صيدا سيتي

أطلق النار على شقيقه فقتله وجرح زوجته بسبب قطعة ارض المعلومات توقف خبيراً في اعداد احزمة ناسفة واستخدامها يعمل مع داعش يخطط لاستهداف تجمعات في حارة صيدا فوج الإنقاذ الشعبي يختتم مخيمه التدريبي السنوي الثامن الذي حمل اسم الشهيدة ناتاشا مصطفى سعد - 150 صورة الرياضي بطلاً للدورة للمرة العشرين بتاريخه - 7 صور القوى الأمنية داهمت سوق البيع الخضار والفاكهة في صيدا جريحة في حادث صدم بصيدا دورة مكثفة في مهارات اللغة العربية: النحو في عشرة أيام - لصفوف التاسع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر هدّدها وحاول ابتزازها بصور حميمة لقاء مبلغ /150/ ألف د.أ.، فوقع في قبضة مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية باص لنقل الطلاب من صيدا وضواحيها إلى الجامعة اللبنانية - كلية العلوم - فرع الدبية للمرة الأولى في صيدا: لجنة طلاب الجنوب تنظم حملة لجمع الكتب المستعملة وإعادة توزيعها على الطلاب حماس تحتفل بالهجرة النبوية وتكرم الحجاج في عين الحلوة - 4 صور تألق للاعبي أكاديمية "سبايدرز - عفارة تيم" في المرحلة الثانية من بطولة الجنوب في الكيوكوشنكاي - 20 صورة الحريري رعت احتفال حملة "قوافل البدر الكبرى" بتكريم حجاج بيت الله الحرام - 14 صورة دعوة لحضور معرض "غزل الألوان" في مركز معروف سعد الثقافي، وبرعاية النائب الدكتور أسامة سعد توقيف عمال مصريين في "حسبة صيدا" غير مستوفين شروط الاقامة الجامعة اللبنانية تحصد عددًا من الجوائز الأولى في "نواة - 2019" في عين الحلوة.. "البحتي" يُوتّر المخيم ويطلق النار على شقيقه! للإيجار شقة مطلة في منطقة الشرحبيل قرب مدرسة الحسام - 18 صورة نادي الحرية صيدا يزور رجل الأعمال هشام ناهض اسامة سعد في احتفال في صيدا في الذكرى ال37 لانطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية: بعض الصغار الصغار يتحدثون عن العفو عن عملاء مرتكبين لجرائم ومجازر - 24 صورة

روتاري صيدا قدم لثانوية القلعة جهازاً لإنعاش حالات توقف القلب الفجائي - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 19 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1927 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قدم نادي روتاري صيدا لثانوية القلعة في صيدا جهازا خاصا للكشف المبكر على القلب وانعاش حالات توقف القلب الفجائي مقدم من النادي بمساهمة من السفير عبد المولى الصلح ، وذلك تجاوباً مع مبادرة "مدارس آمنة للقلب" التي اطلقتها الدكتور منى عثمان بالتعاون مع صندوق " تشامبس" – برنامج هشام الحاج للقلوب الشابة وصحة الرياضيين" في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت. 

وقام وفد من روتاري صيدا برئاسة رئيسة النادي المحامية مايا غسان المجذوب وضم " السفير الصلح وهشام الأسعد ونسرين عسيران ودانية الصلح وسليم وباسل بعاصيري" بزيارة للثانوية وتسليم الجهاز الى مدير الثانوية الأستاذ ثروت دباجة . 

واستهلت مجذوب اللقاء بعرض اهداف الروتاري والبرامج والأنشطة التي يقوم بها لخدمة المجتمع ، والهدف من تقديم هذا الجهاز ضمن مبادرة " مدارس آمنة للقلب" ليكون بمتناول المدارس للكشف على القلب وانعاشه واعادة تنظيم دقاته عند الضرورة ولحث المدارس على وجود هذا الجهاز فيها . وقالت: مشروعنا اليوم هو تاكيد على اهمية الشراكة بين مختلف هيئات المجتمع المدني وقطاعات المدينة للاضاءة على مشاكل اساسية والمساهمة في تقديم الحلول لها وهو لا يهدف الى مجرد تقديم خدمة انسانية ، انما الى التوعية حول حالة توقف القلب المفاجىء والتي تتسبب بوفاة الرياضيين الشباب من ١٢ الى ٣٥ سنة خلال او بعد ممارسة الرياضة في العالم بنسبة كبيرة جدا رغم انه يمكن وضع حد لهذه الماساة في وقتها بطريقة بسيطة وهي ان يكون لديك هذا الجهاز ولديك شخص يستعمله بشكل سليم في الدقائق الأولى مما يساهم في انقاذ حياة شبابنا من الموت .

وتوجهت المجذوب بالشكر الى الرئيسة السابقة للنادي دانية الصلح لمبادرتها لهذه الفكرة خلال فترة ولايتها والى السفير الصلح على مساهمته في تأمين كلفة هذا الجهاز والى الدكتورة منى عثمان على جهودها في هذا الاطار وعلى  تدريبها على كيفية استعمال الجهاز. كما شكرت كل من يتعاون مع نادي روتاري صيدا في مسيرة الخدمة وتحقيق اهدافه سيما تقوية مراكز وقطاعات  صيدا والجوار  لتكون على مستوى طموحاتنا وطموحات اهلها والمقيمين فيها.

بدوره شكر دباجة روتاري صيدا على مبادرته التي تجمع بين الطابع الانساني والتوعية ، معربا عن اعجابه بأهداف ونشاط النادي . 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911491442
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة