صيدا سيتي

خبر سار دعما للأهالي الكرام من مدرسة الغد المشرق الجديدة خبر سار دعما للأهالي الكرام من مدرسة الغد المشرق الجديدة مدير الاونروا يحذر من كارثة صحية واغاثية وتربوية تطال المخيمات في لبنان قريبا حمّود لـ "إذاعة الفجر": قانون العفو العام دخل البازار السياسي ونرفض أي قانون لا يشمل الجميع اعتصام أمام مدخل مستشفى صيدا الحكومي غدا الجمعة الساعة 11 صباحا الحاجة نهى محمد سعيد الحص (أرملة الحاج حسين اليمن) في ذمة الله مزيحم: دائرة تنفيذ قصر عدل صيدا مقفلة حتى اكتمال فترة حجر المصابين روتاري صيدا قدم مساعدات عينية لجمعية جامع البحر الخيرية دائرتا نفوس صيدا وتنفيذ قصر العدل عاودتا العمل دعوة لحضور إطلاق نشرة " الجنوب" الورقية والافتراضية المهندس الحاج سليمان أحمد العلي (أبو سامر) في ذمة الله البزري: انتشار الوباء سريع وسيصل إلى كل الاماكن وكل المنازل والمصالح والمؤسسات الحاجة معلا صالح إبراهيم (أم مفيد) في ذمة الله شحّ في المازوت... الدولة لا تدفع و"أجانب التنظيفات" رحلوا - مطلوب 600 عامل نظافة لبناني! مدير عام "الاونروا" في عين الحلوة اليوم وسط اتهامات بالتقصير أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 1 تشرين الأول 2020 الإصابات بلغت أكثر من 1000 في صيدا الزهراني إصابة جديدة بكورونا في مالية في صيدا إقفال دائرة تنفيذ قصر العدل في صيدا مستمر وارتفاع حالات كورونا إلى 4 شح الادوية ينسحب على صيدا: تهافت على الشراء والتخزين وأصحاب الصيدليات يأملون معالجة سريعة للازمة وإلا افلاس واقفال

«اللجوء الفلسطيني» (2).. كتاب للجنة الحوار

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 21 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 594 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صدر الجزء الثاني من كتاب «اللجوء الفلسطيني في لبنان: واقع العيش وإرادة التقدم»، عن لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني ضمن مشروعها العلمي الثقافي، ويضيءعلى أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، بهدف الوصول إلى مقاربة مجدية لأوضاعهم، وبما ينعكس إيجاباً على لبنان وفلسطين معاً.
يتناول الكتاب قضايا ملموسة في وقائع حياة اللاجئين، تتعلق بالأوضاع المعيشية ومستوى معدلات الفقر والبطالة وعلاقات العمل والتملك ومعضلاته والتعليم والصحة والانتساب إلى الجمعيات الأهلية وسواها. وقد استند فريق الإعداد، إلى المؤشرات والتقارير الدولية الصادرة عن جهات أممية. كما أن الباحثين الذين عملوا فيه حصلوا من الدوائر اللبنانية المعنية على معلومات تجد طريقها للنشر للمرة الأولى.
وتأمل اللجنة، بحسب ما يوضح رئيس لجنة الحوار حسن منيمنة، أن تكون الخطوة مهمة على طريق البحث العلمي وكسر الصورة النمطية عن اللاجئين، وهو هدف سيسهم في تحقيقه ما سيصدر قريباً من مؤشرات وبيانات دقيقة حول اللاجئين الفلسطينيين وأوضاعهم نتيجة للتعداد العام للسكان والمساكن في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، والذي نفذ بالشراكة مع دائرتي الإحصاء المركزي في لبنان وفلسطين.
ويأتي الكتاب بعد جزء أول صدر العام الفائت بعنوان «كلفة الأخوة في زمن الصراعات»، وتناول جملة الأوضاع التي أنتجتها القضية الفلسطينية بما تعرضت له فلسطين من مشروع استيطاني على يد الحركة الصهيونية وما قاد إلى ذلك من صراعات سياسية على المسرح الدولي والإقليمي، وانعكاسه على لبنان بشكل مباشر. 

@ المصدر/ موقع جريدة المستقبل                


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940850392
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة