صيدا سيتي

الحريري التقت سفير مصر الجديد وسوسان وضو والسعودي أسامة سعد في الاجتماع الموسع لدعم الانتفاضة يدعو لتزخيم الانتفاضة من أجل تمكينها من مواجهة السلطة القائمة، وإنقاذ الوطن، وتحقيق مطالب الناس ديما مراد وقّعت كتابها "ثوان حاسمة" في ثانوية رفيق الحريري اجتماع موسع في مركز معروف سعد ناقش سبل دعم الانتفاضة الشعبية وتزخيمها متظاهرون دخلوا مبنى الضمان في صيدا وطالبوا بحقوق المواطن في الضمان الدولار لن يساوي 1500 والبنزين سيزيد 5000.. هذا ما ينتظر لبنان إذا "جاء" "صندوق النقد"! "شجرة ميلاد" صيدا من الإطارات: رسالة رمزية عن الفقر... والعيش المشترك عشرات آلاف المضمونين قادرون على سحب تعويضاتهم أكثر من مرة: من يحمي أموال العمّال في الضمان من النهب؟ موقوفو صور أحرار... بعد 50 يوماً حراك صيدا تراجع عن رفع شجرة ميلاد مطاطية تجمع لجان الاحياء في مخيم عين الحلوة يدعو للاسراع في اغاثة اللاجئين طلاب الإنجيلية في صيدا يواصلون جولتهم لعرض تصورهم لبلدهم اللجان الشعبية تعتصم أمام مقر الأنروا بعين الحلوة وتطالبها بإغاثة عاجلة لأهل المخيمات في لبنان مسيرة سيّارة جابت شوارع صيدا رفضاً للفساد والهروب من المسؤولية اطلاق نار في عين الحلوة جراء اشكال عائلي أسامة سعد خلال لقائه طلاب الانجيلية: بذور الجيل الثائر قد زرعت وسنحصد في المستقبل وطنا يلبي طموحات الشباب بدولة مدنية عصرية عادلة Smart Program دعوة لحضور توقيع رواية مرج البحرين لأبو الغزلان للبيع شقة مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار ​للإيجار شقة سوبر ديلوكس 220 متر مربع مع مطل على البحر في الشرحبيل

ورشة توعية بالتغذية المتوازنة للطفل - 8 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 18 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 797 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يُنظـم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ـ فرع لبنان بالتنسيق مع مؤسسة التعاون حملة توعية بعنوان "العناية الغذائية بالطفل في مرحلة ماقبـل دخوله المدرسة" ، الذين تتراوح أعمارهم بين (2 ـ 5 سنوات) .

وبالسياق إياه أقام الاتحاد صباح يوم الأثنين 17/10/2017 في مقر روضة الشهيدة هـدى زيـدان في مخيم الميه وميه بضواحي مدينة صيدا في جنوب لبنان وبحضور مستشارة مشروع الطفولة في مؤسسة التعاون (هَنَـا خليلي ) ، ومنسقة المشاريع في اتحاد المرأة ـ فرع لبنان  "نجاح عبـدو"، ورشة توعية ، قدمتها أخصائية التغـذية "حنين العينين"، وأستهدفت مايزيد عـن العشرين فلسطينية من أهالي المخيم.

عرفت خلالها الأخصائية حنين بمواصفات النمـو السليم للأطفال بعمر(2 ـ 5 سنوات) ، وتجلياتها على مستوى النمو الجسدي ومنها لجهة الطول والوزن .. الـخ وقـدرات ومدارك الأطفال ، وعلاقة ذلك بماهيـة النظام الغذائي ، وكيف نعرف ان كان النظام الغذائي للطفل مكتمـل أم لا ...؟ بإعتبار النمو السليم مؤشر ومعيار للعناية الغذائية بالطفل.

من جهة أخـرى لفتت لأهمية تشجيع الأطفال على التنويع بالطعام على قاعـدة  التركيزعلى الأنواع الغنية بـ " الكالسيوم ، مغنسيوم ، حديد ، بوتاسيوم ، فيتامين (C) ، فيتامين (E) .... الــخ ، لدورها الفاعل في تكوين وتعزيز قدرات الطفل المختلفة ، كما وعرفت بمصادرها أيضاَ.

وفي سياق حديثها نبهت أخصائية التغـذيـة "حنين العينين" لأهمية وجبة الفطور للطفل قبل ذهابه الى  "المدرسة ـ الروضة"، سيما وان الأطفال دائمي الحركة والمجهود من جهة ، ناهيك عن تزويد الطفل بحصة من الطعام مصحوبة بلفت نظر المربية لحث الطفل على تناولها من جهة ثانية. 

@ المصدر/ المكتب الاعلامي للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية لبنان


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919650742
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة