صيدا سيتي

بين مؤيد ومقاطع .. مساعٍ لاجتماع فلسطيني موسّع يضم كافة ألوان الطيف الفلسطيني 4 مصارف باعوا "السندات"..."تجميد الودائع" يقترب! سرعتنا زادت وسعرنا واقف ورح نوفر عليك .. إدفع 50 ألف واحصل على 3 أشهر مجاناً عن جديد إنعكاس الأزمة اللبنانية على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان جريحان في حادث بين 5 سيارات في صيدا دعوة لحضور ندوة فكرية سياسية حول: "صفقة القرن" في قاعة بلدية صيدا منيمنة عرض مع مفوض الأنروا أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والتحديات التي تواجهها الوكالة إنعاش حالات توقف قلب مفاجىء في سراي صيدا ! عرض خاص لطلاب الشهادات الرسمية من معهد Saida Learning Center روضة جمعية رعاية الطفولة والأمومة تعلن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 دبور يستقبل اسامة سعد وتأكيد على دعم الموقف الفلسطيني الرسمي والشعبي جولة لمراقبي الاقتصاد في جزين وانذارات للمخالفين العثور على فتاة مفقودة في صيدا شؤون اللاجئين الفلسطينيين واوضاع المخيمات بين دياب وكوبيتش ووفد الاونروا انقاذ سلحفاة بحرية علقت بمحطة التبريد في معمل الزهراني الحريري التقت ضو وشمس الدين ورؤساء بلديات والمونسنيور الأسمر وقضاة محكمة صيدا الشرعية الرعاية تستضيف محمد حسن صالح للحديث حول واقع التجارة والصناعة والزراعة في الجنوب " أولويات حقوق الطفل والإستجابة لها" .. في بلدية صيدا جمعية النداء الإنساني تُخرّج دفعة من قادة المستقبل إلى كل لبنان أبناء الرعاية في ضيافة مطعم وفرن عجينة

روتاري صيدا قدم لثانوية القلعة جهازاً لإنعاش حالات توقف القلب الفجائي - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 19 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1995 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قدم نادي روتاري صيدا لثانوية القلعة في صيدا جهازا خاصا للكشف المبكر على القلب وانعاش حالات توقف القلب الفجائي مقدم من النادي بمساهمة من السفير عبد المولى الصلح ، وذلك تجاوباً مع مبادرة "مدارس آمنة للقلب" التي اطلقتها الدكتور منى عثمان بالتعاون مع صندوق " تشامبس" – برنامج هشام الحاج للقلوب الشابة وصحة الرياضيين" في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت. 

وقام وفد من روتاري صيدا برئاسة رئيسة النادي المحامية مايا غسان المجذوب وضم " السفير الصلح وهشام الأسعد ونسرين عسيران ودانية الصلح وسليم وباسل بعاصيري" بزيارة للثانوية وتسليم الجهاز الى مدير الثانوية الأستاذ ثروت دباجة . 

واستهلت مجذوب اللقاء بعرض اهداف الروتاري والبرامج والأنشطة التي يقوم بها لخدمة المجتمع ، والهدف من تقديم هذا الجهاز ضمن مبادرة " مدارس آمنة للقلب" ليكون بمتناول المدارس للكشف على القلب وانعاشه واعادة تنظيم دقاته عند الضرورة ولحث المدارس على وجود هذا الجهاز فيها . وقالت: مشروعنا اليوم هو تاكيد على اهمية الشراكة بين مختلف هيئات المجتمع المدني وقطاعات المدينة للاضاءة على مشاكل اساسية والمساهمة في تقديم الحلول لها وهو لا يهدف الى مجرد تقديم خدمة انسانية ، انما الى التوعية حول حالة توقف القلب المفاجىء والتي تتسبب بوفاة الرياضيين الشباب من ١٢ الى ٣٥ سنة خلال او بعد ممارسة الرياضة في العالم بنسبة كبيرة جدا رغم انه يمكن وضع حد لهذه الماساة في وقتها بطريقة بسيطة وهي ان يكون لديك هذا الجهاز ولديك شخص يستعمله بشكل سليم في الدقائق الأولى مما يساهم في انقاذ حياة شبابنا من الموت .

وتوجهت المجذوب بالشكر الى الرئيسة السابقة للنادي دانية الصلح لمبادرتها لهذه الفكرة خلال فترة ولايتها والى السفير الصلح على مساهمته في تأمين كلفة هذا الجهاز والى الدكتورة منى عثمان على جهودها في هذا الاطار وعلى  تدريبها على كيفية استعمال الجهاز. كما شكرت كل من يتعاون مع نادي روتاري صيدا في مسيرة الخدمة وتحقيق اهدافه سيما تقوية مراكز وقطاعات  صيدا والجوار  لتكون على مستوى طموحاتنا وطموحات اهلها والمقيمين فيها.

بدوره شكر دباجة روتاري صيدا على مبادرته التي تجمع بين الطابع الانساني والتوعية ، معربا عن اعجابه بأهداف ونشاط النادي . 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924655050
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة