صيدا سيتي

المؤسسات الاهلية في صيدا: للتعاون مع فاعليات المدينة للتحضير لقابل الايام نبض الشارع يواكب عودة الحياة تدريجيا إلى مدينة صيدا (شاهد الفيديو) تقرير| مدينة صيدا القديمة.. شبيهة فلسطين (شاهد الفيديو) الشهاب والصحافة اليوم؟ ابناء مخيم عين الحلوة يقرعون على الطناجر اسنكارا لتقصير الأونروا اللجنة الشعبية باقليم الخروب تشكر، وتثمن مساعي وتقديمات الخيرين منتديا الأعمال "الفلسطيني اللبناني" و"الدولي - الشرق الأوسط" نظما لقاء الأعمال: "العالم الى أين ؟" مع د. طلال أبو غزالة سفير تركيا اطلع من صفدية على أوضاع "جمعية جامع البحر" اعتصام لمتطوعي الدفاع المدني على اوتوستراد صيدا بيروت واقفال جزئي للطريق للبيع كامل أدوات ومعدات مطعم عند مدخل مدينة صور - مفرق العباسية لجنة التربية النيابية أقرت اقتراح قانون "التوجيه المهني " معدلاً وأرجأت اقتراح "الهوية التربوية" تمديد التعبئة حتى 5 تموز وعين مكية رئيسا لمجلس الخدمة المدنية بالتكليف لأسبوعين وفد من منسقية المستقبل جنوبا زار ضو والعميد شمس الدين في سرايا صيدا وزير الصحة: إمرأة وافدة نقلت الفيروس لـ 42 شخصا في برجا وإعادة فتح دور الحضانة ابتداء من 8 حزيران بنسبة 25%" تعاونية الموظفين: استقبال طلبات منح التعليم عبر ليبان بوست ابتداء من 8 حزيران الحاجة زينب الحاج أسعد مفتاح (أم وسام) في ذمة الله نقابة المحررين توكد ثوابتها للعلاقة مع القضاء مراقبو الاقتصاد جالوا على بسطات السمك في صيدا للتحقق من التلاعب في الموازين دورية لامن الدولة على الصرافين في صيدا لضبط المخالفين أسامة سعد ينعي القائد الوطني والتقدمي محسن ابراهيم رفيق درب جمال عبد الناصر، ومعروف سعد، وكمال جنبلاط، وياسر عرفات

اللواء منير المقدح يلتقي قيادة "عصبة الانصار الاسلامية" في مخيم عين الحلوة - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 27 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1424 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استقبل نائب قائد "قوات الامن الوطني الفلسطيني" في لبنان اللواء منير المقدح، في منزله في مخيم عين الحلوة وفدا من قيادة "عصبة الانصار الإسلامية" ضم أميرها الشيخ أبو عبيدة مصطفى، الناطق الرسمي الشيخ أبو شريف عقل، الشيخ إبراهيم شريدي، الشيخ طه شريدي ومحمد ابو صهيب"، بحضور القياديين الفتحاويين ابراهيم المقدح (الطاووس) ووليد الشاعر، حيث جرى بحث مختلف الأوضاع السياسية والامنية في المخيم وسط توافق على أهمية الجهود السياسية المبذولة لتحصين أمنه واستقراره ومعالجة قضية المطلوبين بما يفكك فتيل اي توتير.

ونوه المشاركون بأهمية اللجان المشتركة الفلسطينية الثلاث التي إعتبرت مسارات مختلفة لتحصين أمن واستقرار المخيم وخاصة ما يتعلق منها بقضية المطلوبين، وضرورة ان تتواصل الجهود لنزع أي فتيل توتيري يمكن أن يشكل "قنبلة موقوتة" لأمن واستقرار المخيم والجوار اللبناني، متطرقين الى الذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم، وضرورة تنظيم نشاطات بالمناسبة رفض تصريحات بطريرك الموارنة بشارة الراعي المسيئة ليس فقط للشعبين السوري والفلسطيني، منوهين بالمصالحة الوطنية بين حركتي "فتح" و"حماس"، على أمل أن يتم ترتيب "البيت الفلسطيني".

وإعتبر اللواء المقدح، أن الوضع الأمني في المخيم يتجه نحو الأفضل نتيجة الحراك السياسي الفلسطيني الداخلي والتنسيق مع القوى اللبنانية الأمنية والسياسية، قائلا "ان الموقف الفلسطيني الموحد بإعتماد سياسة النأي بالنفس والحيادية الاجيابية حمى المخيمات في أحلك الظروف الصعبة"، مضيفا "سيبقى صمام أمان وحريصا على أمن المخيمات والسلم الاهلي في لبنان، ولن يسمح أن تتحول الى ملاذ للمطلوبين او منطلقا لاستهداف الأمن اللبناني"، منوها بجولة قيادة "عصبة الانصار الاسلامية"، على مختلف القوى الفلسطينية في المخيم لتمتين عرى التعاون والتنسيق وتحصين أمن وإستقرار المخيم في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ رسم خارطة المنطقة.

بينما أوضح الشيخ أبو شريف عقل، ان الزيارة تأتي استكمالا لجولة زيارات سياسية نقوم بها الى القوى الفلسطينية لمناقشة أوضاع المخيم وسيكون لنا زيارات أخرى من أجل الحفاظ على أمن واستقرار المخيم، وكي لا تتكرر الأحداث المؤسفة التي حصلت، متمنيا أن تنعكس المصالحة الفلسطينية إيجابا على أوضاع المخيمات وتمتين وحدة الموقف الفلسطيني.

@ المصدر/ محمد دهشة 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932090359
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة