صيدا سيتي

Palestinians in Lebanon protest against annexation دائرة الغضب الشعبي في صيدا تتوسّع: من الحِراك الجماعي الى الإحتجاج الفردي الجماعة الإسلامية تلتقي رابطة علماء فلسطين دعوة من شباب القوى الوطنية إلى وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بهية الحريري تابعت مع السعودي ورؤساء مصالح سبل التخفيف من وطأة الأزمة على المواطنين المربية الفاضلة زكية الحاج نصوح القطب في ذمة الله "عين الحلوة" ينتفض رفضاً لضم أجزاء من الضفة أسامة سعد: السلطة تتحمل المسؤولية كاملة عن الأوضاع المأساوية الحالية وعن احتمالات الفوضى والفلتان ضو استقبل وفد المنطقة التربوية في الجنوب اعتصام للنازحين الفلسطينيين من سوريا في عين الحلوة لمطالبة الاونروا بالاهتمام بهم ذكرى ثالث الحاجة صديقة بشير فطايرجي الكشاف العربي يقيم دورة اسعافات أولية‎ إضراب في المخيمات الفلسطينية احتجاجا على قرار اسرائيل ضم اجزاء من الضفة والاغوار ​موظفو اوجيرو في سنترال صيدا التزموا قرار نقابتهم الاضراب التحذيري وفد من قيادة المنظمة اللبنانية للعدالة يزور جمعية الإتحاد الإسلامية‎ مجموعة شباب صيدا وجمعية جامع البحر كرّما مسني دار السلام بمناسبة يوم الجد والجدة اللحوم للميسورين والدجاج للمستورين والفول والفلافل والمناقيش للفقراء تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب مساعد شيف لباتيسري في صيدا: 76309808

ورشة توعية بالتغذية المتوازنة للطفل - 8 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 18 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 905 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يُنظـم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ـ فرع لبنان بالتنسيق مع مؤسسة التعاون حملة توعية بعنوان "العناية الغذائية بالطفل في مرحلة ماقبـل دخوله المدرسة" ، الذين تتراوح أعمارهم بين (2 ـ 5 سنوات) .

وبالسياق إياه أقام الاتحاد صباح يوم الأثنين 17/10/2017 في مقر روضة الشهيدة هـدى زيـدان في مخيم الميه وميه بضواحي مدينة صيدا في جنوب لبنان وبحضور مستشارة مشروع الطفولة في مؤسسة التعاون (هَنَـا خليلي ) ، ومنسقة المشاريع في اتحاد المرأة ـ فرع لبنان  "نجاح عبـدو"، ورشة توعية ، قدمتها أخصائية التغـذية "حنين العينين"، وأستهدفت مايزيد عـن العشرين فلسطينية من أهالي المخيم.

عرفت خلالها الأخصائية حنين بمواصفات النمـو السليم للأطفال بعمر(2 ـ 5 سنوات) ، وتجلياتها على مستوى النمو الجسدي ومنها لجهة الطول والوزن .. الـخ وقـدرات ومدارك الأطفال ، وعلاقة ذلك بماهيـة النظام الغذائي ، وكيف نعرف ان كان النظام الغذائي للطفل مكتمـل أم لا ...؟ بإعتبار النمو السليم مؤشر ومعيار للعناية الغذائية بالطفل.

من جهة أخـرى لفتت لأهمية تشجيع الأطفال على التنويع بالطعام على قاعـدة  التركيزعلى الأنواع الغنية بـ " الكالسيوم ، مغنسيوم ، حديد ، بوتاسيوم ، فيتامين (C) ، فيتامين (E) .... الــخ ، لدورها الفاعل في تكوين وتعزيز قدرات الطفل المختلفة ، كما وعرفت بمصادرها أيضاَ.

وفي سياق حديثها نبهت أخصائية التغـذيـة "حنين العينين" لأهمية وجبة الفطور للطفل قبل ذهابه الى  "المدرسة ـ الروضة"، سيما وان الأطفال دائمي الحركة والمجهود من جهة ، ناهيك عن تزويد الطفل بحصة من الطعام مصحوبة بلفت نظر المربية لحث الطفل على تناولها من جهة ثانية. 

@ المصدر/ المكتب الاعلامي للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية لبنان


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 933961493
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة