صيدا سيتي

مطارنة صيدا صلوا لأجل وحدة الكنائس مع الأم.. نيران الشوق لا يطفئها لقاء عابر!.. (بقلم تمام محمد قطيش) بيان توضيحي من المركز الثقافي الاسلامي الخيري المشرف على مدارس الايمان في صيدا حراك صيدا: لا ثقة لحكومة المحاصصة المقنعة! إغلاق كل مسارب تقاطع إيليا في صيدا مسيرة حاشدة ومشاعل نار "الثورة": صيدا تحجب الثقة "شعبيا" عن حكومة دياب صيدا.. فسحة دفء في "ويك إند" جليدي! ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا الشهاب وملامح الزمن؟ للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار

اندلاع حريق كبير في عوادم نفايات معمل صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 20 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1305 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
اندلاع حريق كبير في عوادم نفايات معمل صيدا

 تصاعد الدخان الكثيف مع السنة من اللهب بعد ظهر اليوم من جبل العوادم المتراكمة في الباحة الخلفية لمعمل النفايات المنزلية الصلبة في سينيق جنوبي صيدا والتي لا تزال تنتظر ايجاد حل لهذه العوادم رغم الجهود الحثيثة التي تبذلها بلدية صيدا في هذا السياق.
وقد التهمت النيران اجزاء كبيرة من العوادم المتراكمة خلف المعمل ما استدعى تدخل فرق الاطفاء التابعة لفوج اطفاء بلدية صيدا  لإخماد الحريق ومنع تمدده وسط ظروف صعبة بسبب الموقع الذي بدأ منه الحريق في الجهة الغربية الجنوبية المطلة على البحر وبسبب قوة الرياح.

@ المصدر/ موقع جريدة المستقبل

*** 

افاد مراسل "النشرة" في صيدا، عن تصاعد الدخان من ​جبل النفايات​ الجديد وراء معمل ​معالجة النفايات​ المنزلية الصلبة عند مدخل صيدا الجنوبي حيث التهمت النيران اجزاء كبيرة منه، حيث توجه على الفور فوج اطفاء ​بلدية صيدا​ حيث يقوم بإخماد الحريق ومنع تمدده .
وقد تخوفت مصادر صيداوية مطلعة عبر "النشرة" على ملف النفايات من تكرار احراق جبل النفايات بسبب فشل شركة "IBC " التي تدير المعمل من التخلص من العوادم وتجمعها وراء المعمل حيث باتت تشكل جبل نفايات جديد. 

@ المصدر/ موقع النشرة 

*** 

ما كاد خبر انشاء واستحداث "المطمر الصحي" في صيدا , الذي تحدث عنه موقع "الاتجاه" , لطمر النفايات وعوادمها في جوفه ضمن "البحيرة" المجاورة لمعمل "فرز ومعالجة النفايات" في المدينة , بعد ان تحولت جبلا جديدا...حتى اشتعلت النيران , في القسم العلوي وصولا الى الجزء السفلي من اكوام عوادم جبل النفايات المتراكمة وراء المعمل لجهة البحر . و قد شوهدت اعمدة الدخان الاسود الكثيف تنبعث من جبل العوادم وتغطي سماء المنطقة...والسؤال "هل ان الحريق طبيعي , عادي بفعل عوامل عدة ؟؟.ام انه حريق مفتعل بفعل فاعل مجهول معلوم , لسبب معلوم مجهول ؟؟.. نترك الاجابة عن تلك الاسئلة الى القضاء اللبناني, والنيابة العامة في الجنوب للتحقيق في الامر واصدار حكمها..    

وقد سارعت سيارات اطفاء بلدية صيدا الى مكان الحريق وعملت على اخماده.

@ المصدر/ محمد صالح - موقع الاتجاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 923010470
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة