صيدا سيتي

بشرى سارة من ادارة مدرسة صيدا المتوسطة المختلطة الرسمية - القناية اجتماع في المنطقة التربوية جنوبا مع مديري المدارس الرسمية في صيدا امن دخول 1435 تلميذا فلسطينيا مستشفى الهمشري: جاهزون لإجراء فحوصات الـpcr على جميع الأراضي اللبنانية ركن سيارته في صيدا ولم يجدها صباحا مدرسة الدوحة صيدا نفت وجود اصابتين بين الاساتذة اصابتان في معهد العلوم الاجتماعية صيدا ومدير كلية الاداب 5 ينفي وجود اصابات بهية الحريري: كتلة المستقبل لن تسير بقانون العفو بصيغته المطروحة في جلسة الغد أسامة سعد يبحث الأوضاع الصحية مع رئيس بلدية صيدا ويلتقي وفدا من جامعة الجنان جزيرة صيدا تنافس قلعتها على الطابع الأميري! الجماعة الاسلامية وهيئة علماء المسلمين يلتقيان أهالي موقوفي أحداث عبرا بلدية مجدليون : 5 اصابات جديدة بالفيروس وهم تحت المراقبة جمعية الإمام علي بن أبي طالب تستنكر التعرض للأستاذ مطاع مجذوب ومؤسسات الرعاية جريح في حادث سير على الطريق البحرية في صيدا تحويل المراجعات في دائرة تنفيذ قصر عدل صيدا الى مكتب امانة سر القاضي مزيحم دوريات في صيدا لضبط مخالفات التلاعب بسعر صرف الدولار «كارتيل» المدارس يفرض أجندته على البرلمان: مجلس النواب «معجوق» بدعم التعليم الخاص! المستشفيات نحو تسعير الدولار بـ 4000 ليرة؟ إصابات لبنان اليومية بين الأعلى عالمياً إقفال ثانوية الإيمان في صيدا للتعقيم حتى صباح الاثنين في 5 تشرين الاول المقبل أحمد أديب المرضعة في ذمة الله أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 29 ايلول 2020

كيت نورثون بضيافة اللجان الشعبية لمنظمة التحرير الفلسطينية في مخيم عين الحلوة - 6 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 20 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 714 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قام وفد قوامه كلا من السادة " كيت نورثون" المديرة العام في لبنان لبرنامج المجلس النرويجي للاجئين ، "عماد كوثراني ، مهى الأيوبي" ، وفريق عمل المجلس النرويجي بزيارة عمل إلى مقراللجنة الشعبية لمنظمة التحريرالفلسطينية ظهر يو الخميس 19/10/2017 ، ، وإستقبلهم أمين سر اللجان الشعبية في منطقة صيدا الدكتور "عبد الرحمن أبو صلاح" وأمين سر اللجنة الشعبية في مخيم عين الحلوة الأخ "محمود أبو سويد" وألاخوة أعضاء اللجنة الشعبية في المخيم .

في التفاصيل قدم الدكتور "عبد أبو صلاح" شرحاً لماهية عمل المجلس النرويجي للاجئين ، الذي لاقى إستحسان المجتمع المدني لجهة الشفافية التي أتسم بهاعمل المجلس النرويجي للاجئين ، والتي تستند إلى معيارين أساسين "اجتماعي ومعيارتقني" ،  ولفت أبو صلاح إلى إيجابية الشراكة بين اللجنة الشعبية والمجلس النرويجي للاجئين ، وقال " أننا كلجان شعبية في منظمة التحريرالفلسطينية لا نتدخل في تفاصيل عمل المؤسسة ، مما إنعكس إيجابياً ، وبرضى المجتمع "، واستدل على ذلك بتقديم المجتمع الأهلي في المخيم أكثر من رسالة شكر.

واشادوا خلالها بالأداء الجيد للمؤسسة من جهة ، وتمنوا تقديم المزيد من الخدمات لشعبنا من جهة ثانية ، سيما وان اهلنا يعانون بسبب الحرمان الذي يصل إلى مصاف العنصرية ، وخاصة لجهة حرماننا في لبنان من الحقوق المدنية وحق العمل".

تخلل اللقاء عدة مداخلات نوه خلالها أعضاء اللجنة الشعبية بإيجابية عمل المجلس النرويجي وشفافيته ، ومنها طالبت بالمزيد من المشاريع للتخفيف عن كاهل شعبنا وتمكينه من العيش بكرامة لحين عودتهم إلى فلسطين وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.   

من جهتها أشادت السيدة كيت باللجنة الشعبية وطريقة عملها وتقديمها العون للمجلس النرويجي ومساعدة فريق عمله ، ومساندتهم الميدانية في اعمال المسح ، ناهيك عن عدم تدخل اللجنة الشعبية في تفاصيل العمل ، ووعدت باستمرار تقديم  المجلس النرويجي العون للاجئين ، كما وحيت المجتمع الدولي لتقديم التمويل اللازم لإنجاز المزيد من المشاريع الإنمائية والخدماتية .

 أختتم اللقاء بتوصية قدمتها اللجنة الشعبية بالدعوة للعمل على إعماروترميم "حي الطيرة والأحياء الملاصقة له" وعلى وجه السرعة حيث فصل الشتاء بات على الأبواب.

@ المصدر/ منظمة التحريرالفلسطينية  - صيدا / المكتب الاعلامي للجان الشعبية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940732471
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة