صيدا سيتي

مطارنة صيدا صلوا لأجل وحدة الكنائس مع الأم.. نيران الشوق لا يطفئها لقاء عابر!.. (بقلم تمام محمد قطيش) بيان توضيحي من المركز الثقافي الاسلامي الخيري المشرف على مدارس الايمان في صيدا حراك صيدا: لا ثقة لحكومة المحاصصة المقنعة! إغلاق كل مسارب تقاطع إيليا في صيدا مسيرة حاشدة ومشاعل نار "الثورة": صيدا تحجب الثقة "شعبيا" عن حكومة دياب صيدا.. فسحة دفء في "ويك إند" جليدي! ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا الشهاب وملامح الزمن؟ للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار

«اللجوء الفلسطيني» (2).. كتاب للجنة الحوار

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 21 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 549 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
«اللجوء الفلسطيني» (2).. كتاب للجنة الحوار

صدر الجزء الثاني من كتاب «اللجوء الفلسطيني في لبنان: واقع العيش وإرادة التقدم»، عن لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني ضمن مشروعها العلمي الثقافي، ويضيءعلى أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، بهدف الوصول إلى مقاربة مجدية لأوضاعهم، وبما ينعكس إيجاباً على لبنان وفلسطين معاً.
يتناول الكتاب قضايا ملموسة في وقائع حياة اللاجئين، تتعلق بالأوضاع المعيشية ومستوى معدلات الفقر والبطالة وعلاقات العمل والتملك ومعضلاته والتعليم والصحة والانتساب إلى الجمعيات الأهلية وسواها. وقد استند فريق الإعداد، إلى المؤشرات والتقارير الدولية الصادرة عن جهات أممية. كما أن الباحثين الذين عملوا فيه حصلوا من الدوائر اللبنانية المعنية على معلومات تجد طريقها للنشر للمرة الأولى.
وتأمل اللجنة، بحسب ما يوضح رئيس لجنة الحوار حسن منيمنة، أن تكون الخطوة مهمة على طريق البحث العلمي وكسر الصورة النمطية عن اللاجئين، وهو هدف سيسهم في تحقيقه ما سيصدر قريباً من مؤشرات وبيانات دقيقة حول اللاجئين الفلسطينيين وأوضاعهم نتيجة للتعداد العام للسكان والمساكن في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، والذي نفذ بالشراكة مع دائرتي الإحصاء المركزي في لبنان وفلسطين.
ويأتي الكتاب بعد جزء أول صدر العام الفائت بعنوان «كلفة الأخوة في زمن الصراعات»، وتناول جملة الأوضاع التي أنتجتها القضية الفلسطينية بما تعرضت له فلسطين من مشروع استيطاني على يد الحركة الصهيونية وما قاد إلى ذلك من صراعات سياسية على المسرح الدولي والإقليمي، وانعكاسه على لبنان بشكل مباشر. 

@ المصدر/ موقع جريدة المستقبل                


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 923013533
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة