صفحة عقارات صيدا سيتي
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
من معاناة عائلية إلى ابتكار علمي... نور مجبور: معركتي مع الباركنسون شخصية واختراعي سيكشف عنه باكراً كيف اكتشف إمام مسجد أن أتراكاً ظلوا يصلون عكس القِبلة لـ 37 عاما؟! ورشة عمل نظمتها الهيئة الوطنية لشؤون المرأة لنساء ورجال على صعيد العمل البلدي الوضع الأمني في مخيم المية ومية حذر والمدارس أقفلت أبوابها زفة شاب على مانيكان تثير ضجة عبر إنستجرام + فيديو مراجعات المواقع التقنية للمنتجات الترفيهية تمنح تلفزيون سامسونج Q9FN تقييمات عالية يوم صحي ومجاني يشمل فحص للسكري وفحص للعيون في صيدا At Mieh Mieh, uneasy calm during heightened tensions طقس متقلب يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط لليومين المقبلين هذه ليست كلمات عابرات.. بل جزء حقيقي من معانات ... قصيد من قساوة واقع المخيمات إخماد حريق في مصنع للمفروشات في المنية غرق قارب مهاجرين بالقرب من مدينة بودروم بتركيا غسان عويدات مخترع لبناني جديد.. هذا ما ابتكره + فيديو للبيع أرض في لبعا مساحة 900 متر مربع + للبيع أرض بستان في عين المير مساحة 6 دونم على ارتفاع 36 ألف قدم.. لماذا يبكي البعض على متن الطائرة؟ أُسرة منكوبة وتفتقر إلى أبسط مقوِمات العيش + فيديو المؤتمر الشعبي ووفد القوى الفلسطينية في الشمال: نرفض صفقة القرن توقيف 3 متهمين في الهبارية على خلفية صدور أحكام جزائية بحقهم أسمى البلولي الديراني وأعضاء جمعية إعانة الطفل المعوق ينعون وفاة الرئيسة الفخرية المرحومة الفاضلة السيدة آنا ماريا حنقير مقتل مطلوب بتهريب الأشخاص وجرح عنصر أمني أثناء مداهمة بالصويري
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًWorld Gym: Opening Soon In SaidaDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

مبنى الإسكوا: مصدر هدر في وسط بيروت - صورتان

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الخميس 26 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 490 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بيروت مُحاصرة، مربعاتها الأمنية والأشغال العشوائية والعدد المتزايد للسيارات وغيرها من الأسباب، تزيدُ من إختناقِها. وسط البلد عند مبنى «الإسكوا» مُحاصر والطريقين المحيطين بالمبنى المذكور مقفلان خلال النهار مما يزيد من أزمة الاختناق المروري في العاصمة.

وكأن ذلك لا يكفي لإثارة الرأي العام، حتى طالعته وسائل الإعلام بأن الدولة اللبنانية هي التي تدفع بدل إيجار مبنى «الإسكوا» نيابة عن الأمم المتحدة منذ عام ١٩٩٧ وأن إيجار المبنى من شركة «سوليدير» لسنة ٢٠١٧ هو ١٥ مليار ليرة لبنانية بزيادة مليار و٨٠٠ مليون ليرة عن السنة الماضية! أي أن مجموع إيجارات مبنى «الإسكوا» في العشر سنوات قارب ما يعادل ١٦٥ مليون دولار!

ما هذا سوى أحد المزاريب العديدة التي تهدر المال العام لمصلحة بعض الأشخاص الذين لهم دعائم سياسية أو المتنفذين منهم. إن الوضع المالي اللّبناني المأزوم يَفرِضُ ترشيدُ النفقات ووضع موازنة تقشفّية، لا أن تقوم الدولة بزيادة ميزانية بعض بنود الموازنة (غير الضرورية)، ثم تمولها بفرض المزيد من الضرائب على اللبنانيين!الى هذه الدرجة يستخف القيّمون بأموال الدولة التي تجمعُها من شَقاء اللّبنانيين؟

في ضوء ما تقدم، الدولة مُطالبة بنقل مركز «الإسكوا» من وسط المدينة الى خارجه، الى مبنى تشيّده وتمتلكه، فالدولة تملك الكثير من الاراضي للبناء عليها، ويمكنها أن تستحدث أفضل مبنى بـ ١٠ ملايين دولار.

هذا غائض من فائض فيما خص المباني المُستأجرة من قبل الدولة، لا سيما الأبنية الشاغرة، فضلاً عن مبان مستأجرة في وسط العاصمة، كان بالإمكان استئجارها خارج الوسط أو عند أطراف العاصمة، ويبقى الأفضل أن تخطط الدولة لإنشاء مُجمّع للأبنية الحكوميّة كي تتكامل الخدمات وتُجنّب المواطن عناء الانتقال بين الدوائر المختلفة. 

@ المصدر/ بقلم الدكتور مازن ع. خطاب - موقع لبنان 24


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 879498970
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة