صيدا سيتي

السمك محرّم على الفقراء؟ المفتي سوسان يستقبل وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا الأونروا: ارتفاع عدد المصابين من اللاجئين الفلسطينيين الى 942 و330 وفاة المفتي عسيران دعا للوقوف خلف الجيش اللبناني بمواجهة الإرهاب جمعية جامع البحر الخيرية في صيدا استنكرت الإساءة للأستاذ مطاع مجذوب ومؤسسات الهيئة الاسلامية للرعاية البزري: اللبنانيون يعيشون بين مطرقة الفقر والفساد وبين سندان الكورونا اليوم الأخير لموسم السباحة والاستجمام في مسبح وشاطئ صيدا الشعبي المجاني (النهار) بالصور والفيديو: ارتفاع سعر السمك: لقز بحري زنة 6 كيلغ بـ 820 ألفاً! (النهار) اقفال دائرة التنفيذ في قصر عدل صيدا لاصابة احد الموظفين بالفيروس مدرسة الافق في صيدا: إصابة معلمتين خالطتا زميلة إخبار حول هدر المال العام في وزارة التربية قتيل صدما في الغازية فلسطيني قضى سقوطا في صيدا قوى الأمن حذرت من رسالة عبر واتساب تهدف لسحب المعلومات الشاب محمد حسام أبو خضرا في ذمة الله زاهر علي حنقير في ذمة الله الأونروا: إغلاق عيادة عين الحلوة الصحية الثانية ليومين بعد إصابة موظف بكورونا الرابطة الإسلامية تستكمل جولتها على فعاليات صيدا بعد الاعتذار وارتفاع الدولار: الشارع الصيداوي يشتعل غضباً أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأثنين في 28 ايلول 2020

اندلاع حريق كبير في عوادم نفايات معمل صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 20 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1380 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 تصاعد الدخان الكثيف مع السنة من اللهب بعد ظهر اليوم من جبل العوادم المتراكمة في الباحة الخلفية لمعمل النفايات المنزلية الصلبة في سينيق جنوبي صيدا والتي لا تزال تنتظر ايجاد حل لهذه العوادم رغم الجهود الحثيثة التي تبذلها بلدية صيدا في هذا السياق.
وقد التهمت النيران اجزاء كبيرة من العوادم المتراكمة خلف المعمل ما استدعى تدخل فرق الاطفاء التابعة لفوج اطفاء بلدية صيدا  لإخماد الحريق ومنع تمدده وسط ظروف صعبة بسبب الموقع الذي بدأ منه الحريق في الجهة الغربية الجنوبية المطلة على البحر وبسبب قوة الرياح.

@ المصدر/ موقع جريدة المستقبل

*** 

افاد مراسل "النشرة" في صيدا، عن تصاعد الدخان من ​جبل النفايات​ الجديد وراء معمل ​معالجة النفايات​ المنزلية الصلبة عند مدخل صيدا الجنوبي حيث التهمت النيران اجزاء كبيرة منه، حيث توجه على الفور فوج اطفاء ​بلدية صيدا​ حيث يقوم بإخماد الحريق ومنع تمدده .
وقد تخوفت مصادر صيداوية مطلعة عبر "النشرة" على ملف النفايات من تكرار احراق جبل النفايات بسبب فشل شركة "IBC " التي تدير المعمل من التخلص من العوادم وتجمعها وراء المعمل حيث باتت تشكل جبل نفايات جديد. 

@ المصدر/ موقع النشرة 

*** 

ما كاد خبر انشاء واستحداث "المطمر الصحي" في صيدا , الذي تحدث عنه موقع "الاتجاه" , لطمر النفايات وعوادمها في جوفه ضمن "البحيرة" المجاورة لمعمل "فرز ومعالجة النفايات" في المدينة , بعد ان تحولت جبلا جديدا...حتى اشتعلت النيران , في القسم العلوي وصولا الى الجزء السفلي من اكوام عوادم جبل النفايات المتراكمة وراء المعمل لجهة البحر . و قد شوهدت اعمدة الدخان الاسود الكثيف تنبعث من جبل العوادم وتغطي سماء المنطقة...والسؤال "هل ان الحريق طبيعي , عادي بفعل عوامل عدة ؟؟.ام انه حريق مفتعل بفعل فاعل مجهول معلوم , لسبب معلوم مجهول ؟؟.. نترك الاجابة عن تلك الاسئلة الى القضاء اللبناني, والنيابة العامة في الجنوب للتحقيق في الامر واصدار حكمها..    

وقد سارعت سيارات اطفاء بلدية صيدا الى مكان الحريق وعملت على اخماده.

@ المصدر/ محمد صالح - موقع الاتجاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940649734
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة