صيدا سيتي

حراك صيدا "بيعرف يفرز"!! - صورتان الجامعة اللبنانية: استمرار تعليق الدروس والأعمال الإدارية حتى إشعار آخر القوى الامنية في منطقة الزهراني فتحت جميع الطرقات بمؤازرة الجيش جبق: استمرار إقفال الحضانات على جميع الأراضي اللبنانية حراك صيدا الشعبي يكشف عن "تحالفات سياسية" جديدة، فهل تستمر ام تبقى مؤقتة؟ تظاهرة صيدا في يومها الخامس .. بكل ألوان الطيف "الشعبي" - 4 صور قطع طرقات احتجاجاً في صيدا الجيش كثف تدابيره في صيدا .. ويسير دورياته وزير التربية: لتقدير الأوضاع من أجل استئناف التدريس يوم غد مصرفي كبير يكشف: هكذا تحل الأزمة.. واقتصاد لبنان سيتحول! المحتجون اقفلوا طريق الكورنيش البحري في صيدا جمعية المصارف: اقفال المصارف غدا بإنتظار استتباب الأوضاع العامة البزري: قرارات مجلس الوزراء جاءت متأخرة وغير كافية ولم تُلبي مطالب الحراك الشعبي ‎ العمل على إصلاح خط ٤ انش في منطقة المية ومية - الاسماعيلية وتم تأمين المياه للمشتركين اختتام "دبلوم في إدارة المنظمات غير الحكومية NGO’s Management" ـ 4 صور طريق الساحل ما زال مقطوعا عند الجية وبدء توافد المحتجين للمشاركة في الإعتصام المركزي إصابة 64 شخصاً كحصيلة نهائية للأيام الأربعة الماضية من جراء التظاهرة الجارية في مدينة صيدا - 5 صور قبل أن تفكر بانجاب طفل .. عليك أن تعلم كيف سيبدأ حياته في لبنان وجع الشعب قلَبَ الطاولة بالفيديو ... أسامة سعد: الورقة المطروحة للحل مرفوضة، وعلى السلطة التسليم بالتغيير الحاصل والقبول بمرحلة انتقالية‎

ورشة توعية بالتغذية المتوازنة للطفل - 8 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 18 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 759 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يُنظـم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ـ فرع لبنان بالتنسيق مع مؤسسة التعاون حملة توعية بعنوان "العناية الغذائية بالطفل في مرحلة ماقبـل دخوله المدرسة" ، الذين تتراوح أعمارهم بين (2 ـ 5 سنوات) .

وبالسياق إياه أقام الاتحاد صباح يوم الأثنين 17/10/2017 في مقر روضة الشهيدة هـدى زيـدان في مخيم الميه وميه بضواحي مدينة صيدا في جنوب لبنان وبحضور مستشارة مشروع الطفولة في مؤسسة التعاون (هَنَـا خليلي ) ، ومنسقة المشاريع في اتحاد المرأة ـ فرع لبنان  "نجاح عبـدو"، ورشة توعية ، قدمتها أخصائية التغـذية "حنين العينين"، وأستهدفت مايزيد عـن العشرين فلسطينية من أهالي المخيم.

عرفت خلالها الأخصائية حنين بمواصفات النمـو السليم للأطفال بعمر(2 ـ 5 سنوات) ، وتجلياتها على مستوى النمو الجسدي ومنها لجهة الطول والوزن .. الـخ وقـدرات ومدارك الأطفال ، وعلاقة ذلك بماهيـة النظام الغذائي ، وكيف نعرف ان كان النظام الغذائي للطفل مكتمـل أم لا ...؟ بإعتبار النمو السليم مؤشر ومعيار للعناية الغذائية بالطفل.

من جهة أخـرى لفتت لأهمية تشجيع الأطفال على التنويع بالطعام على قاعـدة  التركيزعلى الأنواع الغنية بـ " الكالسيوم ، مغنسيوم ، حديد ، بوتاسيوم ، فيتامين (C) ، فيتامين (E) .... الــخ ، لدورها الفاعل في تكوين وتعزيز قدرات الطفل المختلفة ، كما وعرفت بمصادرها أيضاَ.

وفي سياق حديثها نبهت أخصائية التغـذيـة "حنين العينين" لأهمية وجبة الفطور للطفل قبل ذهابه الى  "المدرسة ـ الروضة"، سيما وان الأطفال دائمي الحركة والمجهود من جهة ، ناهيك عن تزويد الطفل بحصة من الطعام مصحوبة بلفت نظر المربية لحث الطفل على تناولها من جهة ثانية. 

@ المصدر/ المكتب الاعلامي للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية لبنان


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915514121
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة