صيدا سيتي

الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين ورابطة الطلاب المسلمين يقيمان معرضهم السنوي للتخصصات الجامعية والمهنية الإعلان عن تشكيل نداء 11 تموز الاغترابي بلدية الغازية: تسجيل إصابة وفحوصات غدا لحوالي 25 مخالطا الحاجة سلمى إبراهيم عفريتي (أرملة نصر الدين الصباغ - أبو بسام) في ذمة الله صيدا: مطرقة الدولار .. تنعش سوق "الكندرجية"! قوى الامن: القبض على أستاذ حاول التحرش بتلامذته رئيس دائرة الصحة في الاونروا: لاتباع الارشادات منعا لانتشار الفيروس للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل للبيع محل ثلاثة طوابق بسعر مشجع جداً في صيدا للإيجار غرفة مع منافعها في المدينة الصناعية في صيدا - مقابل مستشفى عسيران برنامج التدريب المحاسبي لأول مرة في لبنان: مركز ظرافة للتدريب المحاسبي

ورشة توعية تربوية بماهية الروتين والنظام ومهارات الأمومة والأبوة - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 26 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 556 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

" العلم في الصغر كالنقش في الحجـر" ... وعليه يتحمل الوالدين المسؤولية الأولى في تنشأة ورعاية وتوجيه سلوكيات أطفالهم منذ الصغروفق المنحى التربوي السليم ، ونجاحهم يتطلب الإطلاع والدراية بمنهج التربية الإيجابية ، وبذات السياق أقام الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ـ فرع لبنان بالتنسيق مع مؤسسة التعاون "ورشـة توعية بالتربية الايجابيه" ، صباح يوم الأربعاء 25/10/2017 ، في مقر روضة طيور العودة بتجمع وادي الزينة في الشريط الساحلي لأقليم الخروب ، وحضرها منسقة المشاريع بالاتحاد "نجاح عبـدو" ، وقدمتها الاخصائية التربوية "صابرين أبو العينين" ، وأستهدف عشرون مشاركا من الأمهات والآباء.

 وقـد أعتمد الإستقراء إسلوبا ومنهجاَ حفـزالمشاركات للحديث عن الحيثيات اليومية لتعاملهن مع أطفالهن.

من ناحيتها وعطفاَ على الحيثيات اياها عرفت الأخصائية ابو العينين بماهية " الروتين" ، بإعتباره سلوك تربوي يومي ، يتبعه الأبوين مع اطفالهم بما يتناسب والمراحل العمرية المبكرة لنموهم ، وعلاقة ذلك بالقواعـد والنظم التربوية الأيجابية ذات السلوكيات المتدرجة في النمو والتطور" ، ولأهمية التفاصيل التربوية الصغيرة  في سلوكيات وحياة الاطفال والأسرة أيضاَ ، توقفت ابو العينين حيال العديد من التفاصيل ومنها على سبيل الذكر لا الحصر "  تمتع الوالدين بالثقة بالنفس والاطلاع وقراءة مايناسبهم ، والاستفسارمن الاخرين ، ضرورة الاستماع إلى الطفل  ،  أظهار الحكم الجيد ، تحلي الوالدين بالقدوة الحسنة ، التمسّك بالقواعد التي يتم وضعها ، بيّنا الحب والمودة ، التوعية والإقناع ، الثواب والتشجيع على الفعل الجيد ، الابتعاد عن العقاب واستبداله بالتوعية والارشاد ، التحلي بالثبات وعدم الازدواجية بالتعليمات ، ولمنْ تحُطْ النظام ضع نفسك مكان الطفل ...... الـــــخ" ، سيما وأن الطفل يتعلم كيف يتصرف في العلاقات من خلال ما يراه.

وختمت الاخصائية التربوية ابو العينين بتعريف الحضور بجدول يبين عمرالطفل ابتداء من يوم ـ 7 أشهر مرورا 3 ـ 6 سنوات ، 6 ـ 10 سنوات ومافوق ... وماهية حاجة كل منها لجهة " الرعاية ، العاطفة ، التعليم .... وصولا حتى المصادقة ". 

@ المصدر/ المكتب الاعلامي للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية لبنان


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934529662
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة