صيدا سيتي

نادر الحريري يقاضي صاحب مجلة الشراع نقابة مالكي ومستثمري تعبئة الغاز: شركات الاستيراد بدأت بالتقنين لعدم توافر الاعتمادات حريق أسلاك كهربائية وكسر خرضوات لصاحبه م. ر. خلف قهوة صحصح حسن علي عنتر في ذمة الله أسرار الصحف: نقل عن وزير الخارجية الاميركي خلال لقاء في باريس قوله ان الطبقة السياسية في لبنان كلها ‏فاسدة ويجب تغييرها‎ يوميّات الصيداويين مع التعبئة العامة والإقفال: "فراغ مُمِلّ" تملؤه الهوايات دولة المولدات تضرب من جديد.. وفواتيرها جنونية! اطلاق نار خلال اشكال في مخيم عين الحلوة المجذوب عمم على الجامعات الخاصة عدم تسجيل طلاب دون حيازتهم الثانوية العامة أو ما يعادلها الشهاب: الجامعة العربية هي المرجع الصالح لجمع الشمل والتوفيق وحفظ الكرامة! طلاب الصفوف المنتهية في مدرسة الإنجيلية في صيدا يطلقون حملة تبرع لدعم مستشفى صيدا الحكومي الصليب الأحمر الدولي ودائرة الشباب في سفارة دولة فلسطين توزعان طرودا غذائية إلى العائلات الفلسطينية المُهجّرة من سوريا مركز الصفوة للدراسات الحضارية ينظم ندوة تفاعلية حول: "طه عبد الرحمن ورهانات التجديد" بهية الحريري التقت وفداً من موظفي مصلحة استثمار مرفأ صيدا السعودي كرّم الأمينة العامة للنجدة الشعبية الفرنسية السيدة هنرييت ستنبرغ السفير الألماني كيندل تفقد مع السعودي معدات للياقة البدنية تم وضعها العام الفائت في باحة مدينة الحريري الرياضية في صيدا تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال

ابراهيم لوفد القيادة الفلسطينية الموحّدة: قطار ملف المطلوبين على السكة الصحيحة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 28 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 670 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لم يكن اللقاء بين المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم ووفد «القيادة السياسية الموحدة» للفصائل والقوى الفلسطينية في لبنان مجرد لقاء روتيني. هذه المرة جاءت الفصائل والقوى الفلسطينية حاملة معها إلى اللواء ابراهيم خارطة طريق فلسطينية نحو إرساء الأمن والاستقرار في المخيمات ولا سيما مخيم عين الحلوة تتويجاً لخطوات عدة كانت بدأتها هذه القوة وبمباركة منه ومن كل المسؤولين الأمنيين والعسكريين ومن فاعليات صيدا الذين يحرصون على أمن المخيمات وعدم استخدامها مقراً أو ممراً لكل ما يُشكل مصدر تهديد للساحة والقضية الفلسطينية ومن خلالها للداخل اللبناني.
اللقاء الذي عُقد في مقر المديرية العامة للأمن العام في بيروت، شغل الوضع في المخيم عين الحلوة الحيز الأكبر منه، تحت عنوانين: خطوات تثبيت الأمن في المخيم ترجمة للإجماع الفلسطيني على هذا الأمر والدعم اللبناني له واللذين ترجما في وثيقة مجدليون التي جرى التوصل إليها في آب الماضي، وما تمخض عنها من لجان لا سيما لجنة متابعة ملف المطلوبين في المخيم. والعنوان الثاني هو ما أُعلن عن مغادرة المطلوب اللبناني الأبرز شادي المولوي مع أربعة آخرين المخيم.
أوساط المشاركين في اللقاء من الفصائل والقوى الفلسطينية أبدت ارتياحها الكبير للأجواء «الأكثر من إيجابية التي سادته». وأشارت هذه الأوساط إلى أن أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير فتحي أبو العردات وأمين سر تحالف القوى الفلسطينية المسؤول السياسي لحماس في لبنان أحمد عبد الهادي وضعا باسم الوفد، اللواء ابراهيم في أجواء الخطوات التي قامت بها الفصائل والقوى الفلسطينية على صعيد تثبيت الاستقرار في عين الحلوة من تشكيل للجان ملف مطلوبين والتنسيق الأمني وغرفة العمليات.
وبحسب الأوساط نفسها فقد حرص اللواء ابراهيم على سؤال ممثل القوى الإسلامية وأمين سرها رئيس الحركة الإسلامية المجاهدة الشيخ جمال خطاب عن الوضع في المخيم، فأجأبه بأن الوضع جيد وبخاصة بعد خروج شادي المولوي ومعه آخرون، الأمر الذي ترك ارتياحاً في الأوساط الفلسطينية، وكذلك مع تشكيل اللجان الأمنية فإن الأمور تسير نحو مزيد من الايجابية إن شاء الله.
وأشارت هذه الأوساط إلى أن اللواء ابراهيم رحب بالوفد مهنئاً بالمصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس، ومثنياً على الجهود التي تُبذل واللجان التي تشكل من قبل جميع القوى والفصائل الفلسطينية في لبنان من أجل إرساء الأمن والاستقرار في المخيمات ولا سيما مخيم عين الحلوة. واعتبر اللواء ابراهيم أن تشكيل هذه اللجان ولا سيما لجنة متابعة موضوع المطلوبين وضع قطار هذا الملف على السكة الصحيحة مبدياً ارتياحه لما تحقق حتى الآن. وجدد طمأنته للقيادة الموحدة للفصائل والقوى الفلسطينية بأن لا خوف ولا قلق على الوضع في المخيم ولن يتم فتح جبهة في المخيم كما تردد سابقاً بعد جبهتي عرسال وجرود بعلبك جديدة أو نهر بارد جديداً طالما أنتم موجودون وتقومون بهذه الخطوات التي ندعمكم فيها لأنها تصب في خانة تحصين أمن استقرار المخيم والجوار اللبناني.
كما أثار الوفد مع اللواء ابراهيم موضوع إدخال مواد البناء إلى المخيمات وموضوع إقامة الفلسطينيين النازحين من سوريا.

@ المصدر/ رأفت نعبم - موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946106972
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة