صيدا سيتي

لعنة الـ"هيركات" تُلاحق فقراء لبنان... من بوابة المساعدات الخارجية إنتقال ملكية مستشفى حمّود في صيدا و"دلاعة" يفتتح قسم "كورونا" اليوسف يرحب بإصدار الرئيس عباس مرسوماً رئاسياً بإجراء انتخابات عامة لاستفساراتكم حول استمارة التنقل خلال الاقفال العام.. اليكم ارقام هواتف غرفة العمليات فريق طبي بريطاني في "صيدا الحكومي" لدعمه في مكافحة "covid- 19" "نجمة صيدا" بين مشهدين .. قبل حظر التجول وبعده! صيدا: محاضر ضبط بحق أفراد ومؤسسات لخرقهم "التعبئة"! مستشفى حمود... القلعة الثالثة في صيدا أسامة سعد يستقبل أبو العردات، ويتسلم دعوة للمشاركة في اجتماع مجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات لقاء تعاون بين الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد وإدارة مستشفى دلاعة - قسم كوفيد19 المكتب الحركي للمرأة - إقليم لبنان يُكرّم عضو قيادة الإقليم عاطف عبد العال مدينة تصدّ غزو "كورونا" من خلف أسوار "الحجر"! خليل المتبولي : ثقافة جمال عبد الناصر جائزة الأكاديمية العربية تطلق غدا خدمتها الإعلامية المجانية بانوراما آلاف الملفات عالقة أمام القضاء اللبناني وتفعيل العمل إلكترونياً يخفف حدة الأزمة توصيات خاصة لمستخدمي هواتف أندرويد المساعدات المباشرة للأفراد والعائلات وسيلة آنية تؤخّر الانفجار ولا تُلغيه .. بناء شبكة أمان اجتماعي حلّ وحيد لمحاربة الفقر ذكرى ثالث محمود حسن الأرناؤوط رحمه الله كيف يحصل المضمون على الموافقة خلال الإقفال العام؟ صمت يخيّم على شوارع صيدا واستياء في المخيمات من "الأنروا"

" خصلة بتعمل فرق" لتعويض مريض السرطان ما يفقده من شعره .. حملة لمستشفى حمود و"روتاراكت وانتراكت- صيدا" تتوج أسبوع التوعية - 24 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأحد 29 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 2188 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تحت شعار "خصلة بتعمل فرق" نظم مستشفى حمود الجامعي بالتعاون مع ناديي "روتاراكت وانتراكت صيدا " حملة للتبرع بالشعر لمرضى السرطان في مركز The Spot - صيدا بمشاركة جمع كبير من المتبرعين ومن رواد المركز الذين تفاعلوا مع الحملة ومعظمهم من السيدات والفتيات . وتولى عدد من مزيني الشعر قص خصلات من شعر المتبرعين لتحويلها لاحقا الى شعر مستعار ليكون في متناول مرضى السرطان ، وذللك بحضور اسرة مستشفى حمود الجامعي واسرتي ناديي روتاراكت وانتراكت صيدا .

وتضمنت الحملة فقرات منوعة قدمها الفنان والممثل وسام صباغ وشارك فيها ايضا الفنان والممثل مازن المعضم، وتخللها توعية حول مرض سرطان الثدي وتوزيع ورود وحلوى وشارات الحملة الزهرية على المشاركين وشهادت تنويه للمتبرعات بإسم الحملة .

 والقيت بالمناسبة كلمات استهلتها مديرة "سبوت صيدا" ميساء يعفوري حانوني بالترحيب بالمشاركين والتأكيد على الهدف الانساني للحملة التي يستضيفها المركز كل عام منذ عدة سنوات.

الزعتري

 المدير الطبي لمستشفى حمود الجامعي الدكتور احمد الزعتري قال: ان مستشفى حمود تعود ان يقوم بنشاطات لها علاقة بالتوعية وخاصة بسرطان الثدي ونحن مكملون هذه السنة كما السنوات الباقية لنعرف الناس  اكثر على اهمية الكشف المبكر على مرض سرطان الثدي في علاجه . واليوم المناسبة هي لنساعد مرضى السرطان باستعادة شكلهم من خلال تأمين الشعر المستعار من متبرعين وليشعروا انهم يحافظون على شخصيتهم خلال مرضهم . وهو تتويج لحملة اطلقناها مؤخرا للتوعية حول مرض سرطان الثدي وشهدت اقبالا جيداً ونتمنى ان يكون اكثر ، واكيد سنقوم بحملة كل سنة لنساعد مريضات سرطان الثدي ونوفر لهن الفحوصات والصور الشعاعية. وفي الحملة الأخيرة قدمنا مجاناً صورا شعاعية  "ميموغرافي لأكثر من مائة سيدة ، والفحوصات المجانية لجميع المشاركات في الحملة الى جانب تدريبهن على كيفية فحص انفسهم حتى اذا كانت لديهن مشاكل يستدركن الأمر. وقد لمسنا وعياً اكبر لأهمية الكشف المبكر الذي كلما اكتشفناه باكراً كلما تكون النتيجة افضل ونكون بذلك نقدم شيئا مفيدا للمجتمع .

دادا

بدورها رئيسة نادي روتاراكت صيدا دانية دادا قالت : هذه السنة الثانية التي نشارك فيها بهذه الحملة للتبرع بالشعر .. فأي امرأة او فتاة مهما كان عمرها تستطيع ان تتبرع لو بخصلة شعر لتؤلف مع باقي الخصل من المتبرعين شعرا مستعارا ويقدم لمرضى السرطان من خلال مستشفى حمود الجامعي.. ونحن نرى ان هناك وعيا متزايداً حول هذا المرض واهمية الكشف المبكر عليه وكيف يساهم ذلك في الشفاء من المرض بشكل اسرع. وجاء هذا النشاط اليوم بعد حملة اطلقها مستشفى حمود الجامعي وروتاراكت وانتراكت صيدا للتوعية من مرض سرطان الثدي تحت عنوان "آن الأوان لفحص الاطمئنان " في جمعية رعاية اليتيم حيث تم معاينة 106 سيدات مجاناً تحت اشراف طبيبات أخصائيات وقدمت المستشفى صورا شعاعية مجانية للثدي.

بساط

وقال رئيس نادي انترأكت صيدا طارق بساط : مشاركتنا في الحملة هي متابعة لمشاركتنا الأسبوع الماضي في حملة للتوعية حول سرطان الثدي ، واليوم نساعد مرضى السرطان من خلال  تشجيع الناس على التبرع بالشعر . وبالنسبة لنا كنادي هذه المشاركة تتلاقى مع اهدافنا وخطتنا السنوية التي تستهدف عدة مجالات انسانية واجتماعية ، وقريبا سنطلق نشاطا لدعم ومساعدة اطفال التوحد .

كما كانت كلمة للفنان مازن المعضم وجه فيها تحية دعم ومؤازرة لمرضى السرطان مشجعا كل من يستطيع على التبرع بالشعر لمساعدتهم. فيما قدمت بعض مريضات سرطان الثدي اللواتي شفين منه شهادات حية عن تجربتهن مع المرض واهمية الكشف المبكر سبيلا لعلاج هذا المرض سريعاً.

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950186356
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة