صيدا سيتي

جمعية تجار صيدا وضواحيها تعزي بشهداء انفجار المرفأ: لتحديد ومحاسبة المسؤولين عن هذه الكارثة الوطنية أحمد يوسف حشيشو في ذمة الله البزري يُشيد بجهوزية تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا لدعم أهلهم في العاصمة بيروت تيار الفجر حول الإنفجار المزلزل: جلاء الحقيقة وتحديد المسؤوليات مطلوب موظفين سوريين للعمل في سيراليون (أفريقيا) بهية الحريري شكلت خلية أزمة لإغاثة متضرري انفجار بيروت أسامة سعد على تويتر: يدفن اللبنانيون أحباءهم و لن يدفنوا غضبهم و ثورتهم... نقابة الممرضات والممرضين تنعي شهدائها: نعاهدكم بتكملة المسيرة غرق باخرة "اورينت كوين" السياحية واستشهاد اثنين من طاقمها إصابات بـ"كورونا" في صيدا وشائعات... والحامض بـ 9 آلاف في بلد الحمضيات صيدا تداعت لنجدة العاصمة: فرق طبية توجهت الى بيروت للمساعدة في اسعاف المصابين وتبرع بالدم قيادة الجماعة الاسلامية في صيدا تواكب استقبال جرحى انفجار بيروت إلى مستشفيات صيدا بهية الحريري تعزي بضحايا انفجار المرفأ وتدعو للتبرع بالدم البزري يُتابع أوضاع المصابين والجرحى الذين نقلوا الى مستشفيات صيدا السعودي أعطى توجيهاته لفرق بلدية صيدا للإستنفار ويحث المواطنين في صيدا للتبرع بالدم للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام

شورتر سائحاً في صيدا: معجب بالمعالم التاريخية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الثلاثاء 24 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 990 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بعيداً عن مشاغل الديبلوماسية وعن المواكب الأمنية التي ترافق عادة زياراته الرسمية للمناطق، قام سفير بريطانيا في لبنان هيوغو شورتر بجولة سياحية في مدينة صيدا القديمة ترافقه زوجته، تنقل خلالها بين عدد من المعالم التاريخية والتراثية، فزار القلعة البحرية وخان الافرنج وخان صاصي وقصر دبانة ومتحف عودة للصابون والقلعة البرية والجامع العمري الكبير. وحرص على التقاط الصور التذكارية لها بهاتفه الخلوي.
وكان لافتاً اكتفاء شورتر بعنصرين فقط من أمن السفارة بقيا على مسافة منه أثناء جولته في صيدا القديمة. ورافقه في جانب من الجولة المشرفة على خان الافرنج من قبل مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة تهاني سنتينا. وأمضى شورتر بعض الوقت في مقهى سلوم الشعبي في محلة باب السرايا متناولاً مشروب الليموناضة الذي تشتهر به صيدا. وتوقف في عدد من الأسواق التراثية والحرفية في المدينة القديمة لا سيما سوق النجارين وسوق الصاغة، مطلعاً على ما تصنعه وتعرضه من حرف ومقتنيات.
ورداً على سؤالنا له عن انطباعه حول الزيارة لصيدا القديمة، قال شورتر: «إنها مدينة سياحية رائعة وأنا سعيد بأن أزورها واكتشف تاريخها العلمي ومعجب بهذا الجمال الموجود في السوق القديم والمعالم التاريخية فيها».
واختتم جولته بتناول طعام الغداء في مطعم «طاولة صيدا» على واجهة صيدا القديمة المطلة على مينائها التجاري وحوض صياديها.

@ المصدر/ موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936229352
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة