صيدا سيتي

البزري: الأولوية في توزيع اللقاحات ستعطى للقطاعات الطبية وكبار السن متعاقدو المهني: نعلن تعليق الإضراب مع تأكيد استمرارنا بالمطالبة بحقوقنا حتى إنصافنا مؤسسة برو غارد في خدمتكم: تنظيف ورش وحماية وتعقيم - خدماتنا مضمونة ومكفولة مطلوب سائق لنقل البضائع مع رخصة عمومية لباتيسري في صيدا مطلوب سائق لنقل البضائع مع رخصة عمومية لباتيسري في صيدا إصابة شخص بعارض صحّي في صيدا سيارات الاسعاف تجول في أحياء عين الحلوة للتوعية على مخاطر كورونا بهية الحريري التقت المكتب الجديد لـ"منسقية المستقبل في صيدا والجنوب" إخماد حريق غرفة نوم داخل منزل في حي الاسماعيلية خلف نادي الضباط مبارك لمدينة صيدا اختيار الدكتور عبد الحليم زيدان والأستاذة هبة مركيز من الشخصيات العربية الأكثر تأثيرا في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2020 د. رياض أبو العينين: إجراءات عملية لمواجهة أزمة كورونا الأدوية والأجهزة الطبية وحليب الأطفال... بضائع في السوق السوداء بلبنان المجذوب: حق الإضراب مقدس وممنوع على أي كان استبدال المتعاقد أو الاستغناء عنه مطلوب ناطور لمنزل في شرق صيدا حملة لتأمين ما يستلزم عمليّة التعلّم عن بعد لأبنائنا في صيدا والجوار ببيتك ومن تلفونك تحكم بكل شي: برنامج محاسبة ومستودعات ونقطة بيع مع إمكانية العمل أونلاين كيف يمكن اخذ إذن بالخروج خلال الاقفال عبر رسالة نصية؟ مطلوب موظف شؤون قانونية لشركة مقاولات كبرى في صيدا مطلوب معلمة لغة عربية لمركز تعليم مهني في صيدا تشكيلة منوعة ومميزة من السجاد العجمي للبيع في صيدا: 70204060

شورتر سائحاً في صيدا: معجب بالمعالم التاريخية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الثلاثاء 24 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1072 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بعيداً عن مشاغل الديبلوماسية وعن المواكب الأمنية التي ترافق عادة زياراته الرسمية للمناطق، قام سفير بريطانيا في لبنان هيوغو شورتر بجولة سياحية في مدينة صيدا القديمة ترافقه زوجته، تنقل خلالها بين عدد من المعالم التاريخية والتراثية، فزار القلعة البحرية وخان الافرنج وخان صاصي وقصر دبانة ومتحف عودة للصابون والقلعة البرية والجامع العمري الكبير. وحرص على التقاط الصور التذكارية لها بهاتفه الخلوي.
وكان لافتاً اكتفاء شورتر بعنصرين فقط من أمن السفارة بقيا على مسافة منه أثناء جولته في صيدا القديمة. ورافقه في جانب من الجولة المشرفة على خان الافرنج من قبل مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة تهاني سنتينا. وأمضى شورتر بعض الوقت في مقهى سلوم الشعبي في محلة باب السرايا متناولاً مشروب الليموناضة الذي تشتهر به صيدا. وتوقف في عدد من الأسواق التراثية والحرفية في المدينة القديمة لا سيما سوق النجارين وسوق الصاغة، مطلعاً على ما تصنعه وتعرضه من حرف ومقتنيات.
ورداً على سؤالنا له عن انطباعه حول الزيارة لصيدا القديمة، قال شورتر: «إنها مدينة سياحية رائعة وأنا سعيد بأن أزورها واكتشف تاريخها العلمي ومعجب بهذا الجمال الموجود في السوق القديم والمعالم التاريخية فيها».
واختتم جولته بتناول طعام الغداء في مطعم «طاولة صيدا» على واجهة صيدا القديمة المطلة على مينائها التجاري وحوض صياديها.

@ المصدر/ موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950793334
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة