صيدا سيتي

بشرى سارة من ادارة مدرسة صيدا المتوسطة المختلطة الرسمية - القناية اجتماع في المنطقة التربوية جنوبا مع مديري المدارس الرسمية في صيدا امن دخول 1435 تلميذا فلسطينيا مستشفى الهمشري: جاهزون لإجراء فحوصات الـpcr على جميع الأراضي اللبنانية ركن سيارته في صيدا ولم يجدها صباحا مدرسة الدوحة صيدا نفت وجود اصابتين بين الاساتذة اصابتان في معهد العلوم الاجتماعية صيدا ومدير كلية الاداب 5 ينفي وجود اصابات بهية الحريري: كتلة المستقبل لن تسير بقانون العفو بصيغته المطروحة في جلسة الغد أسامة سعد يبحث الأوضاع الصحية مع رئيس بلدية صيدا ويلتقي وفدا من جامعة الجنان جزيرة صيدا تنافس قلعتها على الطابع الأميري! الجماعة الاسلامية وهيئة علماء المسلمين يلتقيان أهالي موقوفي أحداث عبرا بلدية مجدليون : 5 اصابات جديدة بالفيروس وهم تحت المراقبة جمعية الإمام علي بن أبي طالب تستنكر التعرض للأستاذ مطاع مجذوب ومؤسسات الرعاية جريح في حادث سير على الطريق البحرية في صيدا تحويل المراجعات في دائرة تنفيذ قصر عدل صيدا الى مكتب امانة سر القاضي مزيحم دوريات في صيدا لضبط مخالفات التلاعب بسعر صرف الدولار «كارتيل» المدارس يفرض أجندته على البرلمان: مجلس النواب «معجوق» بدعم التعليم الخاص! المستشفيات نحو تسعير الدولار بـ 4000 ليرة؟ إصابات لبنان اليومية بين الأعلى عالمياً إقفال ثانوية الإيمان في صيدا للتعقيم حتى صباح الاثنين في 5 تشرين الاول المقبل أحمد أديب المرضعة في ذمة الله أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 29 ايلول 2020

تصريحات البطريرك الراعي أهانت الشعب الفلسطيني وأساءت إلى قضيته ونضاله

فلسطينيات - الأحد 22 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 636 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تابعت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان باستغرابٍ واستهجانٍ كبيرين تصريحات البطريرك مار بشارة بطرس الراعي واعتبرتها تصريحاتٍ مسيئة للشعب الفلسطيني ونضاله.
وفي الوقت الذي أبدى شعبنا الفلسطيني في لبنان خلال السنوات الماضية احتراماً كبيراً لسيادة لبنان وأمنه واستقراره ومصالحه، وسجّل تعاوناً وثيقاً مع الأشقاء في لبنان في مواجهة التهديدات الخطيرة التي هدّدت أمنه واستقراره، ومارس بكل مسؤولية والتزام الحياد الإيجابي إزاء كل التطورات التي حصلت في لبنان، يطلُّ البطريرك الراعي علينا بتصريحات مؤسفة، يتنكّر من خلالها للمسؤولية العالية والدور البنّاء الذي أداه شعبنا وما زال في تكريس الوحدة الوطنية للشعب اللبناني وسيادة لبنان.
وبدلاً من تحميل المجتمع الدولي والاحتلال الصهيوني الذين سبّبوا نكبة الشعب الفلسطيني وتشريده، وكانوا السبب في وجوده في لبنان، والذين يخططون إلى شطب حقه في العودة وتوطينه هنا وهناك. وبدلاً من الإشادة بالمصالحة الوطنية الفلسطينية وتهنئة الشعب الفلسطيني عليها وحثّه على استثمارها في لبنان في تعزيز دوره الإيجابي في معالجة التحديات الأمنية فيه بالتعاون مع الأشقاء اللبنانيين، فإنه يُهين الشعب الفلسطيني بل القضية الفلسطينية المقدسّة ومقاومته الباسلة، ويتهمه باتهامات لا تمتُّ إلى الواقع والحقيقة بصلة، فهو لا يشكّل عبئاً ولا خطراً على لبنان، إذ إن الشعب اللبناني الشقيق بكل مكوناته والذي تربطنا معه علاقات أخوية وثيقة، يشيد بالوحدة الوطنية للشعب الفلسطيني في لبنان ودوره الملتزم، وانعكاسهما الإيجابي على معظم نواحي الواقع اللبناني، وتعاونه الوثيق معهم باستمرار في تكريس ذلك.

إننا في قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان إذ نحترم مقام البطريركية الإعتباري، فإننا نأسف على هذه التصريحات ونرفضها وندينها ونستنكرها ، ونهيب بأشقائنا في لبنان أن يبادروا، إزاء هذه التصريحات المؤذية، إلى إنصاف الشعب الفلسطيني الذي ما زال متمسّكاً بحقه في العودة إلى أرضه فلسطين، ويرفض كل مشاريع التوطين والتهجير التي تستهدفه. 

@ المصدر/ قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940732923
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة