صيدا سيتي

سلحفاة خضراء نافقة في صيدا... البلدية وناشطون يتابعون الحالة زينب عبد الله صوفان (أرملة السيد مهدي صفي الدين) في ذمة الله مكتب فهمي: لم يصدر أي بيان ينفي استثناء السيارات العمومية من قرار المفرد والمجوز إنقاذ ركان ح. من البحر، كان يسبح من جهة المسبح الشعبي، وتم نقله إلى المستشفى بلدية صيدا: لعدم السباحة إلتزاما بمقررات التعبئة العامة سوسان استقبل النابلسي: على الدولة أن تكفل حقوق المواطن ومنها حرية التظاهر والتعبير عن وجعه مبارك للنائب أسامة سعد والسيدة إيمان سعد أول حفيد لهما "أسامة معروف سعد" وقفة ومسيرة في صيدا احتجاجا على الغلاء مدير عام شؤون رئاسة مجلس النواب علي حمد قائدا عاما لجمعية الكشاف العربي في لبنان البزري: المجلس النيابي أثبت عدم جدارته في مواجهة قضايا الناس وفد من حركة أمل زار عين الحلوة بهدف تفعيل هيئة العمل المشترك الفلسطيني صيدا: ألوان حياة .. تختصرها كمامة! اعتصام لأصحاب وسائقي الشاحنات والجبالات على أوتوستراد الزهراني (صور) النهار روتاري صيدا يدعم جهوزية مستشفى حمود في مواجهة كورونا واستدامة رسالة المقاصد التربوية في ظل الظروف الصعبة هكذا يراكم «كارتيل المدارس» أرباحه غير المشروعة! دولار التحاويل النقدية.. هل من تغيير؟ ‏ اللجنة الوزارية لسد بسري: «تضليل» وعودة إلى المربع الأول! شُرفات منازلكم مُهدَّدة بالسقوط... والسبب؟ العام الدراسي يُقفل أيامه على مخاوف بصرف موظفين وإقبال على الرسمي تحذير من انفجار اجتماعي بالمخيمات الفلسطينية في لبنان (الشرق الأوسط)

المطران حداد التقى وفدا من اهالي محكومي احداث عبرا - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 17 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1011 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المطران حداد التقى وفدا من اهالي محكومي احداث عبرا: 

تمييز الأحكام أمر ضروري وكثير من الشباب في السجون أهل لأن يطالهم العفو العام

استقبل راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي بشارة الحداد في مقر المطرانية وفدا من لجنة أهالي محكومي احداث عبرا بحضور نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود وامين سر المطرانية الأب سليمان وهبي ، حيث عرض الوفد للمطران حداد موقفهم من الأحكام الصادرة بحق ابنائهم انطلاقا من الظروف التي رافقت أحداث عبرا ، متمنين على سيادته دعم موقفهم بالمطالبة بإعادة المحاكمة مع الأخذ بعين ا لاعتبار تلك الظروف واصدار قانون للعفو العام يشمل ابناءهم.

حداد

وقال المطران حداد في تصريح اثر اللقاء :استقبلنا وفدا من امهات بعض الشباب الذين صدرت بحقهم احكام على خلفية احداث عبرا ومن استمعنا لهم كانت لديهم صرخة ودمعة بنفس الوقت انه لم ُيستمع اليهم بطريقة كاملة وشاملة وما زالت لديهم دلائل على ان اولادهم ابرياء من الأحداث التي وقعت او اقله لديهم شعور انه كان هناك اقحام لهم بأحداث لم يكونوا يعرفون اين ذاهبون بها ولو علموا انهم سيدخلون بهكذا احداث لم يدخلوا بها . وهذا يحتم على القضاة العسكريين الذين اسمتعوا وحكموا ان يعودوا ويستمعوا من جديد . لذلك اقول ان تمييز الأحكام امر ضروري واقول واذا ذهبت الأمور باتجاه العفو العام كثير من الشباب الموجودين في السجون اهل لأن يطالهم قانون العفو العام لأنهم على حد كبير من البراءة . اطلب تحقيق العدالة في بلد يحب العدالة رغم مشاكله الكثيرة ولكن لبنان فوق الجميع والعدالة في لبنان لا تزال بألف خير .

حمود

من جهته قال الدكتور بسام حمود :من المعيب ان تعامل صيدا بهذه القسوة، ومن الخطأ بل الخطيئة ان يظلم شبابها بهذا الشكل من الأحكام الجائرة..فلطالما كانت صيدا محضن الرجولة ومدرسة النخوة والمروءة وموئل كل مظلوم ومضطهد وأبوابها مشرعة لكل ملهوف.. فمنها انطلقت المقاومة في وجه العدو الصهيوني وبيوتها فتحت للنازحين الجنوبيين من بطش اليهود وقلوب ابنائها وسعت قبل دُورهم اهلنا السوريين النازحين من بطش النظام المجرم، ولطالما عاش فيها القريب والبعيد بأمن وسلام بجانب اهلها الطيبين... فصيدا احتضنت الجميع وكانت اول من نادى بالدولة ومرجعيتها ومؤسساتها وعلى رأسهم مؤسسة الجيش اللبناني ليكون الضامن لأمن جميع المواطنين والحامي للعيش المشترك والسلم الأهلي... فمن المعيب ان تعامل هكذا ويدفع ابناؤها ضريبة أزمة سياسية حادة عاشها لبنان وكان التحريض سلاح كل السياسيين والمرجعيات الحزبية حتى كاد البلد ان ينفجر بفتنة مذهبية تأكل الأخضر واليابس!!! وفجأة يتوافق السياسيون ويجتمعون ويتبادلون الابتسامات والمصافحات ويدفع الشعب ضريبة كل التعبئة والتحريض. لذلك كانت الزيارة اليوم لسيادة المطران بعدما يئس الأهل من تحقيق العدالة ( في بلد الأصل فيه انه بلد العدالة والمساواة ) ليطرقوا باب الانسانية والمصالحة المجتمعية بين ابناء الوطن الواحد لان الشعور بالظلم لدى شريحة كبيرة من ابناء الوطن لا يمكن معها ان يتحقق اي استقرار واي مصالحة لان الشعب هو الأصل.. وكان للاهل مطلب واحد هو المساعدة في إقرار العفو العام الشامل ليكون المدخل الصحيح لاعادة التوازن الى البلد وتخفيف حدة الاحتقان بين ابنائه ورفع الظلم الواقع على شريحة أساسية منهم.

@ المصدر / رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931717261
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة