صيدا سيتي

هدّدها وحاول ابتزازها بصور حميمة لقاء مبلغ /150/ ألف د.أ.، فوقع في قبضة مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية باص لنقل الطلاب من صيدا وضواحيها إلى الجامعة اللبنانية - كلية العلوم - فرع الدبية للمرة الأولى في صيدا: لجنة طلاب الجنوب تنظم حملة لجمع الكتب المستعملة وإعادة توزيعها على الطلاب حماس تحتفل بالهجرة النبوية وتكرم الحجاج في عين الحلوة - 4 صور تألق للاعبي أكاديمية "سبايدرز - عفارة تيم" في المرحلة الثانية من بطولة الجنوب في الكيوكوشنكاي - 20 صورة الحريري رعت احتفال حملة "قوافل البدر الكبرى" بتكريم حجاج بيت الله الحرام - 14 صورة دعوة لحضور معرض "غزل الألوان" في مركز معروف سعد الثقافي، وبرعاية النائب الدكتور أسامة سعد توقيف عمال مصريين في "حسبة صيدا" غير مستوفين شروط الاقامة الجامعة اللبنانية تحصد عددًا من الجوائز الأولى في "نواة - 2019" في عين الحلوة.. "البحتي" يُوتّر المخيم ويطلق النار على شقيقه! للإيجار شقة مطلة في منطقة الشرحبيل قرب مدرسة الحسام - 18 صورة نادي الحرية صيدا يزور رجل الأعمال هشام ناهض اسامة سعد في احتفال في صيدا في الذكرى ال37 لانطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية: بعض الصغار الصغار يتحدثون عن العفو عن عملاء مرتكبين لجرائم ومجازر - 24 صورة تعميم صورة المفقودة ليليان جعجع مبارك انتقال مؤسسة فادي زهير البزري إلى محلها الجديد الكائن في طريق عام عبرا - مقابل مفرق عبرا الضيعة مع السنة الدراسية الجديدة.. لبنانيون على الأعتاب: لله يا مُقرضين! ارتفاع أسعار النفط العالمية: الأسر اللبنانية تدفع الثمن تعرفوا على برامج تطوير التعليم - 105 صور تعرفوا على برنامج تدريب المدربين - 15 صورة برعاية الحريري حملة السلام للحج والعمرة كرمت حجاج بيت الله الحرام - 17 صورة

شورتر سائحاً في صيدا: معجب بالمعالم التاريخية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 24 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 897 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بعيداً عن مشاغل الديبلوماسية وعن المواكب الأمنية التي ترافق عادة زياراته الرسمية للمناطق، قام سفير بريطانيا في لبنان هيوغو شورتر بجولة سياحية في مدينة صيدا القديمة ترافقه زوجته، تنقل خلالها بين عدد من المعالم التاريخية والتراثية، فزار القلعة البحرية وخان الافرنج وخان صاصي وقصر دبانة ومتحف عودة للصابون والقلعة البرية والجامع العمري الكبير. وحرص على التقاط الصور التذكارية لها بهاتفه الخلوي.
وكان لافتاً اكتفاء شورتر بعنصرين فقط من أمن السفارة بقيا على مسافة منه أثناء جولته في صيدا القديمة. ورافقه في جانب من الجولة المشرفة على خان الافرنج من قبل مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة تهاني سنتينا. وأمضى شورتر بعض الوقت في مقهى سلوم الشعبي في محلة باب السرايا متناولاً مشروب الليموناضة الذي تشتهر به صيدا. وتوقف في عدد من الأسواق التراثية والحرفية في المدينة القديمة لا سيما سوق النجارين وسوق الصاغة، مطلعاً على ما تصنعه وتعرضه من حرف ومقتنيات.
ورداً على سؤالنا له عن انطباعه حول الزيارة لصيدا القديمة، قال شورتر: «إنها مدينة سياحية رائعة وأنا سعيد بأن أزورها واكتشف تاريخها العلمي ومعجب بهذا الجمال الموجود في السوق القديم والمعالم التاريخية فيها».
واختتم جولته بتناول طعام الغداء في مطعم «طاولة صيدا» على واجهة صيدا القديمة المطلة على مينائها التجاري وحوض صياديها.

@ المصدر/ موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911439406
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة