صيدا سيتي

أسامة سعد زار دار السلام مهنئا الهيئة الادارية الجديدة لجمعية جامع البحر باستلام مهامها مناورة صغيرة لطلاب الحسام باستعمال خراطيم المياه تعميم رقم هاتف جديد لأمن الدولة بعد ارتفاعه مساء أمس.. كم بلغ سعر صرف الدولار اليوم الجمعة؟ "الكورونا" ينتشر... ولقاح "H1N1" الأسبوع المقبل في لبنان وزني يوضح كلامه عن اسحالة عودة سعر صرف الدولار إلى ما كان عليه مصارف لبنانية ستختفي بالتصفية والدمج.. ما مصير الودائع؟ عذراً .. بطاقات الدفع مرفوضة!! العاصفة تفرض حظراً ملاحياً في بحر صيدا و"عروس الشلال" ترتدي فستانها الأبيض! مذكرة بالاقفال في عيد مار مارون وذكرى الحريري يومي الاثنين والجمعة 10 و14 شباط المكتب الاعلامي لوزير التربية طارق المجذوب وزع نبذة عن السيرة الذاتية للوزير بيان توضيحي من شركة سينيق التجارية‎ قتيل و3 جرحى في حادث سير عند جسر الاولي وزير الصحة أوعز بمعالجة جرحى حادث سير وقع صباحا على مدخل صيدا للذين يرغبون بمنح الجنسية الأميركية لأولادهم.. إليكم هذا الخبر احتراق سيارة كيا بيكانتو على طريق حارة صيدا صورة رومنسية وكلمات مؤثرة .. من باسيل إلى شانتال الأزمة تعصف بالنبطية: اقفال 65 مؤسسة تجارية وأكبر "Mall" نواب أوروبيون يطالبون لبنان بأموال بروكسيل المنهوبة! طلاب "اللبنانية" عاجزون عن دفع رسم التسجيل .. للإعفاء من التسجيل بدل جمع التبرعات

«نقابات المستخدمين جنوباً» لاستمرار التنسيق في قضية تصحيح أجور القطاع الخاص

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 21 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 473 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أكد المجلس التنفيذي لاتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي، في بيان، خلال اجتماع برئاسة عبد اللطيف الترياقي، ناقش فيه الاوضاع الراهنة على الساحة العمالية والنقابية، «أهمية الوحدة النقابية والعمالية التي تجلت بالتنسيق التام بين الاتحاد العمالي العام وهيئة التنسيق النقابية ونقابات وروابط المعلمين»، وتمنى المجتمعون «استمرار هذا التنسيق في المرحلة القادمة لاسيما في قضية تصحيح الاجور للقطاع الخاص».
وأكد المجلس «ضرورة تغليب لغة الحوار الاجتماعي في حل القضايا العمالية والمطلبية»، مشدداً على «ضرورة الإسراع في دعوة لجنة المؤشر لاطلاق تصحيح الأجور ولتحديد الحد الادنى العادل وبخاصة أن الهوة باتت تتسع بين أجور القطاعين العام والخاص الى جانب ارتفاع معدلات البطالة بشكل خطير»، لافتاً إلى أن أي «زيادة على الأجور للقطاع الخاص إذا لم يواكبها أجراءات حماية تصبح أرقاماً ليست ذات معنى».
وأكد «ضرورة أن تعمل الجهات الرسمية المعنية على تطبيق القانون وإلزام أصحاب العمل تنسيب كل العاملين لديهم إلى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وقيدهم بالراتب الفعلي ومن حين التحاقهم بالعمل وبخاصة في القطاعات غير المنظمة»، مشدداً على «الإلزام الفعلي لأصحاب العمل بدفع بدل النقل أو تأمينه حسب القانون وربط المساعدات العائلية ( الزوجة والأولاد) بالحد الأدنى للأجور الذي سيقر لاحقاً»، وداعياً إلى «رفع قيمة المساعدات المدرسية بما يتناسب مع الزيادات في كلفة التعليم والعمل على تفعيل قانون ضمان الشيخوخة والتقاعد وعدم ربطه بمدة العشرين عاماً للمضمون وتحميل شريحة واسعه من العمال الظلم الواقع عليهم منذ عقود نتيجة عدم قيام المعنيين بواجبهم في الرقابة على المؤسسات التي لم تنسب عمالها الى الضمان، وايجاد الالية العادلة لحل هذه المشكلة».

@ المصدر/ موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922877920
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة