صيدا سيتي

لقاء بين النائب بهية الحريري والجماعة الإسلامية جنوباً إخماد حريق غرفة نوم داخل منزل جلال برصة في بناية العيادات في الصالحية سقوط جريح بإطلاق نار خلال اشكال في صيدا " كورونا" يستنفر القطاع الطبي والاستشفائي في صيدا: لا يوجد اي اصابة في قضاء صيدا والاجراءات المتخذة في المستشفيات تقتصر على الحجر الصحي في حال الاشتباه بأي حالة!! علي فيصل من عين الحلوة: لمواجهة صفقة القرن باستراتيجية موحدة! اخماد حريق مستودع للاسفنج في عنقون - صيدا الـ "كورونا " يستنفر مدارس صيدا و"الكمامة" تكمل الزي المدرسي! وزير الصحة زار مستشفى صيدا الحكومي: تخصيص قسم كامل في المستشفى لإستقبال اية حالات يشتبه باصابتها بمرض الكورونا إصابتان ليل أمس الجمعة نتيجة حادث سير في صيدا إخماد حريق مكيف داخل منزل عبد البابا في بناية الزعتري في الصالحية والأضرار مادية فقط وفد من خبراء السير في صيدا يزور بلدية حارة صيدا "سوق النجارين" في صيدا... عالَمٌ من خشب اللجان الشعبية ولجنة العمل الاجتماعي الحركي يلتقون وفد جمعية أطباء بلا حدود دعوة للمشاركة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد الأحد 1 آذار 10:30 صباحاً مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان سرعتنا زادت وسعرنا واقف ورح نوفر عليك .. إدفع 50 ألف واحصل على 3 أشهر مجاناً عرض خاص لطلاب الشهادات الرسمية من معهد Saida Learning Center روضة جمعية رعاية الطفولة والأمومة تعلن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 للبيع فان مبرد ماركة CMC طراز VERYCA تاريخ الصنع 2018م

جبل عوادم نفايات صيدا سيختفي في فترة لا تتعدى 10 أسابيع - 3 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 26 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1570 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

طمأن  رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي  ان جبل العوادم التي تتكدس في حرم معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا  سوف يختفي خلال فترة لا تتعدى 10 أسابيع.

جاء ذلك  ندوة حوارية ونقاشية تخصصية تحت عنوان منصة العمل البلدي بالتعاون مع البلدية ،  عقدت في قاعة المرحوم الحاج رفقي أبوظهر في القصر البلدي وتناولت موضوع النفايات ومعالجتها وشارك فيها عدد من الناشطين البيئيين ومسؤولين عن معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة الذي تديره شركة IBC  ، ونائب رئيس بلدية حارة صيدا الحاج أحمد الجبيلي وعدد من أعضاء المجلس البلدي الحالي والسابق، وممثلين عن هيئات المجتمع المدني وشخصيات بلدية وأهلية وتجارية وصناعية مختلفة.

ولفت  السعودي في مداخلته "أن مشكلة النفايات كما بات الجميع يعرف يعاني منها كل لبنان ، ولكن وكما تعرفون ايضا صيدا اقل مدينة او منطقة تتأثر بهذه المشكلة لأن لدينا معملا لمعالجة النفايات".

"  ونستطيع القول ان هذا المعمل اوجد حلولا لـ80% من حجم النفايات التي تصب فيه يوميا من صيدا وخارجها ، ويبقى الـ 20% التي تراكمت جبلاً من المتبقيات  التي نسيمها العوادم فكانت مشكلة لمدينة صيدا والناس تعبر عن وجعها وهذا حقها ونحن واجبنا ان نجيب على هذه  التساؤلات ونعالج هذه المشاكل ونقول ما هي حلولنا".

وأضاف:  و ان اكثر شيء ما يثار حاليا من جدل هو حول جبل العوادم وانا طمانت الناس واخذت على عاتقي في بلدية صيدا ان تحل مشكلة الجبل هذه ويختفي تماما خلال اسابيع لا تتعدى العشرة.

@ المصدر/ غسان الزعتري ورئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924805924
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة