صيدا سيتي

إصابة واحدة نتيجة إنزلاق دراجة كهربائية اللقاء الصيداوي: نؤكد على دعم الحراك الشعبي واحتضانه واستمراره حتى تحقيق أهدافه البزري مشاركاً المعتصمين - 11 صورة أسامة سعد خلال مشاركته في اعتصام الحراك الشعبي في صيدا: هذا هو لبنان الحقيقي - 13 صورة مي شدياق: وزراء "القوات اللبنانية" سيستقيلون من الحكومة التحرك الشعبي في صيدا مستمر لليوم الثالث على التوالي - 7 صور البزري وحمود يوجهان التحية للمعتصمين في مدينة صيدا: ما يحدث في المدينة يعبر عن أصالة وطنية‎ سعد يستقبل البزري ويبحث معه الأوضاع لبنانياً وصيداوياً بشكل خاص للبيع فيلا عدد 2 مع حديقة ومحلين في الفيلات - مقابل جامع الإمام علي بن أبي طالب للبيع فيلا عدد 2 مع حديقة ومحلين في الفيلات - مقابل جامع الإمام علي بن أبي طالب تحرك صيدا مستمر وتأكيد على سلميته رسالة من ناشطين للتلفزيونات "اللي مش شايفين صيدا "! صيدا تعيد لوجه "الثورة" وهجه .. وتواصل تحركها الحضاري - 4 صور البزري: أركان السلطة يتقاذفون المسؤولية ويحمون بعضهم على حساب المواطنين اقفال الاتوستراد البحري للزهراني باتجاه صيدا بالعوائق الحديدية أسامة سعد على تويتر: 72 ساعة .. هي مهلة لحوار تافه بين أباطرة السلطة للبنانيين.. هكذا ستكون حال الليرة والدولار صباح الإثنين إستقالة ثانية بين الحريري وجعجع.. أيّ سيناريو؟ ​للبيع شقة طابق ثاني جاهزة للسكن في بقسطا مع مطل جبلي رائع - مساحة 150 متر مربع فقط بـ 90,000 دولار - 15 صورة ​للبيع شقة طابق ثاني جاهزة للسكن في بقسطا مع مطل جبلي رائع - مساحة 150 متر مربع فقط بـ 90,000 دولار - 15 صورة

الصفاء ينفرد بالصدارة بفوزه على النجمة بعشرة لاعبين

رياضة صيدا سيتي - الإثنين 23 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 539 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الصفاء ينفرد بالصدارة بفوزه على النجمة بعشرة لاعبين
انفرد الصفاء بصدارة ترتيب الدوري العام اللبناني الـ57 لكرة القدم بفوزه الثمين على النجمة 2 – 0 في المباراة التي جمعتهما أمس الاحد على ملعب مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية في صيدا، في ختام الجولة الخامسة بغياب الجمهور بسبب العقوبة التي أنزلها الاتحاد بالنجمة بعد شغب جمهوره في مباراة الأنصار والنجمة في الجولة الثالثة.

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بتعادل العهد مع الانصار سلبا على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية. وتوبعت السبت بمباراتين أسفرنا عن فوز الراسينغ على النبي شيت 2-0 على ملعب أمين عبد النور في بحمدون، والسلام زغرتا على الشباب العربي 2-1 في المرداشية. واختتمت المرحلة أمس الأحد بثلاثا مباريات أسفرت عن تعادل سلبي بين الإخاء الأهلي عاليه والاصلاح البرج الشمالي في بحمدون، وفوز التضامن صور على طرابلس 2-1 في صور، وفوز الصفاء على مضيفه النجمة 2-0 في المدينة. 

وانفرد الصفاء بصدارة الترتيب بعد مرحلة كانت الأسوأ منذ انطلاق الموسم الحالي إذ جاءت عروض الفرق المشاركة وخصوصاً المرشحة لإحراز اللقب بعيدة عن المستوى المطلوب وتدنى معدل تسجيل الأهداف إلى عشرة أهداف، وهو ثاني أسوأ معدل بعد الجولة الثانية (9 أهداف).

وبعد خمس جولات من انطلاق الدوري الـ57، تجرعت جميع الفرق المشاركة كأس الهزيمة، باستثناء العهد، فيما أثار الدهشة تلقي شباك فريق النجمة عشرة أهداف، وهو أمر لا يبشر بالخير بالنسبة لفريق مرشح لإحراز اللقب. 

وبقي تقارب المستويات سمة الموسم الحالي إذ تملك ستة فرق (العهد وطرابلس والنجمة والنبي شيت والسلام زغرتا والتضامن صور) الرصيد عينه (7 نقاط)، وهو ما يعد بإثارة في الجولات المقبلة. وشهد هذا الأسبوع أول ضحية من المدربين بإعلان مدرب الشباب العربي جلال رضوان وضعه استقالته في تصرف اللجنة الإدارية للنادي.

وحافظ مهاجم الأنصار الحاجي مالك على صدارة ترتيب الهدافين بـ6 أهداف، متقدماً ادريسا كوياتي (العهد) وعمر زين الدين (السلام زغرتا) وعدنان ملحم (الراسينغ) بــ3 أهداف لكل منهم، وماهر صبرا (النجمة) ومحمد جعفر (الصفاء) ووسيم عبد الهادي وكريست ريمي (التضامن صور) وتياغو أمارال (طرابلس) بهدفين لكل منهم.

في مباراة الصفاء والنجمة، بدأ الصفاء اللقاء من دون لاعب وسطه محمد المرمور وعمر الكردي اللذين جلسا على مقعد البدلاء، فيما عاد إلى صفوف النجمة مهاجمه حسن معتوق بعد تماثله للشفاء من الإصابة. وجلس صانع العاب الفريق السوري عبد الرزاق الحسين على مقاعد البدلاء، قبل أن يشارك في الشوط الثاني. وغاب وأكرم مغربي بسبب المرض ونادر مطر المصاب.

وطرحت النتيبجة علامات استفهام كثيرة حول أداء النجمة البعيد عن مستوى طموح جمهوره بغياب الجدية والروح عن أداء اللاعبين، وفي ظل الأخطاء المتكررة من حارسه عباس حسن الذي تثار حول التعاقد معه أكثر من علامة استفهام، بعد أن أظهرت النتائج الأخيرة أن صفقته خاسرة بالنسبة للنجمة بكل المقاييس.

وجاء الشوط الأول عقيماً وبعيداً عن مستوى وسمعة الفريقين، فكثرت فيه التمريرات الخاطئة وغابت الخطورة عن المرمين، لدرجة تحول معها حارسا الفريقين إلى متفرجين على اللعب. وبدأ الصفاء الشوط الثاني بقوة ونجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 52 عبر حسين حيدر الذي انطلق بالكرة من يمين الملعب وباغت بتسديدته حارس النجمة عباس حسن الذي أخطأ في تقدير الكرة فدخلت من الزاوية الصعبة التي لم يحكم إغلاقها. لكن فرحة لاعب الصفاء بالهدف لم تكتمل بنيله بطاقة حمراء لدى احتفاله بالهدف حيث خلع قميصه بعد ان كان نال بطاقة صفراء سابقة. وحاول النجمة اس تغلال النقص العددي في فريق الصفاء من أجل تعديل النتيجة فضغط على منطقة خصمه، لكنه جوبه بتكتل دفاعي صفاوي منعه من النجاح في مهمته. وفي حين كان النجمة يبذل قصاراه من أجل التعديل جاء الهدف في مكان آخر بعد انطلاقة صاروخية لارنيست أنانغ الذي شق طريقه في المناطق النجماوية ومرر كرة على طبق من ذهب لمصطفى قانصو الذي لم يتردد في تسديد الكرة داخل مرمى حسن (87).

النجمة 0 ـــــ الصفاء 2 

] التاريخ: الأحد 22 تشرين الأول 2017. 

] المرحلة: الـ5 من الدوري الـ57.

] الشوط الأول: 0-0.

] الملعب: مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية في صيدا.

] الجمهور: بلا جمهور.

] الهدفان: افتتح حسين حيدر التسجيل للصفاء في الدقيقة 52 بكرة الى يسار الحارس عباس حسن الذي لم يحسن تقديرها بعد جهد خارق لحيدر تخطى فيه المدافع النجماوي ماهر صبرا. واضاف مصطفى قانصو الهدف الثاني للصفاء في الدقيقة 87 بكرة إلى المرمى المشرع بعد مجهود فردي رائع لارنيست أنانغ بعدما استغل خطأ من عبد الرزاق الحسين واخترق المنطقة وتخطى المدافع قاسم الزين والحارس ومرر الكره إلى قانصو المنفرد الذي حولها إلى المرمى المشرع.

] مثل النجمة: الحارس عباس حسن واللاعبون محمود فتح الله وقاسم الزين وحسن العنان (عبد الرزاق الحسين 54) وماهر صبرا وعلي بزي واحمد جلول (يوسف الحاج 83) وحسن المحمد وحسين شرف الدين (علي علاء الدين 65) وكبيرو موسى وحسن معتوق.

] مثل الصفاء: الحارس علي حلال واللاعبون محمد علي طحان وستاندلي ايشابي ومصطفى قانصو وجاد نور الدين ووليد اسماعيل ومحمد قاسم (عمر الكردي 63) ومحمد جعفر (علي كركي 81) وحسين حيدر وارنيست أنانغ (حسن هزيمة 90+5) وقاسم ليلا.

] الحكام: سامر سيد قاسم ومحمد رمال وتيسير بدر وعلي سلوم رابعا.

] الإنذارات: حسين شرف الدين (19)، وقاسم الزين (26)، وحسن معتوق (28)، وعلي حلال (31)، وحسين حيدر (45+1).

] الطرد: حسين حيدر (52)، وعلي بزي (٩٠+٦) لنيل كل منهما إنذارين.

]المراقب: محمد حنينة.

السلام 2 ــــ الشباب 1 

] التاريخ: السبت 21 تشرين الأول 2017. 

] المرحلة: الـ5 من الدوري الـ57.

] الشوط الأول: 1-1.

] الملعب: السلام زغرتا في المرداشية.

] الجمهور: الف متفرج.

] الأهداف: افتتح التسجيل كوفي بواكيه (٣٠) للشباب العربي برأسه في سقف المرمى اثر ضربة حرة من محمد حمود. وسجل عمر زين الدين التعادل للسلام (٤٥) بتسديدة من خارج المنطقة الى يسار الحارس بعد تمريرة من نياس امادو. وسجل عمر زين الدين الإصابة الثانية للسلام (٦٧) بكرة أرضية زاحفة الى يمين الحارس من ضربة جزاء بنالتي تسبب بها أحمد الخطيب باعاقته أليكس بطرس.

] مثل السلام: الحارس مصطفى مطر واللاعبون جان جاك يمين وعلاء ترمس وعمر زين الدين (شارلي نجيم 86) وماركو ميهايلوفيتش وانطوني بو ضاهر (هشام نابلسي 68) واليكس بطرس وجوزف لحود (محمود الزغبي 95) وادمون شحادة ونياس امادو وحمزة الخير.

] مثل الشباب العربي: الحارس عمر ادلبي واللاعبون احمد الخطيب ومصطفى كساب (علاء مزهر 54) ومحمد حمود وعباس عطوي وزاهر حسن (محمد سليمان 82) ومحمد ايوب (حسن المهنا 67) وحسين العوطة وقاسم مناع وكوفي بواكيه ومامادو سيلا.

] الحكام: حسين ابو يحيى وسليم سراج واحمد سباعي وحسين حمية رابعا.

] الإنذار: جان جاك يمين (2).

] الطرد: سيلا مامادو (90)، وعمر ادلبي (95).

] المراقب: محمود رضوان.

النبي شيت 0 ــــ الراسينغ 2

] التاريخ: السبت 21 تشرين الأول 2017. 

] المرحلة: الـ5 من الدوري الـ57.

] الشوط الأول: ٠-٠.

] الملعب: امين عبدالنور في بحمدون.

] الجمهور: 500

] الهدفان: سجل عدنان ملحم (٥٤) للراسينغ برأسه رائعة بعد عرضية من محمد السباعي. ثم استغل عدنان ملحم خطأ قاتلا من الدفاع وتقدم داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة داخل المرمى في الدقيقة 90. 

] مثل النبي شيت: الحارس مصطفى بواب واللاعبون حسن هزيمة وايغوما دينيس وبلال نصرالله ومحمد الموسوي وعلى الموسوي (سلطان حيدر 14) وحسين رزق (محمد ناصر الدين 57) ومصطفى بواب وعلي حمية واكاتيه نياما (ابراهيم ابو حمدان 76) وبابا سال وابراهيم بحسون.

] مثل الراسينغ: الحارس محمد سنتينا واللاعبون اندريه فيتيلارو ومحمود الكجك ومحمد السباعي وحمزة سلامي وسيرج سعيد وحسين عمار (محمد صادق 46) وداوودا كمارا وطارق حلوم ونيكولاس كوفيه (حسين طحان 90+1) وعدنان ملحم.

] الحكام: ماهر العلي وحسن فحص حسن قانصو ومحمد عيسى رابعا.

الإنذارات: حمزة سلامة (21)، ونيكولاس كوفي (39)، ومحمود كجك (44)، وابراهيم بحسون (89)، ودينيس (90+2).

]المراقب: أحمد قبرصلي.

الإخاء 0 ـــــ الإصلاح 0

] التاريخ: الأحد 22 تشرين الأول 2017. 

] المرحلة: الـ5 من الدوري الـ57.

] الشوط الأول: 0-0.

] الملعب: أمين عبد النور في بحمدون.

] الجمهور: 700 متفرج.

]مثل الإخاء الأهلي عاليه: الحارس شاكر وهبي واللاعبون أحمد عطوي وربيع الهوبري ونادر مروش (فلاح عبد الكريم 72) وسعيد عواضة ومحمد ابو عتيق وحيدر خريس (محمد حمود 46) وحسن الحاج ومحمد المرقباوي واحمد حجازي وليث الركابي.

] مثل الإصلاح البرج الشمالي: الحارس رضوان كساب واللاعبون هشام الشحيمي وداغو ادو (خالد الساطي 45) وحمزة الزيات وباي سيسي وحسين نصرالله وعلي بيطار وحبيب شويخ (محمود قعور 86) واكرم طراد وموسى الزيات.

] الحكام: هادي سلامة وعدنان عبد الله ومحمد حرب ومحمد حداد رابعا.

]المراقب: سعيد عبد الخالق.

التضامن 2 ـــــــ طرابلس 1

] التاريخ: الأحد 22 تشرين الأول 2017. 

] المرحلة: الـ5 من الدوري الـ57.

] الشوط الأول: 1-1.

] الملعب: بلدية صور.

] الجمهور: 1200 متفرج.

] الأهداف: افتتح طرابلس التسجيل في الدقيقة 8 عبر رمية تماس وصلت إلى نيناد نوفاكوفيتش الذي حولها إلى الشباك. وعادل لورونيون كريست ريمي للتضامن في الدقيقة 17 بكرة رأسية اثر عرضية من محمود سبليني. وأضاف سجل نصرات الجمل هدف التضامن الثاني برأسه في الدقيقة 89 بعد عرضية من حسين بيطار.

] مثل التضامن صور: الحارس فضل مسلماني واللاعبون حسن بيطار وشادي سكاف ويوسف عنبر ومحمد الفاعور ومحمود سبليني (علي بحر 86) ومحمد عطوي وكوفي يبواه (نصرات الجمل 67) وكريست ريمي ووسيم عبد الهادي (حسين بيطار 67) وداودا ديوب. 

] مثل طرابلس: الحارس نزيه الأسعد واللاعبون احمد مغربي وحمزة علي وغازي الحسين وبلال مطر وعبد الله مغربي وكلاديو معلوف (روني عازار 73) واحمد دياب وحسن دنش وتياغو امارال (حسن كوراني 58) ونيناد نوفاكوفيتش.

] الحكام: جميل رمضان وهشام قانصو ومحمد نصرالدين واحمد علاء الدين رابعا.

] الإنذار: كوفي يبواه (33). 

] المراقب: أحمد عجروش.
 
@ رياض عيتاني - موقع جريدة المستقبل

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915346518
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة