس للقبض على حجير خلاف بين مدير المطار ونائبه... تدافع وشتائم الموت بالسرطان: لبنان أولاً! تسعة آلاف وفاة و17 ألف إصابة عام 2018 Nabatieh's Shiites bleed for Ashoura السعودي يرعى تخريج الدفعة الثالثة من طالبات مشغل ومعهد الأم - 61 صورة
فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولمؤسسة مارس / قياس 210-200مركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيدامعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019عروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةWorld Gym: Opening Soon In Saidaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonna
4B Academy Ballet

بيان صادر عن النسائية الديمقراطية الفلسطينية - ندى في ذكرى مئوية وعد بلفور

فلسطينيات - الإثنين 30 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 256 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ندعو الحكومة البريطانية الى تقديم الاعتذار للشعب الفلسطيني على جريمة وعد بلفور والعودة عن قرار تنظيم احتفالية بمئوية الوعد المشؤوم .

يتذكر شعبنا في الوطن  وفي كافة أماكن تواجده، الجريمة التي ارتكبتها بريطانيا بحق أرضنا وشعبنا .

انها جريمة وعد بلفورالذي قدمته على لسان وزير خارجيتها "ارثر جيمس بلفور" منذ مئة عام و منحت بموجبه الحق للحركة الصهيونية العالمية بإقامة وطن قومي لليهود على أرض فلسطين .

 ان الوعد المشؤوم، الذي أكد على دعم بريطانيا لأطماع الحركة الصهيونية العالمية تجاه الأرض الفلسطينية، قد سهل الهجرة اليهودية الى بلادنا وقيام دولة اسرائيل على أرضنا المحتلة عام 1948. ان تعهدات بريطانيا تجاه قيام دولة اسرائيل  قد تسببت بتهجير الآلاف من أبناء شعبنا الذين لا زالوا يعانون من مرارة اللجوء  والشتات منذ 69 عاماً ويتجاوز تعداد اللاجئين الفلسطينيين راهناً  7 مليون  .

لا زال شعبنا  يدفع الثمن الباهظ جراء هذا الوعد الأسود، بسبب الجرائم  التي يمارسها الإحتلال يومياً، وتعبرعن نفسها بتصعيد عمليات الإستيطان ومصادرة الأرض في الضفة والإمعان في الممارسات العدوانية ضد أبناء شعبنا في القدس والاستمرار بمحاصرة أبناء شعبنا في قطاع غزة. كما يواصل الاحتلال مخططاته  الدؤوبة لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين  وشطب حق العودة.

ان الحكومة البريطانية وبدلاً من أن  تعتذر من أبناء شعبنا على أسوأ جريمة يسجلها التاريخ بحقه، فإنها وفي تحد سافر للأعراف والمواثيق الدولية ولشرعة حقوق الانسان  ولحق شعبنا المشروع بالعودة الى الديار بالاستناد للقرار الأممي 194، تعبر عن اعتزازها  بإصدار هذا القرار و دعمها للحركة الصهوينية العالمية وللمارسات العدوانية للاحتلال الاسرائيلي ، بتنظيم أحتفالية بالذكرى المئوية لصدور وعد بلفور الذي يصادف في 2 نوفمبر 2017 ودعوتها لرئيس وزراء دولة الإحتلال ومسؤولين اسرائيلين لحضور الإحتفال .ان  هذا الإحتفال يشكل خطوة إستفزازية  وتحدياً للشعب الفلسطيني.

إننا في النسائية  الديمقراطية الفلسطينية (ندى) والى جانب عموم  أبناء شعبنا وفصائله وأحرار العالم،  نطالب المجتمع الدولي بمقاضاة بريطانيا على رفضها الإعتذار عن وعد بلفور .

كما إننا نطالب الحكومة البريطانية بالعدول عن قرارها بتنظيم احتفالية بمئوية هذا الوعد المشؤوم.

وفي الختام، فإ ن "ندى" تدعو المجتمع الدولي الى دعم حق الشعب الفلسطيني،  بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة على الأراضي المحتلة بعدوان العام 1967 وعاصمتها القدس  وعودة اللاجئين الى ديارهم بالاستناد للقرار الأممي 194. 

@ المصدر/ المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية - ندى


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861221530
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي