صيدا سيتي

السفير دبور يلتقي اليوسف: بحث مختلف الاوضاع الفلسطينية في الداخل وفي مخيمات لبنان انخساف طريق بشاحنة محملة أخشابا في المدينة الصناعية في سينيق! الدولار سيرتفع: قرار تثبيته "طار".. وظهور سوق سوداء ثالثة! حراك صيدا يستريح ومخاوف فلسطينية من تداعيات "صفقة القرن" أسواق صيدا والجنوب: إقفال 120 محلاً وتسريح 1800 موظف مكتب «الفاو» في بيروت: 8 موظفين يتقاضون 1.5 مليون دولار أسامة سعد زار دار السلام مهنئا الهيئة الادارية الجديدة لجمعية جامع البحر باستلام مهامها ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا الشهاب وملامح الزمن؟ كيف يمكن صناعة التغيير الايجابي في مجتمعنا العربي؟ (بقلم آية يوسف المسلماني) Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا

شورتر سائحاً في صيدا: معجب بالمعالم التاريخية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 24 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 943 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بعيداً عن مشاغل الديبلوماسية وعن المواكب الأمنية التي ترافق عادة زياراته الرسمية للمناطق، قام سفير بريطانيا في لبنان هيوغو شورتر بجولة سياحية في مدينة صيدا القديمة ترافقه زوجته، تنقل خلالها بين عدد من المعالم التاريخية والتراثية، فزار القلعة البحرية وخان الافرنج وخان صاصي وقصر دبانة ومتحف عودة للصابون والقلعة البرية والجامع العمري الكبير. وحرص على التقاط الصور التذكارية لها بهاتفه الخلوي.
وكان لافتاً اكتفاء شورتر بعنصرين فقط من أمن السفارة بقيا على مسافة منه أثناء جولته في صيدا القديمة. ورافقه في جانب من الجولة المشرفة على خان الافرنج من قبل مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة تهاني سنتينا. وأمضى شورتر بعض الوقت في مقهى سلوم الشعبي في محلة باب السرايا متناولاً مشروب الليموناضة الذي تشتهر به صيدا. وتوقف في عدد من الأسواق التراثية والحرفية في المدينة القديمة لا سيما سوق النجارين وسوق الصاغة، مطلعاً على ما تصنعه وتعرضه من حرف ومقتنيات.
ورداً على سؤالنا له عن انطباعه حول الزيارة لصيدا القديمة، قال شورتر: «إنها مدينة سياحية رائعة وأنا سعيد بأن أزورها واكتشف تاريخها العلمي ومعجب بهذا الجمال الموجود في السوق القديم والمعالم التاريخية فيها».
واختتم جولته بتناول طعام الغداء في مطعم «طاولة صيدا» على واجهة صيدا القديمة المطلة على مينائها التجاري وحوض صياديها.

@ المصدر/ موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922913167
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة