صيدا سيتي

مشاهد من تظاهرة جماهيرية غاضبة في عين الحلوة رفضا لصفقة القرن المقدح: نجري لقاءات مكثفة لوضع برنامج لمواجهة صفقة القرن لائحة باسماء دول ومناطق أصابها فيروس كورونا المستجد جمعية المصارف: سنواصل العمل ستة أيام بالأسبوع ولن نقفل يوم السبت إطلاقاً مسيرة في صيدا وتظاهرة في عين الحلوة رفضا لصفقة القرن تظاهرة في عين الحلوة رفضا لصفقة القرن فتح: إضراب غاضب غدا الأربعاء في المخيمات مسيرة سيارة في شوارع صيدا رفضا لـ"صفقة القرن" مقابلة مع مدير مدارس الإيمان صيدا للإستفسار عن الملابسات حول إشاعة طرد طلاب بسبب عدم دفع الأقساط المدرسية التكافل تنظم ورشة عمل "لأولادي حق في جنسيتي" لمؤسسات المجتمع المدني توقيف الرأس المدبر لشبكة دولية نيجيرية أوقعت عشرات المواطنين ضحية أعمالها الإحتيالية ​رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: شعبنا سيحبط وعد ترمب المماثل لوعد بلفور المشؤوم مطلوب معلم سناك لمطعم في صيدا طقس الأربعاء مطلوب معلم سناك لمطعم في صيدا وفاة الجريح بحادث السير على طريق السعديات باتجاه الجية انقاذ فتى سقط في بئر في الجية “فتح” في لبنان: الأربعاء يوم غضب يتخلّله إضراب في المدارس والمؤسسات كافّةً حملة كاريتاس ترفع رصيد المحبة البزري: المجلس النيابي أقرّ موازنة لقيطة تخلّى عنها من إقترحها وتبناها من لا علاقة له بها دعوة لحضور حفل تكريم فضيلة الشيخ المربي عثمان حبلي رحمه الله وتوقيع كتاب عن سيرته من إعداد ولده الشيخ عبد الرحمن حبلي

تسعيرة المولدات الخاصة عن تشرين الأول

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 28 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 3594 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أعلنت وزارة الطاقة والمياه في بيان أمس، أن السعر العادل لتعرفات المولّدات الكهربائية الخاصة عن شهر تشرين الأول هو:
273 ليرة كل ساعة تقنين للمشتركين (بقدرة 5 أمبير)، 546 ليرة (بقدرة 10 أمبير)، و273 ليرة عن كل كيلواط ساعة.
للمشتركين بالعدادات: قدرة 5 أمبير: 10000 ليرة + المقطوعية الشهرية X 273 ليرة عن كل كيلواط ساعة.
قدرة 10 أمبير: 15000 ليرة + المقطوعية الشهرية X 273 ليرة عن كل كيلواط ساعة.
وتضاف 5000 ليرة على الشطر الثابت من تسعيرة العدادات لكل 5 أمبير إضافي. ولفتت إلى أن «هذه التعرفة مبنيّة على أساس سعر وسطي لصفيحة المازوت الأحمر(20 ليتراً) لشهر أيلول البالغ 15.794 ل.ل. وذلك بعد احتساب كافة مصاريف وفوائد وأكلاف المولدات، إضافة إلى هامش ربح جيد لأصحابها».
وأشارت إلى أن «معدل ساعات القطع في المناطق اللبنانية كافة بلغ 222 ساعة في تشرين الأول 2017 خارج مدينة بيروت التي تنقطع فيها الكهرباء حالياً 4.5 ساعات يومياً».
وأضافت: صدرت هذه التسعيرة بناءً على الجدول الحسابي المعتمد من قبل وزارة الطاقة منذ تاريخ 14/10/2010؛ وتطبيقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 2 الصادر بتاريخ 14/12/2011 في شأن اتخاذ التدابير اللازمة لضبط تسعيرة المولدات الخاصة، واستناداً إلى آلية التطبيق المشتركة بين الوزارات (الطاقة الداخلية والإقتصاد) المعلن عنها بتاريخ 20/12/2011 والتي حدّدت مسؤولية وزارة الطاقة والمياه في تعميم تسعيرة المولدات الخاصة استناداً إلى أسعار المازوت في نهاية كل شهر. كذلك أعلنت الوزارة أنها أرسلت إلى وزارتيّ الداخلية والاقتصاد كُتباً حول تسعيرة تشرين الأول 2017 للقيام بالمقتضى بحسب آلية الضبط المشتركة.

@ المصدر/ موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 923143468
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة