صيدا سيتي

A new lace on life: Sidonians revive shoe repair shops إصابة فتاة في حادث صدم في مدينة صيدا الحاج حسن علي الريش في ذمة الله باكورة العمل المؤسساتي المشترك: توزيع خضار وبقوليات للحالات الفقيرة بعين الحلوة أزمة مياه حادّة تزيد الطين بلّة في صيدا... وعود بالمعالجة (النهار) وقفة احتجاجية لحراك أهالي الشرحبيل – بقسطا في انتفاضة صيدا (النهار) الحاجة أميرة عمر النداف (أرملة الحاج بدر سبع أعين) في ذمة الله بعد سلسلة الاتصالات والتحركات، أسامة سعد يتلقى تعهداً من المسؤولين بإنجاز معالجة مشكلة انقطاع المياه عن صيدا خلال الأسبوع القادم الجماعة الإسلامية تزور المستشفى التركي وتدعو لافتتاحه سريعاً الحاج يوسف عبد الله الخياط في ذمة الله أسرار الصحف: لوحظ ان حركة "امل" لم تشارك في تظاهرة عوكر وكذلك امتنعت قناة "ان بي ان" عن نقل التظاهرة او الاشارة اليها جريحان بسقوط شجرة عليهما في صيدا صيدا مدينة الحُقوقيين فوضى الأسعار تتحوّل كارثة معيشية... ودعوات إلى إسقاط سلطة العجز والفساد جلسات "بسري" توصي بضمّ "المهندسين" والمجتمع المدني الى اللجنة للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل

اختتام السنة الكشفية وتكريم قادة الكشاف المسلم برعاية رئيس بلدية صيدا - 27 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 19 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1375 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقامت جمعية الكشاف المسلم في لبنان - مفوضية الجنوب قبل ظهر الأحد الحفل الختامي للسنة الكشفية الحالية 2016_2017 برعاية وحضور رئيس بلدية صيدا الأستاذ المهندس محمد السعودي تحت عنوان "لحن الوفاء" كرم خلاله القادة الموسيقيين الذين مروا على المفوضية منذ تأسيسها سنة 1930 بالإضافة للقائد مصطفى خاسكية رحمه الله من كشاف الجراح. 
حضر الحفل رئيس بلدية صيدا الأستاذ المهندس محمد السعودي القائد العام لجمعية الكشاف المسلم في لبنان القائد عمر سلطاني،  القائد رياض الأسير ممثلا نائب صيدا السيدة بهية الحريري ، نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود،  رئيس بلدية صيدا السابق الدكتور عبد الرحمن البزري ، أعضاء من المجلس البلدي الحالي لمدينة صيدا ، أعضاء من القيادة العامة للكشاف ، وأكثر من 23 قائدا موسيقيا مروا على مفوضية الجنوب بالإضافة   لأمين سر عام كشاف الجراح القائد علي البابا، وممثلين عن الجمعيات الكشفية والجمعيات الأهلية في صيدا بالإضافة الى حشد إعلامي وأهالي الكشافين .
افتتح الإحتفال بآيات من الذكر الحكيم تلاها الكشاف محيي الدين الحريري من ثم  نشيد الوطني اللبناني ونشيد جمعية الكشاف المسلم عزفتهما العشيرة الفنية الأولى التابعة لمفوضية الجنوب في الكشاف المسلم،  تلا ذلك كلمة ترحيبية لعريف الحفل القائدة سنى حمود عرض بعدها فيلم لإنجازات المفوضية خلال العام المنصرم.  
  ألقى القائد العام للكشاف المسلم  القائد عمر سلطاني كلمة  أشاد بها بقادة مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم وبنشاطهم المتميز في شتى الميادين، من ثم شكر القائد سلطاني رئيس بلدية صيدا على إنجازاته الجلية في المدينة ورعايته الدائمة لأبنائها  عموما وللكشاف المسلم خصوصا ، كما وخص القادة المكرمين بكلمة شكر وتقدير على الجهود التي بذلوها خلال عشرات السنين من تاريخ المفوضية في سبيل ارتقائها  ورفعتها .
وأختتم كلمته بتكريم للقادة الأوائل للمفوضية وخص بالذكر القائد رامز مارديني الذي كان المفترض أن يكرم بالحفل لولا وعكة  صحية ألمت به . وقام القائد عمر سلطاني ورئيس  بلدية صيدا الأستاذ محمد  السعودي ونائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود بتقديم دروع تكريمية للقادة الموسيقيين بالإضافة إلى تكريم القائد الموسيقي في الكشاف الجراح القائد مصطفى خاسكية على عطاءاته المميزة  حيث  أستلمت الدرع ابنته . بعد التكريم عزفت العشيرة الفنية الأولى في مفوضية الجنوب مقطوعات موسيقية ألهبت مشاعر الحضور الذين أشادوا بالمستوى الراقي والمميز للفرقة الموسيقية. بعدها عرض فيلم وثائقي عن تاريخ الفرقة الموسيقية في مفوضية الجنوب الكشاف المسلم منذ تأسيسها إلى يومنا هذا .
وفي الختام كانت كلمة لمفوض الجنوب القائد المهندس رامي رفيق بشاشة عرض بها لإنجازات 
 المفوضية خلال العام المنصرم حيث بلغ عدد الأفواج العاملة في المفوضية اثنا عشر فوجا بالإضافة إلى فوجين جديدين يتم التأسيس لهما حاليا في منطقة مجدليون وضيعة طباية ، بالإضافة إلى أكثر من مئة وثلاثين نشاطا عاما وخاصا تم التعاون من خلالها مع أكثر من ثلاثين جهة رسمية وأهلية ، دولية ومحلية ، كما وشكر القائد بشاشة كل من تعاون وساهم ودعم المفوضية لاسيما رئيس بلدية صيدا ونوابها والجماعة الإسلامية والدكتور أسامة سعد والدكتور عبد الرحمن  البزري والخيرين من أهل المدينة .
في ختام الحفل أهدى أمين سر عام كشاف الجراح القائد علي البابا درعا تكريميا للقائد رامي بشاشة تقديرا لجهوده في العمل الكشفي  من ثم وزعت أوسمة التقدير على مستحقينها من قادة مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم. 

@ المصدر/ الكشاف المسلم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934469530
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة