صيدا سيتي

وجوهٌ مميزة في انتفاضة صيدا... غنى حسن صالح وصرخة "يا ثوار" ماذا كشفت تحقيقات ملف النافعة؟ «تعميم» قضائي برفض دعاوى المودعين على البنوك! التعليم في لبنان الأسوأ عربياً مفقودو الحرب يظهرون في «إشبيلية» المطران حداد: شعارات المتظاهرين جميلة لكن طريقتهم احيانا لا تنسجم معها طيران حربي معاد خرق أجواء صيدا حراك صيدا يرفع شجرة ميلادية بيان هام لمفوضية الجنوب في الكشاف المسلم‎ لقاء حواري مع المعالج النّفسي "محمد عرابي" بعنوان: "هل الانتحار هو الحلّ؟" رئيسة تعاونية موظفي الدولة في الجنوب لورا السن كرمت الدكتور طانيوس باسيل لمناسبة انتهاء خدماته الوظيفية "رئة" يتنفس بها مخيم يختنق! موظفو مستشفى صيدا الحكومي يعتصمون للمطالبة بالإفراج عن السلفة المالية للمستشفى، ومن أجل الحصول على رواتبهم مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء ورشة عمل دراسية وبحثية وتخطيطية حول "النسيج العمراني في صيدا القديمة" الحريري التقت سفير مصر الجديد وسوسان وضو والسعودي أسامة سعد في الاجتماع الموسع لدعم الانتفاضة يدعو لتزخيم الانتفاضة من أجل تمكينها من مواجهة السلطة القائمة، وإنقاذ الوطن، وتحقيق مطالب الناس

تسعيرة المولدات الخاصة عن تشرين الأول

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 28 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 3567 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أعلنت وزارة الطاقة والمياه في بيان أمس، أن السعر العادل لتعرفات المولّدات الكهربائية الخاصة عن شهر تشرين الأول هو:
273 ليرة كل ساعة تقنين للمشتركين (بقدرة 5 أمبير)، 546 ليرة (بقدرة 10 أمبير)، و273 ليرة عن كل كيلواط ساعة.
للمشتركين بالعدادات: قدرة 5 أمبير: 10000 ليرة + المقطوعية الشهرية X 273 ليرة عن كل كيلواط ساعة.
قدرة 10 أمبير: 15000 ليرة + المقطوعية الشهرية X 273 ليرة عن كل كيلواط ساعة.
وتضاف 5000 ليرة على الشطر الثابت من تسعيرة العدادات لكل 5 أمبير إضافي. ولفتت إلى أن «هذه التعرفة مبنيّة على أساس سعر وسطي لصفيحة المازوت الأحمر(20 ليتراً) لشهر أيلول البالغ 15.794 ل.ل. وذلك بعد احتساب كافة مصاريف وفوائد وأكلاف المولدات، إضافة إلى هامش ربح جيد لأصحابها».
وأشارت إلى أن «معدل ساعات القطع في المناطق اللبنانية كافة بلغ 222 ساعة في تشرين الأول 2017 خارج مدينة بيروت التي تنقطع فيها الكهرباء حالياً 4.5 ساعات يومياً».
وأضافت: صدرت هذه التسعيرة بناءً على الجدول الحسابي المعتمد من قبل وزارة الطاقة منذ تاريخ 14/10/2010؛ وتطبيقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 2 الصادر بتاريخ 14/12/2011 في شأن اتخاذ التدابير اللازمة لضبط تسعيرة المولدات الخاصة، واستناداً إلى آلية التطبيق المشتركة بين الوزارات (الطاقة الداخلية والإقتصاد) المعلن عنها بتاريخ 20/12/2011 والتي حدّدت مسؤولية وزارة الطاقة والمياه في تعميم تسعيرة المولدات الخاصة استناداً إلى أسعار المازوت في نهاية كل شهر. كذلك أعلنت الوزارة أنها أرسلت إلى وزارتيّ الداخلية والاقتصاد كُتباً حول تسعيرة تشرين الأول 2017 للقيام بالمقتضى بحسب آلية الضبط المشتركة.

@ المصدر/ موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919708190
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة